البنوك والتعاملات المالية

سعر الفائدة فى البنك الأهلى يؤكد تثبيت عائد شهادات الادخار

سعر الفائدة فى البنك الأهلى

في الفترة الأخيرة قام البنك الأهلي بتخفيض سعر الفائدة وفقًا لتوجهات البنك المركزي في تخفيض سعر الفائدة وأصبح سعر الفائدة فى البنك الأهلى مخفض بنسبة حوالي 1% على جميع حسابات الادخار.

إضافة إلى ذلك تم تخفيض سعر الفائدة في البنك على الودائع وحسابات المدخر الصغير ذات الجوائز وغيرها من الحسابات الأخرى وفقًا لتوجهات البنك المركزي في موضوع تخفيض أسعار الفائدة بالبنوك.

سعر الفائدة في البنك الأهلي

سابقًا كانت توجد أسعار ثابتة للفائدة التي تصدرها البنك الأهلي على الودائع والحسابات لديها ولكن بعد ذلك تم تقسيم سعر الفائدة إلى عدة شرائح مختلفة بالإضافة إلى ذلك فقد تم تخفيض سعر الفائدة فى البنك الأهلى بنسب معينة وفقًا لتوجهات البنك المركزي في الفترة الأخيرة ولكن ذلك يؤكد تثبيت عائد شهادات الادخار.

وسوف نوضح لكم في هذا المقال على موقع مختلفون سعر الفائدة فى البنك الأهلى وكيف تم تقسيمها إلى شرائح مختلفة وعوائد حسابات الادخار بعد تخفيض معدل الفائدة ولمعرفة ذلك يمكنك متابعة السطور القادمة.

سعر الفائدة فى البنك الأهلى على حساب التوفير

قام البنك الأهلي بتقسيم أسعار الفائدة التي توجد على حسابات التوفير إلى حواي خمس شرائح مختلفة عن بعضها وذلك وفقًا للمبالغ التي توجد بكل شريحة وسوف نوضح ذلك في الآتي:

الشريحة الأولى

الشريحة الأولى التي اعتمدها البنك الأهلي تبدأ من صفر إلى ثلاث ألاف جنية وهذه الشريحة لن يتم احتساب أي عوائد عليها من البنك.

الشريحة الثانية

تبدأ هذه الشريحة من ثلاث ألاف إلى خمس ألاف جنيه ويتم احتساب الشريحة وفقًا لعدة أمور كما يلي:

  • فائدة يتم احتسابها بشكل شهري للعميل وهي حوالي 8.6%.
  • فائدة يتم احتسابها كل ثلاث شهور تسمى بفائدة ربع سنوية ويتم صرفها للعميل بقيمة 8.7%.
  • فائدة يتم احتسابها للعميل كل 6 شهور متتالية ويتم صرفها وهي حوالي 9.5%.
  • فائدة بشكل سنوي تصرف كل 12 شهر وقيمتها تقدر بحوالي 9.75%.

الشريحة الثالثة

تبدأ هذه الشريحة من خمس ألاف جنيه ويتم اعتماد الصرف للعوائد وفقًا للتالي:

  • فائدة بشكل شهري للعميل وقيمتها حوالي 9.3%
  • فائدة تصرف للعميل كل ثلاث شهور وقيمتها حوالي 9.4%.
  • فائدة يتم صرفها للعملاء وتسمى نصف سنوية كل 6 شهور وتقدر بحوالي 9.5%.
  • فائدة بشكل سنوي كل 12 شهر قيمتها حوالي 9.75.

الشريحة الرابعة

تبدأ هذه الشريحة من 10000جنيه وحتى 500 ألف جنيه وقيمة العوائد التي تعود على العميل من هذه الشريحة كالتالي:

  • فائدة شهرية تصرف للعميل بشكل شهري وهي 10%
  • فائدة كل ثلاث شهور تصرف للعميل وقيمتها حوالي 10.1%.
  • فائدة نصف سنوية تصرف للعميل وتقدر بحوالي 10.25.
  • فائدة تصرف كل 12 شهر للعميل وتقدر بحوالي 10.5%.

الشريحة الخامسة

تبدأ هذه الشريحة من 50000جنيه إلى أكثر من ذلك ويتم صرفها للعميل وفقًا للآتي:

  • الفائدة الشهرية تقدر بحوالي 10.70%
  • فائدة تصرف للعميل كل ثلاث شهور 10.70%.
  • فائدة كل ستة أشهر وقيمتها حوالي 10.95%.
  • فائدة كل 12 شهر قيمتها تقدر بحوالي 11.25%.

من الجدير بالذكر أن البنك الأهلي في السابق كان يقوم بإصدار سعر فائدة موحد وهو حوالي 10.60% إلى حوالي 11.25% سواء كان ذلك شهري أو سنوي أو نصف سنوي فلا كان يوجد فرق في ذلك.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار فى السوق السوداء

سعر الفائدة فى البنك الأهلى على الحساب البلاتيني

بناء على ما قاله نائب رئيس البنك الأهلي المصري السيد يحيى أبو الفتوح فإن البنك الأهلي بعد اجتماع لجنة الأصول قد قرر خفض سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية التي يكون عائدها كل ثلاث سنوات وكان التخفيض بنسبة 1% لتصبح 12% بدلاً من 13%.

وقد جاء هذا القرار بعد أن تم عمل دراسة كبيرة أدت لاتخاذ مسئولي البنك هذا القرار بالإضافة إلى ذلك فإن ما ساعد على خفض الفائدة هو انخفاض حالة التضخم لأن انخفاض التضخم يؤدي زيادة عملية الاقتراض لأصحاب المشاريع والمصانع مما يساعد في فتح أسواق جديدة للمستثمرين بالإضافة لذلك فهو يساهم في نمو حركة التجارة الداخلية.

انخفاض سعر الفائدة فى البنك الأهلى على حساب التوفير

قرر المسئولون في البنك الأهلي عدة قرارات هامة ومن بينها قرار خفض سعر الفائدة على حساب التوفير بنسبة تتراوح من 1% وحتى 1.5 % فقد قام البنك الأهلي بتوفير حوالي أربعة حسابات مختلفة للعميل وهما حساب توفير المدخر الصغير، وحساب توفير المعاش بالإضافة إلى حساب التوفير العادي وحساب توفير المستقبل.

اسعار الفائدة في البنك الأهلي لسنة 2020

صدرت عدة قرارات هامة من البنك الأهلي المصري من بينها تخفيض سعر الفائدة بنسبة 1% وذلك بعد أن أصدر هذا القرار من البنك المركزي فقد خفض البنك الأهلي قيمة الفائدة على حسابات الادخار وعى الودائع كما تم خفض الفائدة على القروض التي تمنح للأشخاص بنسبة 0.5% وذلك حتى يتفق هذا الانخفاض مع الأوعية الادخارية.

انخفاض أسعار الفائدة في حسابات المدخر الصغير

تم خفض سعر الفائدة فى البنك الأهلى على حسابات المدخر الصغير بحوالي 1.5 % فأصبحت الشريحة الأولى منها والتي تبدأ من ثلاث ألاف جنيه إلى 30000 ألف جنيه بعائد حوالي 8% سنويًا، أما عن الشريحة الثانية والتي تبدأ من 30000 جنيه وحتى 50 ألف جنيه فقد تم احتسابها بفائدة حوالي 7% بشكل سنوي.

ولكن الشريحة الثالثة التي تبدأ من 50 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه فأصبحت فائدتها حوالي6.25% بعائد سنوي، أما الشريحة الرابعة التي تبدأ من 100 ألف جنيه وأكثر من ذلك فأصبح فائدتها حوالي 5.75%.

انخفاض أسعار الفائدة في حسابات التوفير العادية

لقد تم تخفيض سعر الفائدة فى البنك الأهلى على حسابات التوفير العادية أيضًا فعن الشريحة الأولى لها قد أصبحت بعد التخفيض حوالي 555% على العائد بشكل شهري أما الربع سنوية فقد تم تخفيض العائد إلى 6.5% والنصف سنوي أصبح حوالي 5.65% أما الفائدة السنوية فأصبح عائدها حوالي 5.75%.

ولكن الشريحة الثانية قد أصبحت الفائدة بها 6.3% عائد شهري وحوالي 6.35% عائد كل ثلاث شهور، وحوالي 6.4% للعائد النصف سنوي أما العائد السنوي فقد أصبح حوالي 6.5%

أما الشريحة الثالثة فقد أصبحت بعائد شهري حوالي 7.25% أما العائد الربع سنوي فقد أصبح بعد التخفيض حوالي 7.3% أما عن العائد النصف سنوي لها فأصبح 7.5 % والعائد السنوي لهذه الشريحة أصبح حوالي 7.5%

والشريحة الرابعة فقد أصبح العائد الشهري لها حوالي 7% أما العائد كل ثلاث شهور أصبح 7.10% ولكن العائد النصف سنوي أصبح 7.15% أما العائد السنوي فيقدر بحوالي 7.25%.

والشريحة الخامسة التي تعتبر آخر شريحة فالعائد بها حوالي 7.7% شهريًا.

انخفاض سعر الفائدة في حسابات توفير المستقبل

تم خفض سعر الفائدة في حسابات توفير المستقبل في البنك الأهلي فأصبحت الشريحة الأولى والتي تبدأ من ثلاث ألاف جنيه إلى 100 ألف جنيه بعائد 5.55% شهريًا أما العائد الربع سنوي أصبح 5.6% والعائد النصف سنوي حوالي 5.65% والعائد السنوي حوالي 5.75%.

أما الشريحة الثانية التي تبدأ من مائة ألف وحتى خمسمائة ألف فالفائدة الشهرية لها حوالي 6.3% والربع سنوية حوالي 6.35% أما النصف سنوي فهو حوالي 6.40% والعائد السنوي لهذه الشريحة حوالي 6.5%.

أما الشريحة الثالثة والتي تعتبر الأخيرة فعائدها الشهري يكون 7.25% والربع سنوي حوالي 7.3% أما النصف سنوي بعائد 7.5% والعائد السنوي لها حوالي 7.5%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق