إسلاميات

عجائب عن فضل الصلاة الابراهيمية للزواج وما هي أفضل صيغة

الصلاة الابراهيمية للزواج

تعتبر الصلاة الإبراهيمية من المستجابات للدعاء لما فيها من الصلاة على النبي بالصيغة الكاملة كما تعد الصلاة الابراهيمية للزواج من الأسباب التي تؤدي لاستجابة دعاء الشخص الذي يدعو بها لأي أمر.

ما هي الصيغة الصحيحة للصلاة الإبراهيمية

الصلاة الإبراهيمية تعد من الأسباب التي بسببها يستجاب الدعاء حتى كثرت الأقاويل حول الصلاة الابراهيمية للزواج، وحسب ما سنجد في موقع مختلفون، علينا أن نذكر صيغة الصلاة الإبراهيمية وهي لها عدة صيغ ومنها:

الصيغة الأولى

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

الصيغة الثانية

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

الصيغة الثالثة

اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

الصيغة الرابعة

اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

الصيغة المختصرة للصلاة الإبراهيمية

تعتبر الصيغة المختصرة للصلاة على النبي من أبسط طرق الصلاة الابراهيمية للزواج والتي تكون من أبسط مسببات الزواج والأسرع في استجابة الدعاء هي

اللهم صل وسلم على رسول الله، كفى الحمد لله، اللهم صل وسلم على رسول الله عند ذكره.

إقرأ أيضًا: ما هي مهنة النبي داوود عليه السلام

فضل الصلاة الإبراهيمية

تعتبر من فضل الصلاة الابراهيمية للزواج والتي اعتبرها كل من يفكرون في الزواج من أسرع ما يكون في استجابة الدعاء لأي دعاء يخطر على بال أي مؤمن لما تعرف بالصلاة النارية ومن فضل الصلاة الإبراهيمية ما يلي:

  • بمجرد ذكر المؤمن للصلاة الإبراهيمية يأتيه نهر من الحسنات وله الأجر المضاعف، ويكون له رصيد كبير من الحسنات.
  • الصلاة الشاملة الإبراهيمية تفتح أبواب الرزق المغلقة للمؤمن الدائم الذكر بها ومن داوم عليها سيجد الفرق الكبير في الرزق.
  • فضل الصلاة الابراهيمية للزواجأنها تفرج كرب من يدعو بها ومن لزمها كانت له مثل النور الذي ينير للمؤمن الطريق المليء بالحزن.
  • تعمل الصلاة الإبراهيمية على تهدئة النفوس وزيادة اطمئنان القلب حيث تعمل على راحة القلب وزيادة صفاء الذهن.
  • مهما كانت الظروف السيئة التي تمر على الشخص بمجرد ملازمته للصلاة الإبراهيمية ستجد أن الهم قد زال والتعب الذي يحل بالمؤمن قد ذهب بغير رجعة.
  • فيما يعرف بـ فضل الصلاة الابراهيمية للزواج أن من داوم على ذكرها استجاب دعائه أكثر من ذكره للدعاء نفسه الخاص بالأمر.
  • من لزم المداومة على الصلاة الإبراهيمية غفرت ذنوبه بسرعة بقدر التزامه بالصلاة.
  • الصلاة الإبراهيمية تقضي الحوائج وإن عزت على المؤمن حاجة كل ما عليه أن يلزم الصلاة الإبراهيمية.

أكثر الأوقات المحببة للصلاة الإبراهيمية

بعد ذكر فضل الصلاة الابراهيمية للزواج سنذكر أكثر الأوقات التي يستحب فيها ذكر الصلاة الإبراهيمية ومنها:

  • من المفضل لذكر الصلاة الإبراهيمية أن تذكر بعد كل فرض أو سنة.
  • تفضل كثرة ذكرها في يوم الجمعة وليلة الجمعة والتي تبدأ من غروب يوم الخميس وحتى مغرب يوم الجمعة فإنها من أكثر الأيام المحبب فيها الصلاة الإبراهيمية.
  • تستحب ذكرها عند قيام الليل أي بعد منتصف الليل وحتى قبيل صلاة الفجر.
  • يستحب ذكرها بين ترديد الأذان والإقامة حيث أنها من أوقات استجابة الدعاء.
  • في أوقات الهم والكرب لأنه من أقرب ما يكون العبد من ربه أثناء مروره بالكرب.
  • في السجود في كل صلاة.

أحاديث السنة النبوية في فضل الصلاة الإبراهيمية

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال: يا أيها الناس اذكروا الله، اذكروا الله، جاءت الراجفة تتبعها الرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه، قال أبي: قلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟” رواه البخاري.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ صلت عليه الملائكة ومن صلت عليه الملائكة صلى الله عليه ومن صلى الله عليه لم يبق شيء في السماوات ولا في الأرض إلا صلى عليه” حديث صحيح.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أتاني جبريل يومًا، وقال: يا محمد جئتك ببشارة لم آت بها أحدًا من قبلك وهي أن الله تعالى يقول لك: من صلى عليك من أمتك ثلاث مرات غفر الله له إن كان قائمًا قبل أن يقعد وإن كان قاعدًا غفر له قبل أن يقوم فعند ذلك خر ساجدًا لله شاكرًا”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “جاءني جبريل عليه السلام وقال لي يا رسول الله لا يصلي عليك أحد إلا ويصلي عليه سبعون ألفًا من الملائكة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يؤمر بقوم إلى الجنة فيخطئون الطريق” قالوا: يا رسول الله ولم ذاك؟ قال: سمعوا اسمي ولم يصلوا علي”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يؤمر برجل إلى النار فأقول ردوه إلى الميزان فأضع له شيئًا كالأنملة معي في ميزانه وهو الصلاة على فترجح ميزانه وينادى سعد فلان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق