التكنولوجيا

شرح طريقة إضافة فيديو على فيديو وتغويش جزء من الفيديو

إضافة فيديو على فيديو

قد يكون لديك فيديوهات عديدة قمت بتصويرها وتحتاج إلى اضافة فيديو على فيديو ودمجهم سوياً حتى يكتمل الفيديو ويكون جاهز للعرض بالشكل المناسب.

طريقة دمج الفيديوهات من جوالك الأندرويد

كثيرًا ما تضطر إلى القيام بدمج العديد من الفيديوهات التي قمت بتصويرها من خلال هاتف الذكي بنظام الأندرويد، حتى تتمكن من عرضها خلال فيديو واحد لتستطيع عرض الأفكار المختلفة للمشاهد المصورة مع الحفاظ على جودتها وتسلسلها، ومع موقع مختلفون تعرف على أفضل برامج دمج الفيديو لهاتفك وهو الآتي:

تطبيق Video Merge لدمج الفيديوهات

يختلف هذا التطبيق عن كافة البرامج الأخرى لسهولة استخدامة ليس فقط في تجميع أكثر من فيديو في فيديو واحد بل تستطيع من خلاله تحرير الفيديو وإجراء التعديلات التي تريدها عليه بكل بساطة، لإحتوائه على العديد من المميزات منها:

  • يمنحك تطبيق Merge للأندرويد أشكال كثيرة وحديثة تمكنك من دمج مقاطع لتصبح فيديو واحد، أو عرضه بطريقة فيديو بعد فيديو.
  • تستطيع من خلال التطبيق التحكم فى جودة الفيديو الذي قمت بتجميعه واختيار الجودة المناسبة التي يوفرها لك التطبيق سواء Ultra HD+أو Sharing لضغط المساحة.
  • يقوم التطبيق بحفظ الفيدوهات التي قمت بدمجها أو التعديل عليها تلقائياً.

إقرأ أيضًا: تحميل لعبة fortnite pc للكمبيوتر والهواتف برابط مباشر

كيفية استخدام التطبيق
  • كل ما عليك القيام بتحميل تطبيق Video Merge ثم الدخول إليه وإعطائه الأذونات التي يطلبها.
  • اضغط على زر videos Merge
  • بعد ذلك حدد الفيديوهات التي تريد دمجها فى فيديو واحد.
  • ثم قم باختيار الطريقة التي تعمل على الربط بين الفيديوهات سواء فيديو واحد أو عرض فيديو تلو الأخر.
  • قم باختيار الجودة التي تريد أن يكون عليها الفيديو.

طريقة دمج الفيديوهات لبعضها البعض عن طريق الأيفون

إذا كنت من مستخدمي أجهزة آبل الأيفون فيمكنك اضافة فيديو على فيديو بكل سهولة من خلال الذهاب إلى آبل ستور وتحميل أحد البرامج المتوفرة التي تقوم بذلك بسهولة مثل Viva Video والذي يقوم بدمج جميع الفيديوهات التي قمت بتحديدها لتتمكن من تحريرها وإجراء تعديلات عليها.

كما يمكنك التطبيق من تقسيم مقاطع الفيديو أو تقطيعها مع توفير إمكانية عكسها وإضافة الفلاتر، كما تستطيع من خلال التطبيق كتم الصوت الأصلي للفيديو وإضافة أصوات أخرى كالموسيقى أو الأغاني المناسبة للفيديو، كما يمكن الكتابة على الفيديو والذي يدعم اللغة العربية.

أفضل البرامج لدمج الفيديوهات والتغويش عليها

  • : Avidemux يقوم البرنامج بدمج الفيديوهات فى فيديو واحد فتح، عن طريق اختيار فيديو تلو الآخر لإجراء عملية الإضافة ولكن عليك حفظ التعديلات باسم جديد.
  • VHS Art: والذي يمكن من خلاله تغبيش أجزاء معينة من الفيديو وإضافة الأصوات بإحترافية ودقة عالية.
  • Slide Show Maker: بالإضافة إلى عمل البرنامج على دمج الفيديوهات إلا أنه يمكنك إضافة المؤثرات والصور إلى الفيديو.
  • Action Director: يعمل هذا التطبيق على دعم تقنية 4K للفيديوهات ودمجها، كما يمكنك من إضافة الموسيقى أو الكتابة للفيديو.
  • Adobe Premiere Clip: هذا التطبيق يحتوى على العديد من المزايا التي تساعدك على تعديل الفيديوهات وإنشاء مقاطع فيديو بطريقة سهلة مع توفير إضافة المؤثرات.
  • :Filmora Go يساعد هذا التطبيق على إمكانية إجراء تعديلات على الفيديو مثل القص والتدوير ويمنحك ميزة تشغيل الفيديو عكسيا ودعم الحركة البطيئة.

تعرف على كيفية تغويش جزء من فيديو أو إخفاء الوجه

كثيرًا ما نحتاج إلى إخفاء أو التغبيش على أجزاء معينة من الفيديوهات التي قمنا بتصويرها خلال عملية الدمج والتعديل بهدف عدم وضوح وجوه بعض الأشخاص أو بعض الخلفيات الغير جيدة، ومن أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها فعل ذلك بكل سهولة هي:

برنامج Video Blur للأندرويد

يقوم البرنامج بتغبيش الوجه عن طريق تحديد الأجزاء التي تريد إجراء التأثير الضبابي والتمويه عليها، ثم تقوم بفتح البرنامج بعد تحميلة بمجرد النقر على الخيار blur ليقوم التطبيق بإضافة تأثير غير واضح على الجزء الذي قمت بإختياره، ومن مزايا التطبيق إمكانية اختيار الأشكال المختلفة سواء أفقية أو رأسية.

برنامج Movestash للأيفون

يمكن من خلال هذا التطبيق الذي يمكن تحميله لأجهزة الأيفون بإمكانية عمل تغبيش على مقطع فيديو كامل أو جزء محدد منه مع القدرة على اختيار درجة التغبيش وكثافتها وبالشكل الذي تريده سواء كان على شكل دائرة أو مربع، كل ما عليك هو اختيار الفيديو المراد التعديل عليه والقيام بحفظ باسم مختلف بعد عمل التأثيرات التي ترغبها.

كيف تقوم بدمج الفيديوهات بدون برامج

أصبح هناك العديد من المواقع التي تستطيع من خلالها اضافة فيديو على فيديو أون لاين دون الحاجة إلى تحميل البرامج الخاصة بذلك على جوالك، حيث تعمل هذه المواقع من خلال أدوات دمج موجودة على الشبكة العنكبوتية، ومن أشهر هذه المواقع مايلي:

  • Mergevideo: من المواقع التي تقدم الخدمة مجانًا مع القدرة على إضافة عدد كبير من الفيديوهات لدمجها أو تغيير صيغ الإمتداد الخاصة بها بمجرد رفعها على الموقع.
  • Kapwing: بعد رفع الفيديوهات على الموقع يمكنك إعادة ترتيبها أو حذف بعض منها مع توفير العديد من الخصائص الأخرى ولكن الموقع غير مجاني.

كيفية إضافة صور إلى الفيديو

كثيرًا من الأحيان ما نلجأ لإضافة مجموعة من الصور إلى مقاطع الفيديو التي قمنا بتسجيلها، وهناك العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها القيام بذلك مثل برنامج Photo video  والذي يمكنك من إضافة الصور في بداية الفيديو او منتصفه او نهايتة وإجراء التعديلات المختلفة عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق