التكنولوجيا

كيفية تفعيل الرسائل النصية stc وموبايلي وزين ؟

تفعيل الرسائل النصية stc

هناك العديد من المواطنين السعوديين يبحثون عن كيفية تفعيل الرسائل النصية stc، وعن كيفية إيقافها، وهذا لوجود بعض الأشخاص الذين يرغبون في تشغيلها، والبعض الآخر يرغب في عدم تشغيلها.

ما هي الرسائل النصية

أن التعريف البسيط للرسائل النصية هو أنها تلك الخدمة التي تساعد على القيام بإرسال الرسائل النصية القصيرة للأشخاص المشتركين بشركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، وتعد هذه الرسائل هي الطريقة التي تقوم باستخدامها شركات الاتصالات الموجودة بالمملكة للإعلان عن الخدمات والعروض التي تقوم هذه الشركات بتقديمها.

وقد نجد أن هناك عدد كبير من الأشخاص يفضلون وصول إليهم هذه الرسائل، وهذا من أجل معرفتهم بكل ما هو جديد من العروض والخدمات التي تقوم بتقديمها شركات الاتصالات، وفي نفس الوقت نجد بعض العملاء يشعرون بأن هذه الرسائل تسبب لهم إزعاج شديد، مما يجعلنا نرى البعض يبحث عن طريقة تفعيلها، والبعض الآخر يحتاج إيقافها.

وكما نعلم جميعًا أن المملكة العربية السعودية يوجد بها ثلاث شركات اتصالات، وهذه الشركات هم موبايلي وزين، بالإضافة إلى شركة الاتصالات السعودية وهي الشركة التي تقدم لعملائها خدمة تفعيل الرسائل النصية stc والتي سوف يعرفنا عليها اليوم بالتفصيل موقع مختلفون.

طريقة تفعيل الرسائل النصية stc

تعمل شركة الاتصالات السعودية stc على إرسال لعملائها العديد من العروض المتنوعة والمختلفة، وهذا يكون من خلال الرسائل الإعلانية، التي تشمل كافة الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها لجميع عملائها، والتي تكون من خلال الهاتف الجوال.

هذا بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم العديد من المسابقات التي يمكن لجميع عملائها أن يقوم بالاشتراك فيها، ولهذا السبب وللعديد من الأسباب الأخرى نجد العديد من العملاء في حاجة للحصول على طريقة تفعيل الرسائل النصية stc حتى يتمكنوا من استقبالها.

ومن الممكن أن يقوم أي عميل بتفعيل خدمة الرسائل النصية stc من خلال القيام بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، على أن تكون هذه الرسالة تحتوي على 3322، ويتم إرسالها إلى رقم 900.

ومن بعدها على الفور سوف يقوم باستقبال رسالة نصية عبر هاتفه المحمول، وهذه الرسالة بهدف التأكيد على تفعيل الخدمة بالفعل، وعن محتوى هذه الرسالة فهو، عميلنا العزيز نتشرف بخدمتكم ويسعدنا أن نبلغكم بأنه بالفعل قد تم تفعيل طلبكم لخدمة استقبال الرسائل النصية الإعلانية المجانية، وكي تتمكن من حجب الرسائل الإعلانة عليك أن تقوم بإرسال 3311 إلى رقم 900.

إقرأ أيضًا: كيف أحول رصيد من سوا لسوا؟

طريقة عدم استقبال الرسائل النصية stc

من الطبيعي أن يكون كثرة الرسائل الإعلانية سبب في إزعاج جميع عملاء الشركة، مما جعل شركة الاتصالات السعودية stc تقوم بتوفير لعملائها إمكانية إلغاء تفعيل الرسائل، ولكن هذا الأمر يحتاج من العميل أن يقوم ببعض الخطوات البسيطة.

فعليه أن يقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على 3311، إلى رقم 900، ومن بعدها سوف يصل إليه رسالة نصيحة كي تأكد له طلب إلغاء تفعيل الرسائل النصية.

طريقة تفعيل الرسائل النصية في موبايلي

هناك الكثير من مشتركين موبايلي يعانون من صعوبة القيام بتفعيل الرسائل النصية الإعلانية، خاصة أن قاموا بإيقاف الخدمة والرغبة فيما بعد بتفعيلها من جديد، فتظهر لهم رسالة تشير لهم بأن الرمز غير معروف، ودائمًا ما تكون هذه المشكلة بسبب حدوث خطأ ما في عملية القيام بإرسال الحرف الخاص بالتفعيل.

ولكن من الممكن أن يقوم مشتركي شركة موبايلي أن يقوموا بتفعيل هذه الخدمة عن طريق القيام بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال، وأن تكون هذه الرسالة تحتوي على حرف ك، ويتم إرسالها إلى رقم 604445، ومن بعدها سوف يصل إليه تأكد له أنه بالفعل قد أشترك في هذه الخدمة.

طريقة حجب الرسائل النصية الإعلانية لموبايلي

في حالة رغبة عميل موبايلي في القيام بإلغاء الرسائل النصية التروجية، فمن الضروري أن يقوم بإرسال رسالة نصية من خلال هاتفه الجوال، وأن تكون هذه الرسالة تحتوي على كلمة stop، على أن يتم إرسال هذه الرسالة إلى رقم 604445، ومن بعدها سوف يصل إليه رسالة نصية تؤكد له بأنه بالفعل قد اشترك في الخدمة.

طريقة تفعيل الرسائل النصية الإعلانية لزين

من المعروف أن شركة زين مثلها كمثل جميع شركات الاتصالات تقوم بإرسال لعملائها رسائل نصية ترويجية للخدمات التي تقوم بتقديمها لهم، وكي يستطيع عميل زين أن يقوم بتفعيل هذه الخدمة والاستفادة من الخدمات التي تعرضها عليه، فيجب عليه أن يقوم بإرسال رسالة نصية، وأن تكون هذه الرسالة تحتوي على كلمة تفعيل، ويتم إرسالها إلى رقم 705000.

ومن ثم عليه الانتظار حتى تصل إليه رسالة نصية من أجل تأكيد اشتراكه بالفعل في الخدمة، ومن بعدها سوف يستطيع أن يستقبل كافة الرسائل النصية الإعلانية الترويجية التي تقوم الشركة بإرسالها لعملائها.

طريقة حجب الرسائل النصية الإعلانية في زين

أن كثرة الرسالة الإعلانية الترويجية التي تقوم جميع شركات الاتصالات بإرسالها لعملائها قد تكون سبب إزعاج الكثير من هؤلاء العملاء، مما يجعلهم في حاجة للحصول على طريقة إلغاء اشتراكهم في هذه الخدمة، وبالفعل قد قامت شركة زيت بتوفير لهم إمكانية حجب الرسائل النصية الإعلانية الترويجية.

فعليهم أن يقوموا بإرسال رسالة نصية بها كلمة إيقاف أو كلمة stop، وأن يتم إرسالها إلى رقم 705000، ومن بعدها عليه الانتظار حتى تصل إليه هو أيضًا رسالة نصية تأكد على أنه بالفعل قد تم إلغاء اشتراكه في الخدمة، ومن الضروري أن يتم كتابة همزة تحت حرف الألف في كلمة إيقاف، كما أنه من الضروري أن يكون حرف s كبير أثناء الإرسال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق