القصص والشعر

قصص نجاح عربية ملهمة

قصص نجاح عربية

نجد من حولنا العديد من قصص نجاح عربية، استطاعوا أن يحققوا النجاح بأنفسهم من بعد الاستعانة بالله عز وجل أولاً، ومن بعدها تحدي الظروف الصعبة التي تحيطه وبذل كل ما لديهم من جهد.

قصص نجاح عربية لأشخاص مصرية

اليوم سوف يقدم لنا موقع مختلفون مجموعة من قصص نجاح عربية، حتى يستطيع جميع متابعيه الاستفادة من هذه القصص، ومن خبرات أبطالها.

قصة نجاح محمد فايد

محمد فايد هو أحد الأشخاص المصرين الذين عاشوا حياة عادية، ولكنه استطاع أن يكون ضمن أهم رجال الأعمال، الذين يمتلكون الملاين، وليس هذا فقط، ولكنه استطاع أن يصبح ملياردير، فهذا الشاب المصري نشأ بأسرة مصرية فقيرة، وكان يعمل منذ صغره عتال بميناء الإسكندرية.

وحانت له الفرصة أن يذهب إلى دبي، وأن يكون من أوائل الأشخاص الذين قد قاموا بوضع أرصفة في الميناء بدبي، وقد كان هذا سبب توطد علاقته بالشيخ راشد، وقد طلب منه أن يحاول إقناع شركات البترول ليقوما باستثمار أموالهم بدولة الإمارات، وبالفعل استطاع أن يحقق هذا بالفعل، والذي كان سبب استفادة الفايد بالعديد من الفوائد.

وقد كان هذا الأمر سبب من أهم الأسباب التي استطاع من خلالها الفايد أن يبني ثروته، فقد كان وقتها نسبته من أرباح البترول تصل إلى عشرون بالمائة، ومن بعدها استطاع أن يقوم بإنشاء العديد من المشروعات الكبرى بالإمارات، ثم من بعدها اتجه إلى بريطانيا، واستطاع أن يحقق بها أيضًا نحاج كبير، فبدأ في بناء بعض الفنادق الكبيرة بها.

ثم استطاع أن يقوم بشراء مجموع من أشهر المحلات الموجودة في بريطانيا وقتها، والتي كانت تعرف باسم هارودز، ومن هنا استطاع أن يضاعف أرباحه التي تضاعفت إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف.

ومن بعدها استطاع أن يقوم بشراء أحد الأندية التي كانت تلعب في الدرجة الممتاز من الدوري الإنجليزي، وهذا النادي كان نادي فولهام.

قصص نجاح عربية لأشخاص سعوديين

قصة نجاح سليمان الراجحي

هو أحد الشخصيات السعودية الشهيرة، فهو يعد ضمن أغنى رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، ولكن كانت نشأته منذ البداية في أسرة فقيرة، وفي يوم من أيام طفولته قام بشراء طائرة ورقية بما يمتلكه من نقود وقتها، ثم قام بتفكيك هذه الطائرة حتى يستطيع أن يصل إلى طريقة صنعها.

ثم قام من بعدها بجمع سعف النخيل، واستطاع أن يقوم بصنع طائرات ورقية بنفسه، ليقوم ببيعها بنصف قرش، على الرغم من أنه قد اشتراها أول مرة بقرش كامل، ثم بدأ عمله الحقيقي في عمر الثانية عشر، فقد كان يقوم بجمع البلح لأصحاب المزارع، وكان أجره في الشهر الواحد ستة ريالات.

ومن بعدها أنتقل للعمل بعدة وظائف أخرى، ولكن جميع هذه الوظائف كانت بسيطة، فقد عمل حمال وطباخ وحارس، كما أنه عمل أيضًا كناس، وقد ساعده هذا على أن يكتسب خبرة كبيرة في السوق، وأصبح على علم بطرق التعامل مع الأشخاص بمختلف طباعهم.

كان يدخر الأموال مهما كانت بسيطة، حتى استطاع بالفعل أن يقوم بادخار مبلغ بسيط، استطاع من خلاله أن يقوم بإنشاء دكان صغير يقوم من خلاله ببيع العديد من السلع الاستهلاكية، وكان وقت قد بلغ عمر الخامسة عشر من عمره، واستطاع أن يدخر ما يقرب من ألف وخمسمائة ريال سعودي.

وقد كان وقتها هذا المبلغ يعتبر مبلغ كبير، ومن بعدها اتخذ قرار العمل مع شقيقة الأكبر بمؤسسة تقوم بصرف العملات، وقد كان يقوم بتغير العملة للحجاج والمعتمرين بالشارع، وكان يقوم بحمل الطرود والأمانات ليوصلها إلى المطار، بالإضافة إلى أنه قام بالعمل في تجارة الأقمشة، وفي الأقفال وأيضًا في مواد البناء.

ومن بعدها استطاع أن يقوم بافتتاح شركة خاصة به لتبادل العملات، وقد كان وقتها انفصل مرة أخرى عن أخيه، ومن وقتها بدأت سلسلة نجاحاته تزداد يوم بعد يوم، حتى استطاع خلال عام 1987 أن يقوم بتأسيس مصرف الراجحي، والذي كان وقتها قد بلغ رأس ماله ما يقرب من خمسة عشر مليار ريال سعودي.

وبالتدريج استطاع أن يزيد من فروع هذا المصرف لتصل الآن إلى خمسمائة فرع، وأصبح الآن مالك لأكبر شركة للصرافة الآلي بالمملكة العربية السعودية، ولم يكتفي عند هذا الحد، ولكنه قد قام بتوسيع تجارته فأصبح صاحب شركة للورق والبلاستيك، وفي نفس الوقت كان يمتلك عدد مميز من أسهم شركة الاستثمار الأسرية.

إقرأ أيضًا: كتابة قصة خيالية للاطفال قبل النوم 2021

قصص نجاح عربية لفرق طبية مميزة

الفريق الطبي الليبي

استطاع الفريق الطبي الليبي أن يقوم بإجراء عملية جراحية دقيقة لأحد الأطفال، وقد كان وقتها هذا الطفل لا يتعدى الخمسة عشر من عمره، وكانت هذه العملية بالنخاع الشوكي، فقد كان هذا الطفل الصغير يعاني من شلل تام.

ومن بعد القيام بإجراء الكشف عليه، استطاع الفريق الطبي الليبي أن هذا الطفل قد أصيب بالشلل بسبب تعرضه لجرثومة بمنطقة النخاع الشوكي، والتي بسببها تكون صديد بالنخاع الشوكي وكان هذا سبب في إصابته بالشلل.

وفي نفس الوقت كان العديد من الأطباء يؤكدون على أن هذه الحالة الذي يعاني منها الطفل هو وجود ورم بالنخاع الشوكي، ولكن بعد قدرة الفريق الطبي الليبي بتحديد المشكلة التي يعاني منها الطفل، وقد تم بالفعل وقتها إجراء لهذا الطفل عملية جراحية على يد الفريق الطبي الليبي، بقيادة الدكتور هشام بن خيال، وقد ساعدت هذه العملية في عودة هذا الطفل لحياته بشكل طبيعيي.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق