منوعات

تعرف على أطعمة للأثرياء فقط

هناك بعض الأنواع من الطعام الغير تقليدي والمنتشر حول العالم، والذي يمكنك شراؤه مقابل كثير من المال، فهذه هي الأطعمة التي لا يستطيع شراؤها سوى الأغنياء فقط.

محار الملك من خليج كوفين

محار الملك من خليج كوفين

محار الملك هو نوعًا من المحار تقدر الواحدة منه بسعر 75 دولار، ويتواجد في مزرعة تقع داخل شبه جزيرة محمية بالقرب من الساحل الغربي الأسترالي.

يستغرق هذا النوع من المحارفترة نمو تصل إلى 6 سنوات ليصل وزن الواحدة منهحوالي 1 كيلوجرام، لتتفوق على باقي أنواع المحار بمقدار 10 أضعاف كميته من اللحم،كما يتميز برائحته القوية وطعمه الشهي.

ألما كافيار

ألما كافيار

يُعد (ألما كافيار) من أغلى أنواع الكافيار على الإطلاق، حيث يبلغ سعر 2.2 باوند منه حوالي 25 ألف دولار، بالإضافة إلى أنه يُعبأ داخل علبة صغيرة من المعدن المطلي بذهب عيار 24 قيراط.

ويتم استخراج هذا الكافيار الأبيض من أسماك الحفش الأمهق النادر الذي يعيش في بحر قزوين، ويتميز ألما كافيار بنكهة تشبه نكهة كريمة الجوز القوية، ويفضل الأثرياء تناوله مع الخبز المحمص والفودكا.

حساء عش الطيور

حساء عش الطيور

يُعد حساء عش الطيور المصنوع من لعاب السنونو، من الوجبات الشهية في الصين الذي يتكلف ما بين 2500 إلى 10 آلاف دولار للكيلوجرام الواحد.

وتقوم هذه الطيور بصنع أعشاشها باستخدام لعابها المتصلب، ثم عند غليها في الماء يحدث تحلل لأعشاش هذه الطيور للتحول إلى مادة هلامية جيلاتينية تستخدم في طهي أصناف متنوعة من الحساء، الذي يبلغ سعر الوعاء الواحد منه 100 دولار.

ويعود سر غلاء حساء عش الطيور إلى صعوبة العثور عليها، بالإضافة إلى ضرورة التسلق لمرتفعات كهف ميداي المظلمة في ماليزيا للبحث عنها، ثم تنظيفها من الريش يدوياً.

دجاج أيام سيماني الأسود

دجاج أيام سيماني الأسود

يوجد دجاج أيام سيماني الأسود في إندونيسيا، فهو يتميز بريشه ولحمه الأسود، كما أنه ينمو بمعدل أبطأ من الدجاج العادي، وفي واقع الأمر لا يوجد فرق كبير في النكهة بينه وبين الدجاج العادي، ولكن يعود سر غلاء سعره إلى اعتقاد اليابانيين أنه يجلب القوة والثروة لكل من يتناوله.

ويصل سعر الفرخ حديث الولادة في الولايات المتحدة 200 دولار، بينما الدجاجة الأم يصل سعرها إلى 2000 دولار نظرًا لصعوبة الحصول عليه هناك.

لحم بقر كوبي

لحم بقر كوبي

يأتي هذا النوع من اللحوم من سلالة (تاجيا-غيو) من أبقار (واغيو) اليابانية التي يتم تربيتها في منطقة كوبيمن سلالة نقية وجينات.

تعيش (تاجيا-غيو) كعيشة الملوك، فهي تخضع لجلسات تدليك يومية مع استماعها للموسيقى الكلاسيكية، وشرب الجعة،لذا فهي تشتهر لحومها بنكهته الطيبة واحتوائه على كمية كبيرة من الدهون العضلية الداخلية التي مذاقها شهي، ولذلك يتكلف الرطل الواحد من هذا اللحم حوالي 300 دولار.

شريحة بولندا كويتين

. شريحة بلوند أكويتين

يعتبر لحم البقر بلوند الكويتيين من أغلى اللحوم في العالم، حيث يبلغ سعر الشريحة الواحدة منه 3200 دولار، حيث تُربى هذه الأبقار في الهواء الطلق في الغابات والمراعي في الريف الفرنسي، ويتم ذبح أربعة منهم فقط كل أسبوع، للتخفيف من التوتر والإجهاد لدى البقرة، وذلك بهدف الحفاظ على مستويات الجلايكوجين وحامض اللبنيك حتى يحتفظ اللحم بطعمه.

كما يتم تخزين هذه اللحوم في غرفة ضخمة يتدفق إليها الهواء المستمر بسرعة تصل إلى 140 كم في الساعة، وبدرجات الحرارة 15 درجة تحت الصفر حتى يبقى لحمها طازجًا لأطول فترة ممكنة.

بطاطس لابونوت

بطاطس لابونوت

على الرغم من كون البطاطس أحد أرخص الأطعمة في العالم، إلا أن الرطل الواحد من بطاطس (لابونوت) يصل سعره إلى حوالي 300 دولار، ويعود ذلك إلى أن هذا النوع من البطاطس تتم زراعته في جزيرة صغيرة بالقرب من ساحل غرب فرنسا.

ويتم إنتاج حوالي 20 طن فقط سنوياً، على أن يتم حصدها يدوياً نظرًا لحساسيتها الشديدة، ومن المرجح أن السر وراء مذاقها الشهي هو تسميدها بالطحالب والأعشاب البحرية ومياه البحر المالحة، وهذا ما يكسبها النكهة المالحة.

الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء

تعتبر الكمأة البيضاء من أندر أنواع الأطعمة الشهية في العالم، وتتميز الكمأة البيضاء بخصائصها العلاجية، حيث أنها تُستخدم كمثير جنسي، وهي تنمو تحت الأرض على جذور الأشجار في غابة (بيدمونت) وفي شمال إيطاليا، لذلك فليس من السهل العثور عليها، لذلك يُكلف الرطل الواحد منها حوالي 2000 دولار.

قهوة كوبي لواك

قهوة كوبي لواك

يُشاع عن طريقة اكتشاف هذا النوع من القهوة، أن إندونيسيا أثناء ما كانت تحت الحكم الاستعماري الهولندي كانوا يقومون بإطعام حيوان زبّاد النخيل بحبوب البن.

ثم ينتظرون خروج فضلاته بعد تخمر حبوب البن في معدته ويقومون بتنظيفها، ثم استخدامها في صنع القهوة، ويتراوح سعر كيلوجرام الواحد من قهوة (كوبي لواك) الأصلية ما بين 250 دولار إلى 1200 دولار.

بطيخ الدينسوكي الأسود

بطيخ دينسوكي الأسود

يتميز بطيخ(دينسوكي) بقشرته السوداء، فهو ينمو في جزيرة (هوكايدو) الشمالية التي تقع في اليابان، حيث يقومون بزراعة 10 آلاف ثمرة منه فقط، وهو يحتوي على عصير أكثر حلاوة من البطيخ العادي،ويبلغ سعر الثمرة الواحدة أكثر من 250 دولار، ولكن يُذكر أن في عام 2008 تم بيع ثمرة من بطيخ (دينسوكي) الأسود مقابل 6100 دولار.

شمام يوباري كينغ

شمام يوباري كينغ

يعود موطن هذه الفاكهة إلى جزيرة (هوكايدو) اليابانية، فهي من الفواكه باهظة الثمن نظرًا لأنها ترمزإلى المكانة الاجتماعية العالية في الثقافة اليابانية.

ويتميز شمام يوباري كينغ بحلاوة طعمه المركزة، ويُذكر أن في ربيع عام 2016 تصدّرصاحب متجر غذائي يُدعى (تاكاماروكونيشي) العناوين الرئيسية في الصحف بعد دفعه لمبلغ 27240 دولار عند شرائه ثمرتين من (يوباري كينغ).

ويبدو أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر في اليابان مقابل شراء الفاكهة الفاخرة، فقد قام نفس الشخص مرة أخرى بدفع مبلغ 11318 دولار مقابل شراء عنقود من العنب الياقوتي الروماني.

وتعود سر غلاء هذا النوع من العنب إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، كما أن نسبةحموضته منخفضة، بالإضافة إلى أن حجم الحبة الواحدة منه تماثل كرة البينج بونج، فهذه الصفات جعلت 700 جرام منه تُباع مقابل 910 دولار وذلك في عام 2008.

صورة

جبن الحمير

جبن الحمير

يُعد جبن الحمير من أغلى أنواع الجبن في العالم، ويكمُن السر وراء ارتفاع سعره إلا أنه يتم إنتاجه في مزرعة واحدة فقط في العالم توجد في صربيا، حيث يقوم المزارع (سلوبودان سيميتش) بمساعدة مُساعديه، بحلب 300 من أنثى الحمار التي تعيش في محمية (زاسافيتشا) الطبيعية في شمال صربيا.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من الصعب الحصول على حليب الحمير، حيث أن 20 حمارًا فقط يقومون بإنتاج الحليب في وقت واحد.

ويحتاج إنتاج رطل واحد فقط من جبن الحمير إلى عدة جالونات من الحليب، نظرًا لعدم احتواء حليب الحمير ما يكفي من مادة الكازيينالتي تستخدم في صناعة الجبن، ولكن استطاع (سيميتش) أن يصنع الجبن بطريقته السرية، لذا يُباع الكيلوجرام الواحد من جبن الحمير مقابل 1110 دولار.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الجبن يتميز بفوائدصحية عديدة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق