منوعات

أفضل مرطب للوجه المختلط

أفضل مرطب للوجه المختلط

أفضل مرطب للوجه المختلط ،تحتوي البشرة المختلطة على نوعين أو أكثر من انواع البشرة ، وقد يختلف مظهر وجهك بين المواسم ، وعادة ما يكون الجلد المختلط جافًا في منطقة الوجنتين ، بينما توجد زيوت زائدة في الجبين والأنف والذقن. لذلك ، تحتاج البشرة المختلطة إلى مزيد من العناية للتعامل مع نوع البشرة المزدوج. إليك في هذه المقالة من خلال موقع مختلفون أفضل مرطب للوجه المختلط و أفضل منتجات للعناية بالبشرة المركبة (منظفات ، تونر ، كريمات ، إلخ) .

العلامات الرئيسية للبشرة المختلطة

وجود المسام الواسعة:

إذا كانت لديك بقع دهنية (زيوت) ، فستكون هناك مسام كبيرة في هذه المنطقة ، وتنتج الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد تخرج الدهون الزائدة ،والذي يمكن أن يسد مسامك ويسبب مسامًا كبيرة و واسعة.

البشرة اللامعة:

هناك فرق بين البشرة المتألقة والبشرة اللامعة. ينتج الجلد اللامع عن زيادة إفراز الدهون في مناطق معينة من الوجه ، خاصة في منطقة T Zone.

الرؤوس السوداء والبثور البيضاء:

عندما يدخل الزيت إلى مسام بشرتك ، فإنه يختلط بخلايا الجلد الميتة والالتهابات الأخرى ، مما يتسبب في ظهور المسام ، وغالبًا ما تظهر الرؤوس السوداء عند فتح المسام في الجلد. ، مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء الصغيرة ، بينما تظهر الرؤوس البيضاء فى المسامات المغلقة.

اذا كنت تعانين من قشرة الرأس:

لا تعد قشرة الرأس علامة على نوع معين من البشرة ، ولكن العديد من النساء وحتى الرجال يعانون من قشرة الرأس ولديهم بشرة دهنية أو مختلطة.

لذلك ، فإن أهم نصيحة للعثور على منتجات العناية بالبشرة المركبة هي “التوازن” ، وإيجاد المنتجات التي توفر رطوبة إضافية في المناطق الجافة بالفعل دون زيادة اللمعان والدهون في المناطق الدهنية.

اقرأ أيضا نيفيا واقي شمس للتحكم باللمعان

أهم طرق العناية بالبشرة المختلطة

  • استخدام منظف معتدل يزيل الزيوت والشوائب دون تجفيف الخدين (التي هى جافة بالفعل).
  • عمل سكراب للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح الجلد.
  • استخدم مرطبًا مناسبًا للبشرة المختلطة الخالية من الزيوت ، بحيث لا يعطي بشرتك لمعانًا إضافيًا وزيوتًا زائدة.
  • لا تلمس وجهك إذا كان لديك جلد مختلط. تحمل الأيدي الكثير من الأوساخ غير المرئية ، وعندما تلمس وجهك ، يمكن أن تؤدي هذه الأوساخ إلى انسداد المسام وظهور بقع سوداء.
  • تطبيق تونر مناسب يوازن البشرة ويرطبها. أفضل أنواع التونر التي تحتوي على الصبار والخيار والورد وزهر البرتقال والبابونج وغيرها من المكونات الطبيعية مناسبة للبشرة المختلطة وحتى جميع أنواع البشرة.

بضع أفضل منتجات للعناية بالبشرة المختلطة

أفضل مرطب للوجه المختلط

  • Cetaphil Gentle منظف البشرة:

وصف المنتج :يعتبر سيتافيل أفضل مرطب للوجه المختلط حيث يساعد هذا المطهر على تنظيف البشرة دون التخلص من الزيوت الطبيعية. منظف سيتافيل Cetaphil Cleanser هو واحد من أكثر منظفات الوجه اللطيفة المتوفرة في السوق وهو لطيف على البشرة المختلطة وجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة. يعالج هذا المطهر أيضًا مشاكل الجلد مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب.

  •  غسول وجه منظف للبشرة بخلاصة النيم الطبيعي من غارنييه:

وصف المنتج :منظف خالٍ من الصابون وتركيبة غنية بمستخلصات الأوراق وزيت شجرة الشاي التي تساعد على إزالة الأوساخ والبكتيريا والزيوت الزائدة مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة.تساعد المكونات النشطة (زيت شجرة الشاي) على تحسين نسيج الجلد وثباته. منظف Garnier مناسب للبشرة المختلطة ويعالج بعض المشاكل مثل حب الشباب والبقع الجلدية.

  • غسول منقي للوجه من نيڤيا للبشرة المختلطة:

وصف المنتج: منظف من “نيفيا” مصمم خصيصاً للبشرة الدهنية. يساعد على تنظيف البشرة بعمق وتحسين ملمسها والحفاظ على توازن رطوبة بشرتك. منتج رائع وتلقى تقييمات جيدة جدًا.

أفضل تونر للبشرة المختلطة

  • تونر Murad Clarifying :

وصف المنتج: الدهن الزائد أو الزيوت تسد المسام. ومع ذلك ، يساعد هذا التونر على تنظيف البشرة جيدًا وإزالة التهابات المسام العميقة ومنع الالتهاب وهو مناسب جدًا للبشرة المختلطة.

  • تونر Paula’s Choice لتقليل المسامات : 

وصف المنتج : هذا التونر مناسب للبشرة المختلطة وجميع أنواع البشرة. يحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك وزيت الجوجوبا وكريمات للبشرة الفاتحة والنقية ويقلل الاحمرار والحساسية.

أفضل مرطب للبشرة المختلطة

  • مرطب نيتروجينا اويل فرى للبشرة المختلطة:

وصف المنتج :هذه التركيبة خفيفة الوزن وترطب المناطق الجافة للبشرة المختلطة ، مع التحكم في اللمعان والدهن الزائد في المناطق الدهنية بالفعل. يرطب هذا الكريم ويمتصه بسرعة ، ويترك البشرة ناعمة و غير دهنية. يُعرف نيوتروجينا بأنه أحد أفضل منتجات العناية بالبشرة.

  • مرطب بيوتى كيتشن بالطحالب و البابونج:

وصف المنتج : هذا المرطب الرائع الذي يحتوي على الطحالب والبابونج والعديد من المكونات الطبيعية ، مرطب مثبت يعطي النعومة والرطوبة ويحسن مظهر الجلد ومكوناته طبيعية تماما. لقد نال الإعجاب بهذا المرطب وتم تصنيفه على أنه ممتاز

  • كريم مرطب للبشرة المختلطة إيفاكلار لاروش بوزاى:

هذا المرطب فعال بشكل مدهش للبشرة المختلطة. يحتوي على كريمات تسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة وتقليل ظهور اللمعان فى المناطق الدهنية. المرطب مناسب جدًا قبل وضع المكياج.

 أفضل ماسك/مقشر للبشرة المختلطة

  • سكراب ناتشروالز بيور اكتيف من غارنييه:

وصف المنتج : يساعد منتج “Garnier” هذا على إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة بلطف عن طريق “الفرك” وله تأثير متوازن على الجلد أثناء إنتاج الدهون. قناع جيد للبشرة المختلطة.

  • سكراب Lakme Clean Up Clear 

وصف المنتج : التقشير بالحبيبات الدقيقة يزيل الجلد بشكل فعال دون تجفيفه. هذا التقشير ينظف البشرة وينظفها تمامًا.

  • مقشر اليزابيث اردن :

وصف المنتج : تقشير عالي الجودة من إليزابيث أردن يزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك ناعمة ورطبة. بالنسبة للبشرة المختلطة ، من المهم استخدام مقشر يتحكم في إنتاج الزيت ولا يجفف البشرة الجافة . ينظف التقشير البشرة بلطف ويتركها متألقة وناعمة. تتميز منتجات إليزابيث أردن بجودة عالية وتتلقى دائمًا تقييمات ممتازة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق