الطب والصحة

تعرف على أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع جدا

أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع جدا

إذا كنت تبحث عن أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع جدا فإليك هذه الوصفات التي تساعد في خفض معدل الدهون والكوليسترول الضار كما أن هذه الوصفات آمنة ولا يوجد منها ضرر.

فائدة هذه الوصفات

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من السمنة إلى مشروبات حارقة من الأعشاب الطبيعية بسبب أنها لا تحتوي على مواد ضارة مثل الأدوية الطبية التي تخفض الوزن وسيذكر لنا موقع مختلفون بعض من هذه الوصفات الطبيعية.

أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع جدا

مع زيادة الوزن الملحوظ بسبب تناول الطعام الغير صحي يبحث عن وصفات لتنزيل الوزن بشكل سريع وخاصة إذا كان لدى الشخص المصاب بالسمنة مناسبة كفرح أو عيد ميلاد ويسعى إلى معرفة وصفة تقلل من الوزن الذي اكتسبته ولذلك يمكنك التعرف على أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع جدا.

إقرأ أيضًا: أهم فوائد زيت الميرمية للشعر والبشرة

وصفة مزج الخل بالعسل

تساعد هذه الوصفة في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ من خلال تناولها قبل الوجبة ثلاث مرات يوميًا مع إتباع نظام غذائي صحي حتى تأتي بفاعلية ولكم الوصفة عبارة عن الآتي:

احضار فنجان من الماء الدافئ خلط كمية متساوية من الخل مع ملعقة العسل الأبيض وتقليبهم حتى تحصلوا على شراب ويتم شربه قبل الوجبات.

شراب البقدونس مع الثوم

تعتبر هذه الوصفة من ضمن الوصفات الجيدة والتي تساعد في خسارة الوزن الزائد وذلك يمكنك عمل الخلطة من خلال الطريقة الآتية:

إحضار إناء به لتر من الماء وإضافة أربع من فصوص الثوم الناعم المهروس مع من خمس إلى ست أعواد من البقدونس وغليهم جيدًا بعد ذلك نقوم بتصفية المشروب بعد الغلي وتغطيته حتى يبرد وتستطيع شربة.

تناول هذا الشراب بعد الوجبة ثلاث مرات يوميًا حتى تحصل على النتائج.

وصفة الماء مع الليمون

يمكن استخدام شراب الليمون مع الماء في تنحيف الجسم وخسارة الدهون فهى تعمل على كبح الشهية إذا قمتي بتناول الوصفة في الصباح وقبل تناول أي وجبة.

قومي بعصر ليمونة على فنجان ماء دافئ وتحليته بالعسل الأبيض وتقليب الوصفة حتى يمتزجا و تناوليها يوميًا قبل الفطار.

إضافة الثوم مع الكمون

يمكنك عمل مشروب من الثوم والكمون وذلك عن طريق نقع فنجان يحتوى على معلقة من الكمون ملعقة من الثوم المهروس ونقعها لمدة ربع ساعة وتناولهم قبل الوجبات.

وصفة الزنجبيل مع النعناع

تعتبر وصفة الزنجبيل مع النعناع من الوصفات التي تساعد في كبح الشهية وبالتالي تساعد في خفض الوزن بالزنجبيل معروف فوائده يعتبر من مضاد الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون.

يمكنك عمل الوصفة من خلال وضع معلقة من الزنجبيل مع ثلاث أعواد من النعناع مع مقدار فنجان من الماء وغليهما بعد ذلك يتم تصفيتهم وتغطيه حتى يبرد المشروب ويتم شربة دافئ على الريق في الصباح قبل وجبة الإفطار.

خلطات تساعد في فقدان الكيلو جرامات الزائدة

خلطة الكمون بالقرفة تنقص الوزن

تعتبر خلطة الكمون والقرفة من الخلطات المعروفة والمشهورة في تخفيض معدل الدهون والكوليسترول في الجسم فهي تعمل على إزالة المياه الزائدة الموجودة في الجسم كما تساعد في فقدان الشهية ويمكن عمل الوصفة كالآتي:

في إناء مخصص لغلي الخلطات نقوم بإضافة فنجان من الماء ونضيف إليه معلقة من الكمون مع معلقة من القرفة ونصف ملعقة من الجنزبيل مع شريحتين من الليمون ونتركه يغلي ثم نقوم بتغطيته ونتركهم يبردوا ثم نقوم بتصفيتهم ويمكن تحليته بنصف ملعقة من العسل تشرب هذه الخلطة قبل الوجبات بنصف ساعة.

بذر الكتان

يمكن إستخدام بذور الكتان في التخسيس من خلال وضعها على الطعام كالزبادي أو السلطة ولكن يجب طحنها قبل تناولها مباشرةً لأنها تتأكسد تحتوي بذور الكتان على طبقة هلامية تساعد في خفض الوزن حيث أنه تقوم بملئ المعدة مما تشعرك بالشبع مع تكرار التجربة ستجد أن الجسم فقد الكثير من الكيلو جرامات.

خلطة المرمية مع البابونج

يمكن أن تحصل على على المرمية والبابونج من العطار حيث يمكن غلى ملعقة من المرمية مع معلقة من البابونج على فنجان من الماء ووضعهم في براد وغليهم ثم تغطيته وتركه ليبرد بعد ذلك قوم بتصفيتهم وشربهم مع تحليته بملعقة من عسل النحل.

يتم شرب هذا الفنجان في الصباح قبل تناول الوجبات حتى يفقدك شعور الميل إلى تناول الطعام بكميات كبيرة.

رجيم ينقص الوزن ثلاثة كيلو في ثلاثة أيام

  • هذا الرجيم يساعد في إنقاص الوزن ثلاثة كيلو جرام في خلال ثلاثة أيام حيث يحتوي على سعرات حرارية منخفضة مع مشروبات تساعد في حرق الدهون.
  • وجبة الإفطار في الثلاثة أيام بيضة متوسطة مسلوقة مع حبة طماطم وبعد تناول الإفطار يتم شرب فنجان من الشاي الأخضر بدون سكر.
  • في الغداء يتم تناول سمكتين مشويتين أو ممكن عمله في الفرن مع فنجان من الشاي الأخضر بدون سكر.
  • في العشاء طبق متوسط من الخضار المسلوق عبارة عن عدد واحد كوسة وجزرة وبروكلي.

خلطات تساعد في فقدان الوزن في منطقة الأرداف

بعد إتباع نظام غذائي قد تلاحظ ان هناك مناطق مازالت في حاجة إلى الرجيم ويمكنك عمل مشروب عبارة عن الآتي:

  • في قدر صغير به فنجان من الماء يتم وضع معلقة من القرفة وملعقة من العسل وملعقة الكاكاو مع التقليب.
  • بعدها نقوم بغليهم جيدًا ثم نقوم بتصفيتهم وشربهم في الصباح الباكر على الريق.

عادات تساعد في فقدان الدهون في منطقة البطن

  • أولاُ النظام الغذائي لابد أن يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والسكر.
  • ثانيًا ممارسة التمارين الرياضية التي تفقدك دهون وكذلك المشي من لمدة نصف ساعة يوميًا يساعد في خفض الدهون.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق