الطب والصحة

تعرف على ما هو افضل خافض حرارة للاطفال طبياً

افضل خافض حرارة للاطفال

يتعرض عدد كبير من الأطفال لارتفاع درجة حرارة الجسم، وهنا تبحث السيدات عن افضل خافض حرارة للاطفال، ويوجد عدد كبير من العلاجات التي تعمل على تقليل درجة حرارة الجسم.

درجة حرارة الجسم الطبيعية

يتعرض الطفل إلى ارتفاع في درجة الحرارة من حين إلى آخر ويكون ارتفاع درجة حرارة الطفل له عدة أسباب أغلبها تكون مرضية، ودرجة حرارة الجسم الطبيعية تكون سبعة وثلاثين درجة وهذه الدرجة قابلة للزيادة أو النقصان نصف درجة على الأكثر.

اليوم نتعرف من خلال موقع مختلفون الكثير من المعلومات التي تتعلق بأمر ارتفاع درجة حرارة الجسم للأطفال، كما نتعرف على افضل خافض حرارة للاطفال يعمل على علاج هذه الظاهرة بطريقة آمنة دون الخوف على الطفل من التفاعلات، وهذا يكون في إطار حرص الموقع على تقديم كل ما هو يبحث عنه متابعي الموقع.

ما هي أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم للأطفال

  • يحدث ارتفاع في درجة حرارة الطفل بسبب التهاب الحلق أو اللوزتين.
  • كما يعاني الطفل من ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب التهاب الأذن الوسطى.
  • يكون التهاب الجيوب الأنفية من أسباب ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل والشخص البالغ.
  • كما أن تعرض الطفل إلى نزلات البرد الحادة يكون السبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تعرض الطفل إلى النزلات الشعبية الحادة أو الالتهاب الرئوي يكون من الأسباب الهامة لارتفاع درجة حرارة الجسم ويكون ضروري استعمالافضل خافض حرارة للاطفال.
  • كما أن يتعرض الطفل لارتفاع في درجة حرارة الجسم بسبب النزلة المعوية.
  • يكون الطفل معرض إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب الإصابة بالجفاف.
  • كما أن التطعيمات تكون أحد الأسباب في الإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم لدى الأطفال.

أشهر الأدوية المستخدمة في تقليل درجة الحرارة

دواء البارامول

يكون دواء البارامول واحد من الأدوية التي تعمل على خفض درجة حرارة الجسم بأمان، كما انه يكون مناسب للأطفال الصغار وأيضًا للأشخاص البالغين، بالإضافة إلى ذلك يكون بارامول له تأثير مسكن للآلام التي يشعر بها الشخص المصاب ويعالج أيضًا الالتهاب بطريقة فعالة للغاية.

دواء نوفالجين

يتم استعمال النوفالجين في تقليل درجة حرارة الأطفال وأيضًا الأشخاص البالغين حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، وهو يكون ضمن قائمة الأدوية التي تنتمي إلى البيرازولون الشهيرة والجدير بالذكر أن هذا الدواء يكون فعال وتحصل الأم على نتائج فورية في خفض درجة حرارة الجسم.

دواء الباراسيتامول

تعمل مادة الباراسيتامول على تقليل درجة حرارة الجسم لدى الأطفال، كما أنها تحتوي على مضادات للالتهابات وتكون خيار مثالي في حالة ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل، وبالإضافة إلى ذلك تكون هذه المادة تحتوي على خصائص مسكنة بالإضافة إلى أنه يكون من افضل خافض حرارة للاطفال.

دواء بروفين

يكون بروفين واحد من ضمن قائمة افضل خافض حرارة للاطفال حيث أنه يتمتع بدرجة كبيرة من الآمان على الأطفال ولا يشعر الطفل بالألم فهو يحتوي على مادة مسكنة فعالة وبالإضافة إلى ذلك يكون البروفين مضاد للالتهاب.

دواء سيتال

تم تصنيف دواء سيتال واحد من ضمن قائمة افضل خافض حرارة للاطفال، حيث أنه يحتوي على مادة الباراسيتامول التي تعمل على تقليل درجة حرارة الطفل وتعالج أيضًا الالتهاب، ويوجد منه قطارة تكون مناسبة للأطفال الرضع وينصح به الكثير من أطباء الأطفال.

دواء دولفين

يكون دواء دولفين من الأدوية المستخدمة في خفض درجة حرارة الجسم، وهو يكون من الأدوية شائعة الانتشار حيث أن يوجد منه أنواع مثل الشراب والأقماع بأكثر من تركيز، والجدير بالذكر أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب بجانب خفض الحرارة، كما أن دولفين يحتوي على خصائص تجعله مسكن قوي للآلام.

إقرأ أيضًا: اسباب اختفاء الم الثدي قبل الدورة وهل يدل على الحمل ؟

نصائح عامة لخفض درجة الحرارة

  • يجب عمل كمادات للطفل باستعمال المياه الفاترة، حيث أن المياه الباردة تسبب انقباض في الأوعية الدموية.
  • يتم عمل كمادات على منطقة الرقبة والمنطقة التي تقع بين الفخذين وكذلك تحت الإبط وهذا للحصول على نتائج سريعة.
  • أما عن الجبهة والرأس فيجب أن تغسل بالماء الفاتر وأيضًا الوجه بالكامل والرأس.
  • كما يمكن استعمال كمادات الجل الجاهزة من الصيدليات وهي تستخدم للأطفال فوق عمر العام، ومن الضروري أن يتم وضعها في المنطقة تحت الإبط أو بين الفخذين وكذلك توجد على الرقبة.
  • أما عن في حالة استمرار ارتفاع درجة حرارة الجسم نقوم بوضع الطفل في حوض الاستحمام وبه مياه فاترة أو نضع الطفل تحت الدش.
  • كما يجب أن يتم استعمال افضل خافض حرارة للاطفال لا يسبب ضرر ويكون من الأفضل أن يستخدم بعد استشارة الطبيب المختص.
  • من الأفضل أن نقدم للطفل الكثير من السوائل حتى لا يدخل الطفل في حالة جفاف، وفي حالة كان الطفل رضيع يجب أن نزيد من عدد مرات الرضاعة.
  • كما يجب أن تعمل الأم على تخفيف الملابس بشكل نسبي للطفل الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة.

ما هي طرق قياس الحرارة

قياس درجة حرارة الجسم من الإبطين

يجب ترك جهاز قياس الحرارة في المنطقة تحت الإبط لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، وبعد مرور الفترة المحددة يتم قراءة درجة الحرارة مع إضافة نصف درجة مئوية على الناتج.

قياس درجة الحرارة عن طريق الفم

تكون تلك الطريقة تعطي نتائج صحيحة ولكن لا تتناسب هذه الطريقة مع الأطفال الرضع فإن هذا الأمر يكون من الصعب، حيث يتم وضع الترمومتر تحت اللسان لفترة ثلاثة دقائق.

قياس الحرارة من فتحة الشرج

يوجد ترمومتر خاص للاستعمال في منطقة الشرج وهو يكون مناسب للأطفال الرضع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق