الطب والصحة

مقشر طبيعي للوجه وسريع المفعول

مقشر طبيعي للوجه وسريع المفعول

مقشر طبيعي للوجه وسريع المفعول ،ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة نقية وخالية من البثور والعيوب والعلامات مثل بشرة النجمات، وهذا يتطلب روتينًا للعناية اليومية وخطوات أسبوعية لتدليل البشرة للبقاء بصحة جيدة، ويعتبر التقشير خطوة مهمة في ذلك ، ويحتاج أصحاب البشرة الدهنية جدًا إلى التقشير مرتين في الأسبوع ، اما بالنسبة الى البشرة الجافة والعادية مرة واحدة في الأسبوع ، و سنعرض لكم في هذا المقال على موقع مختلفون الكثير من المقشرات الطبيعية للوجه وكيفية تحضيرها .

فوائد تقشير الوجه

  • يقلل استخدام المقشر الطيف من البقع الداكنة وتتلاشى تدريجياً.
  • يزيل التقشير الجلد الميت ويسمح لخلايا الجلد بالتجدد وبالتالي الحفاظ على شبابها.
  • زيادة فعالية المرطبات والعلاج ، وكذلك زيادة الاستفادة من الأقنعة والماسكات وذلك نتيجة إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • تخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد عن طريق تحريره من الطبقة الرقيقة فوقه.
  • تخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء على جبهتك وأنفك وذقنك.

خطوات تقشير البشرة

  • في البداية ، إذا كانت بشرتك عادية او جافة، فقومي بتعريضها للبخار لمدة خمس دقائق لفتح المسام.
  • اغسلي وجهك بالمنظف المناسب لبشرتك ، وإذا كانت بشرتك دهنية ، فهذه هي خطوتك الأولى.
  • جربي مزيج التقشير على جزء صغير من الوجه في البداية لمدة 5 أو 10 دقائق لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة للمكونات أم لا ويجب تطبيق هذه النصيحة على جميع المنتجات.
  • ضعي المقشر وفقًا لتعليمات التطبيق ، ثم اشطفيه بالماء البارد ولا تنسي المرطب الخاص بك.

ماسك للوجه بالقهوة

المقشر له فوائد عديدة ويمكن استخدامه أيضًا للبشرة والجسم ، فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحميك من التلف الناتج عن العدوى والأشعة فوق البنفسجية ، كما أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تحافظ على شباب البشرة ضد علامات الشيخوخة ، كما أن زيت جوز الهند ينعم البشرة حيث يرطبها دون ترك آثار دهنية

الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين سكر وملعقة قهوة، حركي الخليط واتركيه على البشرة لمدة 5 دقائق ، ثم افركي في حركات دائرية لمدة دقيقة ثم اشطفيه.

ماسك الشاي الأخضر والسكر

يحتوي الشاي الأخضر على بعض خصائص القهوة المضادة للأكسدة ، حيث أنه ينظف البشرة ويعمل كمضاد للالتهابات.

الطريقة: اخلطي كيس شاي أخضر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة سكر ووزعيه على بشرة مبللة قليلاً وافركيها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اشطفيه بالماء.

ماسك العسل والليمون والسكر

مقشر طبيعي للوجه وسريع المفعول وهو أخف مقشر ومناسب لجميع أنواع البشرة ماعدا الحساسة حيث يجب إزالة الليمون من المكونات، العسل يرطب البشرة ويخفف الالتهابات ، والليمون مضاد للتجاعيد وغني بالفيتامينات والمبيضات الطبيعية، أما السكر فتعمل حباته على إزالة الخلايا الميتة.

الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وزعيها على الجلد واتركيها لمدة 5 دقائق ثم بللي أطراف الأصابع وافركيها بحركات لطيفة لمدة دقيقة ثم اشطفيه.

ماسك الشوفان والموز للبشرة الجافة

قناع ممتاز للبشرة الجافة ، الموز عامل مهم في توحيد لون البشرة ورطوبتها ، والعسل مضاد للالتهابات ومرطب أيضًا ، والشوفان مقشر لطيف للبشرة ، بينما أُستخدم الحليب منذ القدم كحمام لترطيب البشرة وتدليلها.

الطريقة: ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف موزة مهروسة جيدًا مع ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ ، اخلطي المزيج حتى يصبح كثيفًا تقريبًا ووزعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم افركي برفق واشطف القشرة جيدًا.

مقشر القهوة والنعناع

مقشر طبيعي للوجه وسريع المفعول ،حيث يحتوي هذا المقشر المنعش بشكل خاص على الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة والنعناع المهدئ وزيت اللوز الحلو الذي يرطب البشرة ويساعدها على تماسكها.

الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام مع ملعقتين كبيرتين من السكر ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وقطرة من زيت جوز الهند وقطرة من زيت النعناع،ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ، ثم افركي بحركات دائرية لطيفة واشطف الجلد.

ماسك الزبادي والشوفان

الزبادي غني بالزنك وفيتامين ب الذي يحارب مشاكل البشرة وخاصة حب الشباب ، كما يحتوي دقيق الشوفان على الزنك وفيتامين هـ وب ، ويعمل على تجديد خلايا الجلد وتحسين مظهر البشرة.

الطريقة: ضعي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان  وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ضعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ، بللي الأصابع ، وافركيها جيداً ثم اشطفيها.

ماسك البيكينج صودا

جربي فرك منطقة صغيرة من بشرتك أولاً ، وإذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عنها،إذا كانت بشرتك عادية فهي مناسبة جدًا لتوحيد لونها والتخلص من آثار البثور و التصبغات.

الطريقة: ملعقتان كبيرتان من البيكنج صودا مع ملعقة صغيرة من الماء حتى يصبح مرهمًا شبه سائل ، ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، افركي برفق واشطفيه.

اقرأ ايضا : واقي شمس نيفيا

ماسك الأرز والعسل لتفتيح البشرة

يعتبر دقيق الأرز من التقشير الطبيعي الذي يستخدم بكثرة في الثقافة الآسيوية لأنه يساعد في تطهير البشرة وتفتيح لونها.

الطريقة: نقع الأرز في الماء لمدة يوم كامل ثم جففه جيدًا واطحنه في مطحنة القهوة حتى يتحول إلى دقيق، استخدمي ملعقة منه مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب واتركيها على البشرة لمدة 15 دقيقة ، مع الفرك قليلاً ثم اغسليه بالماء الفاتر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق