إسلاميات

أفضل دعاء للميت مؤثر جدا مكتوب

دعاء للميت مؤثر جدا

الدعاء يعد من أفضل الصدقات الجارية التي من الممكن أن تقوم بتقديمها للميت لأن الإنسان في الدنيا يكون ملك لله تعالى، لذا يبحث الكثيرون عن أفضل دعاء للميت مؤثر جدا مكتوب لأنه يساعد على رفع البلاء.

أهمية الدعاء للميت في قبره

الكثير من الأشخاص يبحثون دائمًا عن أفضل دعاء للميت مؤثر جدا مكتوب قصير لأنه يعتبر مهم جدًا للشخص المتوفى لأن الدعاء يساعد على رفع البلاء عن الأشخاص الأحياء والأموات.

فمن الممكن أن يكون الدعاء صدقة جارية للشخص المتوفى ولكن يجب أن ندعو له دائمًا بأن يغفر الله له ويوسع قبره ويتجاوز عن سيئاته فيجب أن نثق دائمًا أن الله عز وجل سوف يستجيب لدعائنا، وهذه الأدعية مفيدة جدًا سواء للحي أو المتوفي.

دعاء للميت مؤثر جدا

اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت القبور والأبواب وضل الأهل والأحباب اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ما غرك بربك الكريم.

اللهم كان عبدك أشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيرًا إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنه القبر وعذاب وأخواته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه.

اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم أعزه من عذاب القبر وجاف الأرض على جنبيه املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنه القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

إقرأ أيضًا: هل دعاء المظلوم على الظالم مستجاب ؟

دعاء الميت كامل

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض يا حمد يا صمد اعطي المتوفي من فضلك وخيرك وأرحمه وأغفر له يا رب العالمين.

اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم اللهم فسح لهم في قبورهم واجعلها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

اللهم إني أسألك في هذه الساعة إن كان المتوفي في سرور فزد في سروره ومن نعيمك عليه وإن كان في عذاب فنجه من عذابك أنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء للميت

اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم ارحمه وتجاوز عن سيئاته اللهم نقهم من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.

  • اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله وأجره عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانا اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك له الدرجات العلى من الجنة وأدخله الجنة وأسألك له خلاصًا من النار ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا سبحانك ربي وإليك المصير.
  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلا خيرًا من أهله وأدخله الجنة وأعزه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم اغفر له وارحمه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

أجمل دعاء للميت في قبره

  • اللهم أسألك له الدرجات العلى من الجنة وأسألك خلاصة من النار سالما آمنا يا رحمن.
  • اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب اللهم آنسه فى وحدته وآنسه فى وحشته
  • اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم إن كان من المحسنين فزد من حسناته وإن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم ارحمه تحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك.
  • اللهم ارزقه بكل حرف في القرآن حلاوة وبكل كلمه كرامه وبكل آية سعادة وبكل سورة سلامه وبكل جزء جزاء.
  • اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء في رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه.
  • اللهم إنه كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام وكان صائم لك فأدخله الجنة من باب الريان.
  • اللهم شفع فيه نبينا محمد واحشره تحت لوائه واسقه في من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب.
  • اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق وبلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق إليك يا ربنا يومئذ المساق.
  • اللهم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه أنه آمن وعمل صالحًا فاجعل له جنتين ذواتي أفنان.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق