منوعات

كلية التقنية بالجوف القبول والتسجيل للعام التدريبي 1440/1441

كلية التقنية بالجوف القبول والتسجيل

تعتبر كلية التقنية من أفضل الكليات في المملكة العربية السعودية والتي يمكنك من خلالها دراسة مجالات التقنية المتنوعة لذلك يبحث الكثير عن كلية التقنية بالجوف القبول والتسجيل للتعرف على التفاصيل الخاصة بها.

كلية التقنية بالجوف

كلية التقنية بالجوف تعتبر من أفضل الكليات التقنية بالمملكة العربية السعودية والتي يمكنك من خلالها اكتساب الكثير من المهارات الهامة في الكثير من المجالات العلمية المتنوعة والحصول على شهادة معتمدة بعد إنهاء الدراسة تمكنك من الحصول على أفضل الأعمال المناسبة لك.

ويتسائل الكثير من الطلاب في هذا الوقت عن شروط القبول والتسجيل بالكلية التقنية بالجوف للعام الدراسي الجديد والمستندات المطلوبة للتقديم والكثير من الأمور الهامة التي تتعلق بالتقديم.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون أهم المعلومات عن كلية التقنية بالجوف القبول والتسجيل للعام التدريبي 1440/1441 والكثير من الأمور الهامة عن الدراسة فيها وللتعرف على كل ذلك عليك متابعة السطور القادمة.

كلية التقنية بالجوف القبول والتسجيل

الكلية التقنية بالجوف والتي تعتبر من أشهر الكليات التقنية بالمملكة قد فتحت باب التقديم مرة أخرى للعام الجديد لبرنامج الدبلوم وذلك للفصل الدراسي الأول من العام 1440/1441

وسوف يستمر التسجيل في ذلك البرنامج التدريبي من 27-10-1440 وحتى تاريخ 12-11-1440ويمكنك التسجيل بالتدريب من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت الخاص بالكلية التقنية بالجوف.

معلومات هامة عن تخصصات كلية التقنية

قد وضح عميد كلية التقنية بالجوف علي ابن سليم العبد الله أن تخصصات الكلية التقنية التي ستكون متاحة لهذا العام هي تخصص الدعم الفني والشبكات الذي يتواجد ضمن تقنية الحاسب الآلي ويتاح أيضًا بالكلية قسم يختص بتدريس التقنية الكهربائية مثل القوى الكهربائية بالإضافة إلى الطاقة المتجددة.

بالإضافة للفروع والأقسام الأخرى مثل الإدارة المكتبية والمحاسبة وذلك في قسم التقنية الإدارية إضافة إلى قسم تقنية الاتصالات الذي يدرس به مجال الاتصالات.

ومن الجدير بالذكر أنه على المتقدم اختيار البرنامج الذي يناسب قدراته ومهاراته ومناسب أيضًا لشهادات المتقدم الحاصل عليها مسبقًا والتي تتفق مع مجال تخصصات الكلية التقنية.

إقرأ أيضًا: معلومات عن كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية 2020

طريقة التقديم بالكلية التقنية بالجوف

يتم التسجيل في كلية التقنية بالجوف على الموقع الرسمي الخاص بالكلية التقنية من خلال شبكة الإنترنت وبعد أن يتم قبول الطالب سوف يرسل الموقع رسالة إلى الطالب المقبول على هاتفه الذي أدخله ضمن بيانات الموقع موضح بها نتيجة التسجيل من القبول أو عدم القبول.

ولكن يجب على المتقدم أن يتحرى الدقة عند القيام بملئ البيانات الخاصة بالتسجيل حتى لا يتم رفض الطلب المقدم من جانبه.

ومن الجدير بالذكر أن استلام ملفات من وقع عليهم الاختيار سوف يتم قبولها من يوم 18-11-1440 إلى 29-11-1440.

كلية التقنية بالحائط القبول والتسجيل

من المعروف أن كلية التقنية بالمملكة العربية السعودية توجد لها الكثير من الأقسام المختلفة كما أنها لها العديد من الفروع المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية وبعد أن قدمنا لكم في السطور السابقة شروط التقديم بالكلية التقنية بفرع الجوف سوف نوضح لكم طريقة التسجيل وشروط التقديم في كلية التقنية بالحائط القبول والتسجيل وذلك من خلال الآتي:

كلية التقنية بالحائط هي أحد فروع كليات التقنية والتي تهتم بتدريس المجالات التقنية المختلفة وقد فتحت الكلية باب التقديم للفصل الدراسي الثاني لبرنامج الدبلوم مواعيد صباحية ومسائية لعام 1440/1441 وسوف يبدأ التقديم ببرنامج الدبلوم بكلية التقنية بالحائط بداية من 13-3-1441 هجريًا وحتى يوم الأربعاء الذي يوافق 23-3-1441هجريًا.

والتخصصات المتاحة لهذا الفرع من كلية التقنية هو تخصص الوسائط المتعددة بالإضافة إلى تقنيات الويب بالإضافة إلى القسم الأدبي الذي يضم تخصص المحاسبة.

ومن الجدير بالذكر أن التدريب سوف يبدأ بكلية التقنية عن الفصل الثاني من يوم الأحد 24-5-1441هجريًا.

يوجد بالكلية برنامج الحصول على البكالوريوس والذي يكون بنظام صباحي ومسائي سيتم التقديم بهذا البرنامج الخاص بشهادة البكالوريوس من يوم 28-2-1441 هجريًا وحتى يوم الأربعاء 9-3-1441هجريًا.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم فرز المتقدمين من الطلاب وإعلان الطلاب الذين تم قبولهم بالبرنامج للدبلوم من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال بها ما يفيد القبول أو عدم القبول بالبرنامج وذلك بداية من يوم 24 -3-1441هجريًا.

وسوف يتم قبول ملفات من وقع عليهم الاختيار مع تسديد المصروفات الدراسية بداية من 27-3-1441هجريًا وحتى 29-4-1441هجريًا.

بدء القبول بالكليات التقنية بمدينة تبوك للعام الجديد

بعد أن وضحنا لكم فيما سبق التقديم في كلية التقنية بالجوف سوف نوضح لكم الإعلان عن بدء القبول بالكليات التقنية بمدينة تبوك للعام الجديد بالفصل الدراسي الأول لجميع الأقسام التقنية وذلك من خلال الآتي:

قد أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية بداية تسجيل الطلاب الموحد في البرنامج التدريبي التقني لعام 1441هجريًا.

وذلك بجميع المنشأت التدريبية للكليات التقنية بجميع فروعها للبنين وللبنات بالإضافة للمعاهد الصناعية وسوف يكون هذا التقديم للدبلوم التقني من الكلية التقنية ومن يمكنه التقديم في هذا البرنامج هما خريجي الثانوية العامة وخريجين دبلوم المعاهد من البنين والبنات.

بالإضافة للبنين الحاصلين على شهادة الباكلوريوس من الكلية التقنية أو ما يعادل هذه الشهادة ومواعيد التسجيل المقررة بالكلية التقنية بمدينة تبوك سوف تبدأ من 22-10-1441هجريًا وحتى 3-11-1441هجريًا وذلك للبرنامج الخاص بالباكلوريوس في الفترة الصباحية والمسائية بالنسبة للبنين.

وسوف يبدأ التقديم من 4-11-1441هجريًا وحتى 17-11-1441هجريًا وذلك في برنامج الدبلوم بالكليات التقنية بالنسبة للبنين أو البنات.

ومن الجدير بالذكر أن التقديم بالبرنامج سوف يكون من خلال الموقع الخاص بالمؤسسة العامة الخاصة بالتدريب التقني والمهني الرسمية على شبكة الإنترنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق