الطب والصحة

كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب

كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب

كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب قد تعاني بعض السيدات من مشكلة جفاف الجلد ، خاصة في فصل الشتاء ، بسبب انخفاض درجة الحرارة والهواء الجاف الذي يؤدي الي الاضرار بصحة الجلد في هذه الحالات تحتاج المرأة إلى الاعتناء ببشرتها والعناية بها جيدًا والتأكد من ترطيبها دائمًا لحمايتها من الجفاف.

البشرة الناعمة و الجميلة والخالية من العيوب مطلب لكل امرأة ، وتسعى معظم النساء للحصول على بشرة مثالية خالية من المشاكل مثل البثور والبقع الداكنة والهالات السوداء والعديد من المشاكل الأخرى التي تؤثر سلبًا على مظهر الوجه.

وهناك ثلاثة أنواع للبشرة: للبشرة الجافة ، والدهنية ، والمختلطة ،
وماسكات البشرة الطبيعية مصنوعة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها و يتم تحديد مكونات الماسك طبقآ ل نوع البشرة .
من المهم جدًا الحفاظ على ترطيب البشرة لمنع الجفاف. ستعلمك هذه المقالة علي موقع مختلفون كيفية صنع كريم ترطيب طبيعي للوجه.

طرق العناية بالبشرة:

تحتاج البشرة بجميع أنواعها إلى عناية بشكل يومي دائم و مستمر للحفاظ على نضارتها وحيويتها ، وهناك العديد من المنتجات التي يمكن أن تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها وعلاج المشاكل ، ولكن يجب على كل امرأة اتباع عادات العناية بالبشرة اليومية الأساسية بخطوات بسيطة. يأتي بعضهم من:

  • اختيار الغسول المناسب لنوع البشرة وتنظيف البشرة بالمنتج مرتين في اليوم يساعد على توحيد لون البشرة وحمايتها من مشاكل البشرة. بالإضافة إلى أنه يساعد على محاربة العيوب التي قد تظهر على الجلد. ومع ذلك ، عليك اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك. يجب عليك اختيار واحد لطيف على البشرة
  • السيدات الذين يعانون من حب الشباب يجب اختيار غسول طبي مناسب لعلاج مشكلة الحبوب .
  • إزالة شعر الوجه: استخدم العديد من طرق إزالة الشعرالمناسبة لبشرتك و لكن احذري بعضآ منها اذا كانت بشرتك تعاني من التحسس من بعضها و ذلك للحفاظ على نظافة البشرة وجعل الوجه يبدو جميلاً.
  • ترطيب البشرة بشكل دائم باستخدام كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب خاصة إذا كانت البشرة جافة ، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على نضارة البشرة وزيادة النعومة
  • انتبه للمنطقة المحيطة بالعيون ، وهي من المناطق الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة بها و كريم ترطيب خاص لها .
  • يحافظ استخدام منتج خاص لإزالة المكياج للحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة.
  • يعد تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع طريقة لا غنى عنها للعناية بالبشرة. يجب عليك اختيار منتج يحتفظ بالكولاجين الطبيعي في الجلد. هذه الخطوة مهمة لتحسين نعومة الجلد.
  • تأكد من استخدام واقي الشمس كل يوم ، حتى لو كان الجو باردًا. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف الجلد بغض النظر عن درجة حرارته كما تساهم في ظهور التجاعيد.
  • اشربي كمية كافية من الماء للمحافظة علي صحة البشرة.
  • زد من تناول الخضار ، مما يزيد من معدل هرمون الاستروجين للحفاظ على مرونة الجلد من أهم الخضروات التي ينصح بتناولها: البروكلي ، لاحتوائه على نسبة عالية من هرمون الاستروجين ، وبالإضافة إلى كونه غنيًا بمضادات الأكسدة ، فهو يحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات ، من أهمها فيتامين أ وفيتامين. ج .
  • التقليل من تناول السكريات التي تؤثر سلبًا على صحة الجلد لأنها تضاعف من علامات الشيخوخة عن طريق إنتاج الجذور الحرة. علاوة على ذلك ، يزيد السكر من فرصة التعرض للالتهابات الجلدية التي تدمر جميع خلايا الجلد.
  • التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية وأهمها الأوميغا 3 الذي يساهم في الحفاظ على صحة الجسم كله والجلد بشكل خاص ، والأحماض الدهنية موجودة بنسب عالية في التونة والسلمون والبذور مثل الشيا وبذور الكتان ، وكذلك المكسرات
  • من الأفضل عدم لمس الوجه في المناطق التي تعاني من الحبوب وحب الشباب خاصآ، حيث أن الزيوت الموجودة على اليدين تساهم في انسداد مسام الجلد.
  • التركيز على ترطيب الشفاه بشكل دائم باستخدام محلول من الماء والسكر ، مع تلطيخ الشفاه بمحلول لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا وحماية الشفاه من التشققات.
  • قلل من استهلاكك للأطعمة الحامضة والتوابل والمالحة والمقلية واستبدلها بالشوفان والتفاح.
  • ممارسة الأنشطة البدنية بشكل يومي كالركض واليوجا لتحسين الدورة الدموية في الجسم ، ومن الأفضل استخدام التونر قبل البدء في ممارسة الرياضة.
  • النوم مبكرًا وثماني ساعات على الأقل ، لأن قلة النوم سبب في أن تبدو نحيفًا ومتعبًا.
  • نظف البشرة يوميًا قبل النوم.

أقرأ أيضآ : أفضل مرطب للجسم بعد الاستحمام

فوائد ترطيب البشرة:

  1. هناك اعتقاد خاطئ بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب ، ولكن هذه معلومة خاطئة لأنها تعتبر معرضة بشدة لظهور البثور والحبوب
  2. زيادة صحة الجلد عن طريق زيادة كمية الماء لكل بشرة مما يساهم في منع إنتاج الدهون
  3. يمنع جفاف وتقشر الجلد.
  4. استخدام كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب فالمرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية خفيفة وسريعة الامتصاص في الجلد مما يضمن أنها لا تترك آثارًا دهنية على الجلد.

مرطب طبيعي للبشرة الجافة :

كريم مرطب طبيعي للوجه مجرب فترطيب البشرة الجافة بمكونات طبيعية يساعد في إصلاح البشرة الجافة ومنع الحكة وتهدئة البشرة المتهيجة ، حيث تضمن المكونات الطبيعية خلوها من المواد الكيميائية الضارة ، وطريقة الترطيب الطبيعية. كريم البشرة الجافة كالتالي:

المكونات : 7 قطرات من زيت الجيرانيوم 1/2 كوب زبدة الشيا
قطرات من زيت نبق البحر
نقط من زيت الورد العضوي
1 ملعقة صغيرة زيت الأفوكادو
كيفية التحضير والاستخدام : توضع زبدة الشيا في مقلاة أو قدر ثم تذوب على نار خفيفة ثم ترفع عن النار بعد الذوبان ويضاف زيت الأفوكادو مباشرة.
أضيفي باقي المكونات المذكورة إلى زبدة الشيا واخلطيهم جيدًا حتى يصبح لديكي خليط كريمي متماسك
يُسكب الخليط في زجاجة نظيفة وإذا لزم الأمر صب كمية مناسبة من الخليط في وعاء.
استخدم مرطبًا يوميًا.

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية :

تتميز البشرة الدهنية بقوامها الدهني بعد فترة قصيرة من غسلها لذلك بالنسبة للنساء ذوات البشرة الدهنية نظفها ثم ترطبها وتقشرها ، وطريقة صنع مرطب طبيعي للبشرة الدهنية هي كالتالي:
المكونات : 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون أو حامض الستريك
1/4 كوب حليب سائل
ضعي جميع المكونات في وعاء عميق واخلطيها جيدًا.
اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيدًا.
انشر المزيج على بشرة نظيفة وكرر الوصفة مرة واحدة في اليوم.

مرطب طبيعي للبشرة المختلطة:

يجب تغذية البشرة المختلطة وترطيبها يوميًا باستخدام مرطب طبيعي يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات وحمض الفوليك ، وكلها موجودة في الموز والعسل. وتتمثل طريقة تحضير المرطب الطبيعي للبشرة المختلطة في الآتي:
المكونات : 2 موزة متوسط النضج
1 ملعقة كبيرة عسل طبيعي كمية مناسبة من مسحوق الحليب

طريقة التحضير والاستخدام : اهرس حبتين من الموز جيدًا.
أضف العسل ومسحوق حليب الموز واخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.
ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق.
اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة في اليوم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق