منوعات

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير ، الترطيب هو خطوة يومية مهمة لا يجب إهمالها خاصة بعد التقشير ، واليوم سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون أفضل مرطب للوجه بعد التقشير.

آلية تقشير الجلد

  • يعتمد تقشير البشرة على استخدام مكونات طبيعية وخشنة سواء أكانت سكر أم ملح أم شوفان ، وإضافة عدد محدود من المواد الدهنية الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  • ثم يتم تقشير الجلد النقي للوجه أو الجسم عن طريق الفرك برفق ورفق باستخدام خليط التقشير المحضر لمدة 5 دقائق تقريبًا ، حتى نهاية الاختبار لإزالة الجلد من الغشاء السطحي على الجلد.
  • ثم اشطفيه بالماء ورطبه بمرطب للبشرة.

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير بمكونات طبيعية

توجد مجموعة من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة بعد عملية التقشير ، وهذه الطرق هي كما يلي:

الترطيب بزيت السمسم

زيت السمسم له فوائد كبيرة جدًا وكثيرة للبشرة ، حيث يساعد في تخفيف الحكة وجفاف الجلد ، كما أنه يرطبها بعمق.
لأن الاستخدام المستمر لزيت السمسم يلغي استخدام المرطب حتى عند وضع القليل من زيت السمسم على البشرة ، ويترك لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة قبل الشطف بالماء ومن الأفضل استخدامه بشكل يومي.

الترطيب بالحليب الطازج

يعتبر الحليب من أفضل أشكال المرطبات الطبيعية تمامًا ، لأنه يستخدم في صنع العديد من المرطبات ، ولأن الجلد يمتصه سريعًا ، فإنه يتغلغل بعمق في المسام ، ويرطبها بشكل مثالي. يوضع الحليب الرطب ذو الحرارة المنخفضة من خلال كرة قطنية على الجلد ، ويتركه ليجف تمامًا ، ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ.

زبدة الحليب للترطيب

يحتوي على عناصر غذائية مهمة تحتاجها البشرة يمتصها الجلد بسرعة بالاضافة للرطوبة العالية فهو يساعد على تقليل التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد الدقيقة على المدى البعيد.

الترطيب بزيت جوز الهند

يساعد استخدام زيت جوز الهند لمدة 7 أيام متتالية على تنعيم البشرة وتلطيفها.
بعد شطف الجلد بالماء اللطيف ، ضعي زيت جوز الهند عليه واتركيه في صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضا أفضل مرطب للوجه قبل المكياج

عملية تقشير الوجه

  • تقشير الوجه هو عملية إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من الجلد.
  • يمكن أن تسمح هذه العملية لخلايا البشرة الحديثة بالتطور بشكل أفضل والظهور على سطح الجلد الخارجي المرئي.
  • يعيد المظهر الحيوي للبشرة ويحسن مظهرها ، ويخضع الجلد بشكل طبيعي لدورة خلوية لمدة ثلاثين يومًا ، أي كل 30 يومًا ينتج الجلد خلايا جديدة تمامًا.
  • وهذا يؤدي إلى اختفاء الطبقات السطحية التي من حين لآخر أو عندما يكون للجلد صبغة دهنية دون تقشر وذلك لحماية مظهر الوجه الطبيعي والحفاظ عليه ومنع انسداد مسام الجلد.

في هذا السياق سنتحدث عن أفضل مرطب للوجه بعد التقشير ، عدا عن ذكر فوائد إجراء تقشير الوجه.

كيفية عمل مقشر للوجه

قبل الحديث عن أفضل مرطب للوجه بعد التقشير ، يجدر ذكر الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية تقشير الوجه حسب التوصيات.

في دراسة حديثة في يناير 2021 ، يمكن استخدام التقشير الميكانيكي والكيميائي معًا أو بشكل فردي عند إجراء تقشير الوجه.

اتضح أن استخدام تقشير الوجه الكيميائي ، خاصة تلك التي تحتوي على AHA والتقشير الفيزيائي ، كان له نتائج أفضل من حيث مرونة الجلد وترطيبه ، مقارنة بتطبيق التقشير الكيميائي فقط.

ومع ذلك ، حذر من أن الاستخدام المفرط لأي من المقشرات قد يزيد من جفاف الجلد ، وعند تجربة المقشر في المرة الاولى من الضروري القيام بذلك في منطقة صغيرة بالوجه في البداية وانتظر عدة أيام حتى يمكن تمييز الاستجابة لإجراء التطبيق قبل تنفيذ الإجراء على مساحة أكبر.

فكما أنه من الضروري تجنب التقشير اليومي للوجه ، وذلك لأن هذه المشكلة يمكن أن تساهم في إتلاف وجفاف الجلد ، كما تتطلب استخدام مرطب بعد التقشير حيث إنه يحمي البشرة ويحافظ عليها رطوبة ويمنع جفافها.

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

قبل الحديث عن أفضل مرطب يمكن استخدامه للوجه بعد عملية التقشير ، تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا محدودًا من الأشخاص الذين يستخدمون مرطبات معينة أكثر من غيرهم.
يمكن أن تختلف مستحضرات الترطيب المصنعة تجاريًا من مؤسسة إلى أخرى ، على الرغم من احتوائها على نفس المكونات في كل منها.

مثلما يمكن الجمع بين المرطبات والكريمات والمراهم لتحسين فعالية حاجز الجلد لبشرة الوجه ، والذي يلعب دورًا في حماية البشرة والحفاظ عليها.

قد يكون من المفيد استخدام المرطبات أثناء النوم لإعطاء البشرة أكبر فائدة ، لأنه يمكن وضع المرطب على الوجه قبل النوم ثم غسله برفق بعد الاستيقاظ في الصباح.

ونظرًا لوجود العديد من أنواع المرطبات ، يجب عليك البحث عن أفضل مرطب للوجه بعد التقشير وتجربة العديد من البدائل قبل الاعتماد على أفضلها.

تشتمل المرطبات اللطيفة بشكل عام على بشرة الوجه على المركبات المفيدة التالية:

  • حمض الهيالورونيك.
  • سيراميد.
  • دقيق الشوفان .

على الرغم من احتواء القليل من المرطبات على تلك التي يمكن أن تضر البشرة ، لذلك يجب أن تكون حريصًا عند شراء أفضل مرطب بدون المركبات التالية:

  • كحول.
  • العطور الصناعية.
  • ديوكسان.
  • نفط.

يمكن لبعض الأشخاص استخدام المرطبات الطبيعية ، بهدف التخفيف من جفاف الجلد بعد التقشير ، لاحتوائها على أفضل العناصر الطبيعية ، بينما ترتبط مرطبات الوجه بما يلي:

  • جل الصبار.
  • زيت جوز الهند.
  • زبدة الشيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق