الطب والصحة

تعرف على فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض

فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض

تظهر فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض في علاج الشعر وحمايته وتغذيته من الجذور وحتى الأطراف فهو يعتبر من الزيوت الطبيعية المفيدة التي لا تسبب أي ضرر مع الإستخدام المتكرر لها.

زيت القرنفل

يسمى القرنفل المسمار لأنها تشبه المسمار في الشكل يتميز برائحته الطيبة ولمعلومات أكثر عن زيت القرنفل سيذكر لنا موقع مختلفون معلومات عنه من حيث فوائدة للشعر عامة وكيف يفيد الشعر الأبيض وما هو السبب وراء ظهور الشعر الأبيض خلطات للاستفادة من زيت القرنفل.

ما هي فوائد القرنفل للشعر عامةً ؟

قبل أن نتحدث عن فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض لابد من معرفة فوائد زيت القرنفل للشعر عامةً ويعتبر من فوائد زيت القرنفل الفوائد الآتية:

تطويل الشعر

  • يساعد زيت القرنفل فى تطويل الشعر وتغذيته لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن فمع وضع زيت القرنفل على الشعر ودهن الشعر به مع التدليك في فروة الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية للشعر وبالتالي تنشط البصيلات وضخ الدم مما يساعد في تطويل الشعر.

القضاء على قشرة الرأس

  • يساعد زيت القرنفل في القضاء على القشرة الموجودة بالرأس مع كثرة إستخدامه فقد يكون السبب في القشرة هو عدم وجود الفيتامينات الكافية لتغذية ونمو الشعر.
  • يوجد الكثير من الشامبوهات التي تقضي على القشرة ولكنها تقضي لفترة مؤقتة ثم تعود مرة آخرى ولكن زيت القرنفل يعتبر من المطهرات الطبيعية التي تفيد فروة الرأس ولا يوجد بها أي ضرر.

تأخر الشيب في المراحل العمرية الصغيرة

  • السبب في ظهور الشيب هو إما ضعف في بصيلة الشعر بسبب نقص الفيتامينات والكالسيوم أو بسبب عوامل نفسية وضغوطات وإتباع نظام غير صحي وأو أن يكون ناتج عن الوراثة.
  • فإذا كان سبب ظهور الشيب لنقص الفيتامينات أو ضغط نمط الحياة فهنا يمكن مع إستخدام زيت القرنفل من تأخير ظهور الشعر الأبيض في جميع الرأس كما أنه يعطي قوة للشعر وصلابة.

يغذي الشعر ويمنع تساقطه

  • يتساقط الشعر بسبب أن بصيلات الشعر ضعيفة ولا يوجد تغذية للشعر وسبب ضعف البصيلة هو أن الدورة الدموية الخاصة بالشعر غير نشيطة ولذلك ولذلك عند القيام بوضع القليل من زيت القرنفل على الشعر والقيام بتدليكه ستلاحظ أن الشعر قد تحول وأصبح أكثر صحة ولمعان.
  • والسبب أن زيت القرنفل مغذي لفروة الرأس فيقوى البصيلة التي تنبت منها الشعر وبالتالي تصبح الشعرة قوية.

إقرأ أيضًا: ما هي اضرار الصبار للشعر وما فوائده ؟

فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض

تظهر فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض مع الإستعمال المتكرر له في الأتي:

مع إستخدام زيت القرنفل تظهر فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض في تقوية بصيلات الشعر لأن الشعر الأبيض يكون ضعيف جدًا وتكون بصيلاته ضعيفة وبالتالي مع تغذية البصيلات يقل تساقط الشعر بسبب ضعف البصيله.

كما تظهر فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض في تحفيز الدورة الدموية بسبب الفيتامينات التي تكون في زيت القرنفل.

يعتبر زيت القرنفل من مضادات الإلتهابات ولذلك ففي حالة تهيج فروة الرأس والحكة بسبب وجود القشرة يساعد في التخفيف من أعراض الحكة كما يزيل القشرة الغير معروف سببها مع كثرة الإستخدام.

تظهر فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض في أنه يقلل من ظهور الشيب في الأماكن التي بها شعر أسود من الرأس كما يجعله ناعم ولامع.

يساعد زيت القرنفل في ترطيب الشعر ومنعه من التقصف لأن الشعر الأبيض يصاب بالتقصف بسبب نقص الفيتامينات فيه وبالتالي يؤدي التقصف إلى حدوث الهيشان وبالتالي مع إستخدام زيت القرنفل يعالج الشعر زيت القرنفل كل ذلك.

يساعد زيت القرنفل في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي الفراغات الموجودة بالشعر والتي تسمى بالثعلبة يساعد في إنباتها.

تجد أن الشعر الخفيف إذا قمنا بتدليكه بزيت القرنفل مع الإستخدام يعالج ويعزز خلايا فروة الرأس وبالتالي يساعد على أن يصبح ثقيل ولامع.

إذا أصيبت الشعر بنوع من الحشرات نتيجة وجود القشرة فهو فعال في القضاء على هذه الحشرات.

كيف يمكن استخدام القرنفل لتظهر فوائده على الشعر الأبيض ؟

يمكن استخدام القرنفل للشعر الأبيض من خلال هذين الطريقتين:

الطريقة الأولى: عمل منقوع من حبوب القرنفل

  • قومي بعمل غسول لشعرك بإستخدام منقوع القرنفل من خلال غلى الماء أولاً ثم تحريك الإناء من على النار ثم وضع حبوب القرنفل فيه وتغطيته طول الليل.
  • بعد ذلك قومي بوضع الغسول على رأسك مع التدليك يمكن أن تضعيه في بخاخ وتقومي بالرش على شعرك مع التدليك من الجذور إلى الأطراف.

الطريقة الثانية: خلطة زيت القرنفل مع جوز الهند وزيت السمسم

  • تفيد هذه الخلطة في تقليل ظهور الشعر الأبيض وكذلك تقوية الشعر وظهوره بمظهر لامع يمكنك عمل مزيج من ربع فنجان من زيت القرنفل مع ربع فنجان من زيت جوز الهند مع ربع فنجان من زيت السمسم.
  • قومي بتقليبه جيدًا حتى يمتزجا بعد ذلك طبقي الخليط على شعرك مع التدليك من الجذور إلى الأطراف مع لف الشعر بغطاء مخصص للشعر يبقى هذا الزيت على الشعر لمدة أربع ساعات على الأقل أو ممكن أن تقضي بيه طوال الليل ثم تقومي بغسله بالشامبو المخصص لكي بعد ذلك.

ما هو السبب الذي يساعد في ظهور الشيب ؟

  • هناك عوامل تساعد في ظهور الشعر الأبيض ومن هذه العوامل:
  • إستخدام البخار الساخن في تجفيف الشعر بعد الإستحمام مثل المجفف الكهربائي وكذلك إستخدام المكواة الحرارية كل ذلك يضعف الشعرة والبصيلات.
  • إستخدام السيدات الليزر في إزالة شعر الوجه الزائد بالليزر يؤثر على ضعف البصيلة مما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض.
  • نقص الفيتامينات من الجسم مثل فيتامين  B12 والحديد والنحاس والزنك كل هذه الفيتامينات مهمة للشعر فإذا نقصت تدهور وضع الشعر.
  • إتباع نظام غذائي سيئ أو التدخين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق