الطب والصحة

ما هو افضل مسكن للعظام والعضلات ؟

افضل مسكن للعظام والعضلات

أن افضل مسكن للعظام والعضلات تكون المسكنات التى تكون طبيعية لمساهمتها في تسكين الألم الخاص بالعظام والعضلات وهذا يكون في حالة الألم بسيط، إذا كان غيرذلك فيرجع المريض إلى الطبيب فورًا.

علاج آلام العظام غير السرطانية

يعتمد علاج آلام العظام بشكل أساسي على تحديد سبب الألم، لأن الطبيب يبدأ في علاج السبب الجذري ويستقر على المنطقة المصابة قدر الإمكان وهو من أهم خطوات العلاج ومن ثم يقدم معلومات عن آلام العظام التي تحدث لأسباب غير سرطانية خيارات العلاج.

مسكنات الألم

  • افضل مسكن للعظام والعضلات تُعد المسكنات من أكثر الأدوية شيوعًا لتخفيف آلام العظام ولكنها لا تستطيع معالجة السبب الكامن وراء الألم ويمكن استخدام المسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين والباراسيتامول كما يمكن استخدام العقاقير الموصوفة مثل المورفين لتخفيف الألم.
  • في حالة حدوث التهاب في العظام يصف الطبيب مضادات حيوية، وأهمها سيبروفلوكساسين و كليندامايسين.
  • المكملات الغذائية تستخدم المكملات الغذائية لعلاج هشاشة العظام بهدف استعادة المستويات الطبيعية من الكالسيوم وفيتامين د في الجسم وتأتي المكملات الغذائية في أشكال مختلفة من الأدوية مثل السوائل والحبوب والأقراص القابلة للمضغ.

 علاج الآلام المرتبطة بسرطان

يوجد الكثير من علاج الم السرطان في العظام وهذا سنتعرف عليه عبر موقع مختلفون.

افضل مسكن للعظام والعضلات تنتشر الخلايا السرطانية الهيكلية أحيانًا من أجزائها الأصلية (مثل الثدي والبروستات) إلى العظام وهذا ما يسمى ورم خبيث هيكلي.

  • الأدوية: يمكن استخدام العقاقير المولدة للعظام والعلاج الكيميائي والمسكنات والمنشطات لتخفيف الألم الناجم عن النقائل العظمية.
  • العلاج الإشعاعي الخارجي: يعتمد استخدام العلاج الإشعاعي عالي الطاقة لقتل الخلايا السرطانية بالنسبة للألم الشديد الذي يصعب استخدام دواء للسيطرة عليه، والألم يقتصر على مناطق صغيرة معينة يمكن استخدام العلاج الإشعاعي.
  • تسخين وتجميد الخلايا السرطانية: هي عملية قتل الخلايا السرطانية باستخدام الحرارة والبرودة للسيطرة على الألم ويكون هذا الإجراء خيارًا إذا فشلت العلاجات الأخرى وكان السرطان موجودًا في منطقة أو منطقتين من العظام.
  • العلاج الطبيعي: تساعد بعض التمارين في الحفاظ على القوة البدنية وتقليل الألم.

آلام العظام

افضل مسكن للعظام والعضلات يعاني بعض الأشخاص من آلام العظام بسبب شعورهم بألم العظام وعدم الراحة والضيق وقد يكون ألم العظام ناتجًا عن أسباب عديدة، وسرطان العظام هو السبب الأكثر شيوعًا، لأن ألم العظام هو أحد الأعراض الشائعة.

افضل مسكن للعظام والعضلات يصيب المرض بشكل رئيسي العظام الطويلة الموجودة في الجزء العلوي من الذراع أو الساق ولكنه قد يصيب أي عظم في الجسم  ويطلق على ظهور الخلايا السرطانية والحالة التي تبدأ في تكوينها في العظم نفسه اسم سرطان العظام الأولي. يكون ألم العظام الناجم عن السرطان خاصًا بالأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية في البداية في العظام وما يلبث هذا الإحساس حتّى يتطور ويتفاقم إلى ألم مستمرّ أو ألم يتلاشى ويعود في العظام المصابة.

إقرأ أيضًا: ما هي اسباب اوجاع اسفل العمود الفقري ؟

أسباب آلام العظام

افضل مسكن للعظام والعضلات أسباب آلام العظام قد يعاني الناس من آلام العظام بسبب مجموعة متنوعة من أسباب آلام العظام المحتملة وأهمها ما يلي:

سرطان العظام وهو السرطان الذي يبدأ في العظام نفسها تنتشر الأورام الخبيثة والسرطان إلى العظام وتسمى هذه الحالة النقائل العظمية، اضطراب إمداد الدم في فقر الدم المنجلي.

التهاب العظم والنقي هو عدوى تصيب العظام عدوى الاتصال يعاني من إصابة وصدمة في العظام اللوكيميا، هشاشة العظام هي حالة تفقد فيها العظام كثافتها غالبًا ما تستخدم العظام أثناء العمل الأطفال الصغار يعانون من كسور الإجهاد.

الملح

الملح علاج تقليدي لآلام العظام عن طريق تحضير حمام ملح مريح لأن الملح يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والكبريتات، فإنه يسهل امتصاصه من خلال الجلد مما يمكن أن يخفف آلام العظام بشكل سريع ومباشر.

يمكنك إضافة كوبين من الملح إلى الماء الساخن والنقع لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويمكنك وضع الملح مباشرة على الجلد أو مزجه بالخزامى أو الزيوت الأساسية الأخرى بدلاً من حمام الملح.

الكركم والزنجبيل

يحتوي الكركم على مادة الكركمين (الكركمين) وهو مركب عضوي قوي مضاد للالتهابات وله العديد من الخصائص العلاجية ويمكنه كبت الاستجابة المناعية آلام العظام.

فقط صب نصف ملعقة صغيرة من الكركم الطازج في كوبين من الماء المغلي واتركه يغلي لمدة 10-15 دقيقة وعندما يصل الكركم للقوة المطلوبة، قم بتصفية الأعشاب وأضف العسل أو الستيفيا حسب الرغبة.

 زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية وهو من أفضل الزيوت الصحية المستخدمة في الطهي اليومي وتعظيم استخدام زيت الزيتون يجب البحث عن زيت زيتون نقي إضافي، يستخدم زيت الزيتون كمهدئ للعديد من الأغراض الصحية .

من الأفضل استشارة طبيبك قبل التوقف عن تناول أي دواء قد تندهش عندما تجد أن ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك ومشاعرك يمكنك إضافة زيت الزيتون للسلطات أو أثناء طهي الخضار للتخلص من آلام الظهر والمفاصل  .

 أوراق الهندباء

الهندباء من الأعشاب الممتازة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مثل فيتامين ج وفيتامين أ  وهما عنصران مغذيات مهمان لتجديد الأنسجة الضامة في الجسم، يُنصح بشرب كوبين من الهندباء الطازجة يوميًا لعلاج آلام العظام

ما عليك سوى غمس أوراق الهندباء في كوب من الماء المغلي لعمل شاي أوراق الهندباء، وإضافة العسل أو الستيفيا لتحليتها.

زيت الكافور

يعتبر زيت الكافور من أكثر العلاجات الطبيعية استخدامًا، حيث يمكنك مزج زيت الكافور مع مكونات أخرى (بما في ذلك زيت جوز الهند وشمع العسل وزيت الكافور والمنثول) في المنزل ثم تطبيقه في السوق لشراء ما تحتاجه المنتجات أو الحصول على الصيغة المرغوبة لتسكين آلام العظام مكان مؤلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق