منوعات

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول ، ترغب كل النساء في الحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من الحبوب والشوائب والعلامات مثل بشرة النجمات، هذا يحتاج روتين يومي للعناية وخطوات أسبوعية لتدليل البشرة حتى تظل بصحة سنتعرف علي المزيد عبر مختلفون 

التقشير من تلك الخطوات وقد تستخدمين فيه المنتجات التجميلية التجارية أو تعتمدين المقشرات الطبيعية، وكلاهما جيد في إزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، وتحتاج صاحبات البشرة شديدة الدهنية إلى التقشير مرتين أسبوعيًا، والبشرة الجافة والعادية مرة أسبوعيًا.

فوائد تقشير الوجه

  1. استخدام مقشرات لطيفة ومناسبة يقلل البقع الداكنة ويخفي آثار الحبوب تدريجيًا.
  2. التقشير يعمل على إزالة الجلد الميت وإتاحة الفرصة لخلايا البشرة في تجديد نفسها وبالتالي المحافظة على شبابها.
  3. زيادة فاعلية كريمات الترطيب والمعالجة وكذلك زيادة الاستفادة من أقنعة وماسكات البشرة بسبب التخلص من خلايا الجلد الميت.
  4. التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد بتحريره من الطبقة الخفيفة التي تعلوه.
  5.  التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء والتي تكثر في الجبهة والأنف والذقن.

خطوات تقشير البشرة

في البداية إذا كانت بشرتك جافة أو عادية عرضيها للبخار مدة خمس دقائق لفتح المسام.

  1.  اغسلي وجهك بالغسول المناسب لبشرتك، وإذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية ستكون تلك خطوتك الأولى.
  2. جربي خليط تقشير الوجه على جزء بسيط من جانب وجهك في البداية لمدة 5 أو 10 دقائق لمعرفة إذا كانت بشرتك تتحسس من المكونات أم لا..
  3. طبقي هذه النصيحة دائمًا مع كافة المنتجات.
  4. ضعي المقشر بحسب تعليمات وضعه، ثم اشطفي بالماء البارد إذا كانت بشرتك جافة أو عادية، والفاتر إذا كانت بشرتك دهنية..
  5. ولا تنسي الكريم المرطب الخاص بك.

مقشرات طبيعية نقترح عليكي تجربتها

1-ماسك القهوة للوجه مقشر

له فوائد عديدة ويمكن استخدامه للبشرة وللجسم أيضًا، القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحميكي من الضرر الناتج عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية، كما أن بها الكافيين الذي يحافظ على شباب البشرة ضد علامات التقدم في العمر، وزيت جوز الهند منعم للبشرة فهو يرطبها دون أن يترك أثر زيتي

الطريقة

اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتين من السكر وملعقة من القهوة..

امزجي الخليط واتركيه على بشرتك 5 دقائق ثم افركي بحركات دائرية لمدة دقيقة، واشطفي.

2-ماسك الشاي الأخضر والسكر 

للشاي الأخضر بعض من خصائص القهوة كمضاد للأكسدة فهو ينظف البشرة ويعمل كمضاد للالتهابات.

الطريقة

اخلطي كيس من الشاي الأخضر مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من السكر وضعيها على بشرة مبللة قليلًا وافركي بحركات دائرية لمدة دقيقتين، واشطفي بالماء.

3-ماسك العسل والليمون والسكر

أسهل مقشر ويناسب جميع أنواع البشرة ما عدا الحساسة يجب أن تزيلي الليمون من المكونات، فالعسل يرطب البشرة ويخفف من الالتهابات والليمون مقاوم للتجاعيد وغني بالفيتامينات ومبيض طبيعي، أما السكر فحبيباته تعمل على إزالة الخلايا الميتة.

الطريقة

اخلطي ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقة من العسل وملعقة عصير الليمون، وزعيها على البشرة واتركيه 5 دقائق ثم بللي أطراف أصابعك وافركي بحركات لطيفة لدقيقة.. ثم اشطفيه.

اقرا ايضا : مقشر للوجه دهني

4-ماسك الشوفان والموز ماسك رائع للبشرة الجافة

فالموز عامل مهم لتوحيد لون البشرة وترطيبها، والعسل مضاد للاتهاب ومرطب أيضًا، والشوفان مقشر ناعم على البشرة، أما الحليب فيستخدم منذ القدم كحمام لترطيب البشرة وتدليلها.

الطريقة

ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل ونصف موزة مهروسة جيدًا مع ملعقة من الحليب الدافئ، قلبي المزيج حتى يصبح قوامه شبه سميك ووزعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم افركيه بلطف واشطفي بشرتك جيدًا.

5-سكرب القهوة والنعناع مقشر منعش جدًا

يحتوي على الكاكاو الغني بمضادات التأكسد، والنعناع الذي يهدئ البشرة وزيت اللوز الحلو الذي يرطب البشرة ويساعد على توحيد لونها.

الطريقة

اخلطي ملعقة من الكاكاو الخام مع ملعقتين من السكر ونص ملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو وقطرة من زيت النعناع.. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم افركي بحركات دائرية لطيفة واشطفي البشرة.

 6-ماسك الزبادي والشوفان

الزبادي غني بالزنك وفيتامين بي اللذان يحاربان مشاكل البشرة وخصوصًا حبوب الشباب، والشوفان به الزنك أيضًا وفيتامين إي وبي ويعمل على تجديد خلايا البشرة ويحسن من شكل الجلد.

الطريقة

ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون.. طبقي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق وبللي أصابعك وافركيه جيدًا ثم اشطفيه.

 7-ماسك البيكنج صودا

جربي هذا المقشر على جزء صغير من بشرتك أولًا وإذا كانت بشرتك حساسة ابتعدي عنه تمامًا، أما إذا كانت بشرتك عادية فهو مناسب جدًا لتوحيد لونها والتخلص من آثار الحبوب والتصبغات.

الطريقة

ملعقتان من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء حتى تصبح عجينة شبه سائلة، ضعيها على وجهك 15 دقيقة وافركيها بلطف واشطفي.

 8-ماسك الأرز والعسل

دقيق الأرز من المقشرات الطبيعية المستخدمة في بشكل كبير في الحضارة الآسيوية، فهو يساعد على تنقية البشرة وتفتيح التصبغات بها..

الطريقة

انقعي الأرز ليوم كامل في الماء ثم جففيه جيدًا واطحنيه في مطحنة البن حتى يصبح كالدقيق، استخدمي ملعقة منه مع ملعقة من العسل وملعقة من اللبن واتركيه على بشرتك لـ 15 دقيقة افركيه قليلًا واشطفي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق