الطب والصحة

أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير

أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير

أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير يعتبر الترطيب خطوة يومية مهمة لا يجب إغفالها خاصة بعد التقشير و سنعرض لكم اليوم من خلال المقال علي موقع مختلفون بعض من أفضل الطرق لترطيب الوجه بعد التقشير.

يعتمد تقشير الجلد على استخدام المواد الطبيعية الشائعة سواء كانت سكر أو ملح أو شوفان وإضافة عدد محدود من المواد الزيتية الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
بعد ذلك يتم تقشير الوجه النظيف أو بشرة الجسم عن طريق فركها برفق ونعومة بخليط التقشير المحضر لمدة 5 دقائق تقريبًا ويتم ذلك حتى الانتهاء من التحقق من إزالة الجلد الميت والقشرة السطحية على الجلد ثم اشطفيه بالماء ورطبي بمرطب مناسب للبشرة.

أفضل مرطبات طبيعية للوجه بعد التقشير  :

توجد مجموعة من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للترطيب بعد عملية التقشير ، وتتمثل الطرق في الآتي: 1- الترطيب بزيت السمسم : زيت السمسم له فوائد عظيمة جدا وهو وفير للبشرة ، لأنه يساعد في تخفيف الحكة وجفاف الجلد ، كما أنه يرطب بعمق.
لأن الاستخدام المستمر لزيت السمسم يخف من استخدام حتى المرطبات ، حيث يتم وضع القليل من زيت السمسم على البشرة ، اتركه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة قبل شطفه بالماء ، ويفضل استخدامه بشكل منتظم يوميآ .

2- الترطيب باستخدام الحليب الطازج : يعتبر الحليب من أفضل أشكال المرطبات الطبيعية تمامًا ويعد أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير لأنه يستخدم في صناعة العديد من كريمات الترطيب ، ولأن الجلد يمتصه بسرعة فإنه يتغلغل بعمق في المسام ويرطبها بشكل مثالي
يتم وضع الحليب الرطب ذو درجة الحرارة المنخفضة بواسطة كرة قطنية على الجلد فيصبح جافًا تمامًا ، وبعد ذلك يتم شطف الجلد بالماء الدافئ.

3- الترطيب بزبدة الحليب : يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها البشرة ، وتمتصها البشرة بسرعة ، ومن حيث الترطيب العالي ، فهو يساعد على تقليل التجاعيد ومنع ظهور الخطوط الدقيقة علي المدي البعيد .

4- الترطيب بزيت جوز الهند: أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير استخدام زيت جوز الهند لمدة 7 أيام متتالية يعمل على تفتيح وتنعيم البشرة. بعد غسل الجلد بماء دافئ ، ضعي زيت جوز الهند فوقه واتركيه في صباح اليوم التالي.
جدير بالذكر أن هذه هي أبرز طرق ترطيب الوجه بشكل طبيعي ، بعيدًا عن السلع الجاهزة ، والتي تحتوي على وفرة من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل ، تمامًا كما أنها غالية في بعض. الحالات ، وبالتالي فإن الأسعارتكون مبالغآ فيها.

كيفية تقشير الوجه :

هو عملية تتضمن إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة من الطبقة السطحية ويمكن أن تسمح هذه العملية لخلايا الجلد الجديدة بالنمو بطريقة أدق والظهور على السطح الخارجي المرئي للجلد.
هذا يعيد المظهر الحيوي للبشرة ويحسن المظهر ، ويؤدي الجلد بشكل طبيعي دورة من الخلايا تقدر بثلاثين يومًا ، مما يعني أن الجلد يكاد يكون خلايا جديدة تمامًا كل 30 يومًا.
ويؤدي ذلك إلى اختفاء الطبقات السطحية التي من حين لآخر أو عندما تكون البشرة دهنية بطبيعتها تفتقر إلى التقشير من أجل حماية المظهر الطبيعي للوجه والحفاظ عليه ومنع انسداد مسام الجلد.
في هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل مرطب للوجه بعد التقشير ، بالإضافة إلى ذكر مزايا عمل تقشير الوجه.

أقرأ أيضآ : أفضل كريم مرطب ومبيض للجسم

كيف نقوم بتقشير الجلد :

  • قبل الحديث عن أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير يمكن ذكر الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية تقشير الوجه حسب التوصيات.
  • يمكن استخدام المقشرات الكيميائية والحبوب الكيميائية معًا أو يمكن استخدام كل منهما بمفرده عند إجراء عملية تقشير الوجه في دراسة حديثة في يناير من عام 2021.
    اتضح أن استخدام مقشرات الوجه الكيميائية خاصة التي تحتوي علي حمض الألفا هيدروكسي والمقشرات الفيزيائية قد ثبت ان له نتائج أفضل من حيث مرونة الجلد وترطيبه وهذا مقارنة بتطبيق الحبوب الكيميائية وحدها.
  • ومع ذلك يجب التحذير من أن الإفراط في استخدام أي من هذه المقشرات قد يزيد من جفاف الجلد ، كما هو الحال عند تجربة هذه المفشرات لأول مرة.
    أفضل مرطب للوجه بعد التقشير : قبل الحديث عن أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا محدودًا من الأشخاص الذين يستمتعون بأشكال معينة من المرطب أكثر من غيرهم

مثلما يمكن أن تختلف أنواع الترطيب المصنعة تجاريًا من مؤسسة إلى أخرى على الرغم من وجود نفس المكونات في كل منها.

يمكن الجمع بين المرطب والكريمات والمراهم لتحسين فعالية الحاجز الواقي للبشرة في بشرة الوجه ، والذي يلعب دورًا في حماية رطوبة البشرة والحفاظ عليها.
يمكن أن يساعد استخدام مرطب أثناء النوم لتزويد البشرة بأكبر قدر ممكن من الفائدة ، حيث يمكن وضع المرطب على الوجه قبل النوم ثم غسله برفق بعد الاستيقاظ في الصباح.
ونظرًا لوجود الكثير من أشكال المرطب ، يجب على المرء أن يبحث عن أفضل مرطب للوجه بعد التقشير وتجربة العديد من البدائل قبل الاعتماد على الخيار الأفضل من بينها.

يجب ان تشمل علاجات الترطيب  علي المركبات المفيدة التالية:

  • حمض الهيالورونيك أسيد
  • الشوفان.3
  • في حين أن القليل من المرطبات تحتوي على ما قد يكون ضارًا للبشرة
  • فاحرصي عند شراء أجود أنواع المرطبات بدون المركبات التالية حتي لا تتسببي في حدوث ضرر لبشرتك : كحول , الألوان والعطور الصناعية , ديوكسان , مواد بترولية .
  • قد يستخدم البعض مرطبًا طبيعيًا ، وذلك للتخفيف من جفاف الجلد بعد التقشير ، لاحتوائه على أفضل العناصر الطبيعية ، بينما يرتبط مرطب الوجه بما يلي:
    جل الصبار.
    زيت جوز الهند.
    زبدة الشيا.
    جدير بالذكر أن كلاً من زيت جوز الهند وزبدة الشيا يحتويان على زيوت طبيعية
  • لذلك قد لا تكون هذه الخيارات هي الأفضل للبشرة الدهنية.
  • قد يعانون من عودة مشاكل الجلد مثل حب الشباب بعد التطبيق.

فوائد تقشير الوجه:

  • عملية تجديد الخلايا عن طريق فرك خلايا الجلد سواء في الوجه أو في أجزاء أخرى من الجسم ، وهذه المشكلة قد تساعد في تحسين الدورة الدموية.
  • قد يشمل ذلك تحسين مظهر التجاعيد والخطوط التي تظهر على الوجه عند تراكم الجلد الميت لفترة طويلة.
  • علاوة على ذلك يمكن أن يمنع تقشير الوجه تراكم خلايا الجلد الميتة في مسام الجلد.
  • سيمنع هذا الموضوع الطفح الجلدي ونمو حب الشباب لدى الإنسان كما أن مسح الطبقة السطحية للجلد يساعد الطبقة السفلية على امتصاص المرطب والفوائد التي يمكن الحصول عليها من المركبات الموضوعة عليه.

أفضل المرطبات بعد التقشير :

كريم بيبانثين الأزرق :

هو أفضل مرطب بعد التقشير ، حيث أنه محلول علاجي يطبق لعلاج جمال البشرة ويتميز بقوامه الفاتح الذي لا يترك ملمسًا دهنيًا على البشرة لذا فهو آمن على البشرة المختلطة والدهنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق