منوعات

خروج الحيوانات إلى شوارع المدن بعد الالتزام بتطبيق حظر التجوال

التزمت الشعوب المختلفة بتطبيق قانون حظر التجول خوفًا من زيادة انتشار العدوى، وانعزلت الناس في بيوتهم لممارسة مختلف الأنشطة، ولكن من النتائج الغير متوقعة، وهي خروج الحيوانات إلى الشوارع في ظل انعزال البشر.

وحدث ذلك بالفعل في بعض الدول مثل اليابان وإيطاليا وتايلاند، حيث سمحت الحكومة لمواطنيها بالمشي مع مراعاة إبقاء مسافة أمان بين الشخص والآخر، ولاحظ المارة في اليابان خروج الغزلان من منتزه (نارا) المحلي إلى الشوارع باحثةً عن الطعام.

حيث أدت إجراءات العزل وإغلاق الأماكن السياحية إلى انخفاض أعداد الزوار التي كانت تذهب للمنتزه ومعها الطعام الكثير لرؤية هذه الغزلان وإطعامها، مما دفع الغزلان بالخروج من المنتزه إلى الشوارع للبحث عن شيء لتأكله.

غزلان الحديقة تجوب الشوارع اليابانية

غزلان الحديقة تجوب الشوارع اليابانية

وظهرت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو لهذه الغزلان وهي منتشرة في شوارع مدينة (نارا)، مما سبب حالة من الصدمة والخوف لدى البشر، على الرغم من اعتبار البعض أنه أمرًا مسلياً وفقًا لما عبر عنه مستخدم تويتر (أوكادينيس).

حالة من الفوضى تجوب شوارع مدينة (نارا)

فيديو لغزلان منتزه نارا تغزو شوارع المدينة في اليابان

يظهر في هذا المقطع من الفيديو مجموعة من القردة الجائعة التي انتشرت في ساحة مدينة (لوبوري) التايلاندية.

وقال أحد مستخدمي موقع تمبلر الإيطاليين بعد رؤيته للخنازير البرية وهي تجوب في الساحات والشوارع: “نحن في اليوم الثالث من الحجر الصحي في إيطاليا، وكل شيء مغلق، جميع الناس في منازلهم باستثناء الخنازير البرية التي تجوب بلدتي برفقة صغارها، أكاد أنفجر من الضحك”.

خنازير برية تتجول في الساحات والشوارع

خنازير برية تتجول في الساحات والشوارع

وبعد التزام المواطنين بتطبيق إجراءات حظر التجوال في جميع أنحاء إيطاليا، انتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكثير من الحيوانات الأخرى التي تتجول في شوارع إيطالية ومنها: الأغنام، والأحصنة، والخنازير.

إقرأ أيضًا: أغرب الشائعات التي أثيرت حول فيروس كورونا

وعلى الرغم من معاناة إيطاليا في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن معظم الناس هناك قاموا بنشر صور لتلك الحيوانات تعبر عن استمتاعهم بالوضع رغم معاناتهم من واقع الحياة التي تعيشها البلاد الآن.

ومن الطريف ما قاله مواطن إيطالي عن رؤيته لحيوان يتجول في الشوارع، فقال: “ظهر في شوارع مدينتي حصان تائه”.

حصان تائه في شوارع المدينه

ليقوم مواطن إيطالي آخر بالرد عليه بصورة لأغنام تتجول في الشوارع.

أغنام تجوب الشوارع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق