البنوك والتعاملات المالية

طرق التسجيل في البنك العربي مباشر افراد

البنك العربي مباشر افراد

يتعامل الكثير من الأشخاص والعملاء مع البنك العربي مباشر افراد، حيث أن هذا البنك يقدم لعملائه العديد من المميزات، ولكن لابد أن يكون العميل مستوفي جميع الشروط.

نبذة عن البنك العربي

هو واحد من ضمن بنوك السعودية، وهو من ضمن الشركات التي تعمل بكل الطرق على دعم الاقتصاد السعودي، وهو من ضمن الشركات التي تعمل على الربح من التداول في السوق المحلي، تم تأسيس هذا البنك في عام 1979 في المملكة العربية السعودية.

البنك العربي مباشر افراد لديه ما يقرب من 200فرع في المملكة السعودية، وهناك العديد من الفروع حول العالم وفي لندن، يعمل به ما يقرب من 3500موظف في فروع المملكة العربية السعودية.

قد بلغ إجمالي الربح في عام 2013 حوالي3.5 مليون ريال سعودي، يقدم البنك عدد كبير من الخدمات مثل: خدمات الصرافة وتحويل الأموال، إرسال واستقبال الأموال، وعدد من الخدمات الأخرى.

طريقة التسجيل في البنك العربي مباشر أونلاين

حتى تتمكن من فتح حساب بنكي في البنك العربي مباشر يجب اتباع بعض الخطوات والتي من أهمها:

  • يجب أن يكون العميل يمتلك الفيزا الإلكترونية ومن خلالها يمكنه أن يقوم بالتسجيل على الإنترنت وذلك من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبنك من خلال الرابط التالي https://www.arabbank.ps/ar.
  • بعدها يقوم العميل بالضغط على كلمة خدمات والتي من خلالها سوف يظهر عدد من الخدمات وبعدها يتم الضغط على خيار الاشتراك الفوري.
  • بعدها يقوم بالضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثم يقوم بإدخال رقم الفيزا في الخانة المخصصة لذلك ثم يتم التأكيد عليها.
  • ثم يقوم بإدخال الرقم السري للفيزا الإلكترونية.
  • وبعدها سيتطلب من العميل أن يقوم بإدخال عدد من الحروف والأرقام حتى يتأكد الموقع من أنه إنسان آدمي وليست روبوت.
  • بعدها يتم الضغط على كلمة التالي.
  • سوف يظهر عدد من الشروط والأحكام التي يجب على العميل أن يقرأها جيدًا ثم يقوم بالضغط على كلمة موافق على جميع الشروط والأحكام.
  • سوف يقوم الموقع بفتح خانات يتم فيها كتابة جميع بيانات العميل الشخصية، ويجب أن يتم كتابة هذه البيانات صحيحة وبدون أي أخطاء حتى لا يتم إلغاء الحساب البنكي.
  • بعدها سيقوم الموقع بطرح عدد من الأسئلة على العميل.
  • يجب أن يقوم العميل بالإجابة عن جميع الأسئلة المطروحة من الموقع.
  • وبعدها يتم النقر على كلمة إنشاء حساب.
  • ووقتها سيصبح لديك حساب بنكي جاهز لاستقبال الأموال وفي أقرب وقت يجب زيارة أقرب فرع للبنك للقيام بإمضاء الورق.

إقرأ أيضًا: طرق معرفة رقم الايبان بنك الرياض

كيفية تحميل تطبيق البنك العربي السعودي

يمكن للعميل أن يقوم بتحميل تطبيق البنك العربي من خلال متجر جوجل بلاي حيث أن هذا التطبيق مجاني، وسوف يتم التحميل من خلال الضغط على لينك تحميل البنك، وبعدها يتم الضغط على كلمة تثبيت التطبيق وذلك بعد عملية التحميل، ثم بعدها قم بفتح التطبيق وتشغيله وتسجيل حساب البنك الخاص به ويتم تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.arabbank.arabimobile.

أنواع القروض في البنك العربي مباشر افراد

من خلال ما سيقدمه موقع مختلفون سوف نتعرف على أنواع القروض التي يقدمها البنك العربي مباشر ومنها:

قرض بدون فوائد: حيث يمكن للعميل أن يقترض قرض بدون فوائد من خلال البنك العربي مباشر افراد، ويجب أن يكون العميل من الطبقات الضعيفة، وأن يكون يساعد بشكل كبير في المعيشة ويجب عندما يقدم العميل على هذا القرض أن يقدم سبب معين وكافي للحصول على القرض.

قرض الأسرة: وهو عبارة عن قرض يتم الحصول عليه من خلال عدد الأبناء الموجودين بالأسرة، ومن شروطه أن لا يكون هناك دخل كبير، ومن أكثر الفئات التي تحصل على هذا القرض، المرأة المطلقة، الأرملة، أو عائلة اليتيم.

قرض الإسكان: هو عبارة عن قرض يتم التقديم عليه من أجل أن يقوم شخص غير قادر على الزواج من الزواج، وهذا القرض مخصص لفئة عمرية معينة، وهي الفئة التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 عام، ويجب أن يكون الشخص المقترض كان قريب من التخرج الجامعي، ويساعد هذا القرض على حل مشكلة الإسكان في جميع أنحاء المملكة.

قرض السيارة: هو قرض يتم التقديم عليه من أجل الحصول على نوع من أنواع المواصلات، ويمكن الشخص أن يحصل على قرض السيارة إذا كان من الفئات الفقيرة أو المتوسطة أو الغنية، ولكن بشروط وضمانات معينة حتى يتم الحصول عليه من البنك.

شروط فتح حساب توفير أو الحصول على قرض من البنك العربي مباشر

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر حتى يستطيع العميل فتح حساب أو الحصول على قرض من البنك العربي، حيث أنه يعتبر واحد من أهم البنوك الموجودة في المملكة ويقوم بالتعامل في الإيرادات والمصروفات بأعداد كبيرة، حيث يصل عدد عملاء هذا البنك حوالي 3000عميل وحوالي 400شركة، ومن أهم شروط التعامل مع البنك:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن السن القانوني والذي يتراوح ما بين 18 إلى 21 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية وأن يكون مقيم في المملكة بشكل كامل، كما يجب أن يتم سداد القروض في حين وجوده في البلد دون سفره إلى أي منطقة أخرى.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم إلى البنك حامل إلى مرتب مالا يقل عن 500دولار أمريكي، إذا كان المتقدم أجنبي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق