منوعات

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب ،افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب نقدمه لكم اليوم من خلال موقع مختلفون حيث تعتبر البشرة الدهنية من اشهر انواع البشرة التي تعاني من العديد من المشاكل اهمها ظهور حب الشباب وذلك لان البشرة الدهنية بها غدد تجعل جلد الوجه يلمع ويساعد على ظهور حب الشباب لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة للحفاظ على نضارة البشرة ولمعانها وجمالها ، في هذا المقال سنتحدث عن مشاكل البشرة الدهنية وكيفية حلها وما هي الكريمات المناسبة للدهنية والقضاء على حب الشباب.

أفضل الكريمات للبشرة الدهنية وحب الشباب

توجد أنواع مختلفة من الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب وهي:

كريم كوين هيلين

وهو كريم للبشرة الدهنية يعتبر أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب ويستخدم كقناع للبشرة الدهنية لأنه يعمل على تخفيف الأوساخ التي يتعرض لها الجلد لذلك لا بد من غسل البشرة جيداً والتخلص من الدهون التي تسد مسام الجلد وكريم Queen Helen يساعد على القيام بذلك عند وضعه على الجلد لمدة عشر دقائق ،مما يجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

كريم فارما سيريز

يستخدم للبشرة الدهنية لإزالة حب الشباب و يعتبر ايضا أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب ويتم تطبيقه على البشرة كل مساء حيث يعمل على تطهير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وهو من أنواع الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية حيث ينظم الإفرازات من الزيوت ويترك البشرة رطبة وناعمة لاحتوائها على حمض المندليك.

مما يمنح البشرة الحيوية والنضارة اللازمة وكذلك يقلل من مخاطر ظهور البثور وتهيج الجلد وظهور الكلف مما يجعل البشرة متساوية وصحية ويقلل من العيوب ومشاكل الجلد.

كريم Uriage

وهو من الكريمات التي تعالج حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية ، ويتكون الكريم من مواد مستخلصة من عرق السوس تعمل على التخلص من الدهون التي تفرزها البشرة دون وجود طبقة دهنية التى تعمل على لمعان الوجه.و يعمل كريم uriage على امتصاص الطبقة الدهنية و بالتالى يتخلص من مسببات حبوب الوجه و الكريم امن جدا لمن يعانون من أنواع مختلفة من الحساسية.

كريم سيروم سكين كود

وهو كريم للبشرة الدهنية لتقليل فرص ظهور حب الشباب ، ويعمل على موازنة بشرتك وتنظيم عملية فرز الزيوت. كما يعمل على التخلص من الشوائب والغبار المتصل بالجلد نتيجة عوامل الطقس والتي تعمل على تطهير البشرة وتعالج مشاكل البشرة الدهنية التي تكون في الغالب لامعة

كريم ريكسول

هو علاج فعال لحب الشباب ويعمل على علاج البثور وحب الشباب وذلك لاحتوائه على حمض الساليسيليك الذي يعمل على علاج مشاكل الجلد والوقاية من الالتهابات واحمرار الجلد لذلك فهو من الحلول الطبية المناسبة للبشرة الدهنية.

كريم بوندس

وهو من الكريمات المعروفة لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب وهناك أنواع وماركات مختلفة من جل وكريم ومنظف ومزيل للأوساخ وغبار الجلد ، ويتكون من حبيبات تنظف البشرة بعمق وتعمل على تقليلها. احمرار والتهاب في الجلد ويقلل من فرص ظهور البثور في المستقبل لأنه يعمل بمثابة حماية للبشرة لحمايته من الأسباب التي تزيد من فرصة ظهور البثور وخاصة للبشرة الدهنية.

كريم فوسيدين لحب الشباب والبشرة الدهنية

كريم فوسيدين من أفضل أنواع الكريمات المستخدمة لعلاج البشرة الدهنية. السر هو أنه يحتوي على العديد من المواد التي تقضي على العديد من أنواع البكتيريا التي يمكن أن تساعد في ظهوره ومن بينها مواد حمض الفوسيديك.

كريم Fusibact

يتميز هذا الكريم بسرعة امتصاصه ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية. كما أنه يساعد في علاج الدمامل وحب الشباب التي تصيب الجلد لأي سبب ويرجع ذلك لاحتوائه أيضًا على مكونات فعالة لعلاج حب الشباب.

افين كريم لحب الشباب

كريم أفين هو أحد الأنواع الرئيسية من الكريمات المستخدمة في علاج حب الشباب ويستخدم أيضًا لترطيب البشرة. يمكن الحصول عليها من الصيدلية ولكن يجب معالجتها بحذر ووفقًا لتعليمات الطبيب.

نيوتروجينا اون ذات سبوت

يحتوي هذا الكريم على العديد من المكونات التي تجعله فعالاً في علاج حب الشباب على جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية. متوفر بسعر لا يقل عن 200 ريال سعودي.

اقرأ أيضا كريم مرطب طبيعي للوجه

وصفات لعلاج البشرة الدهنية

العسل

من أفضل المكونات الطبيعية التي لها تأثير فعال في علاج حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية ويمكن أعتباره أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب، وذلك لاحتوائه على السكريات ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من المواد الضارة والبكتيريا المسببة لأضرار بالغة للبشرة.استخدام العسل لعلاج حب الشباب عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على الجلد ، وإعداد قناع للبشرة ، وترك العسل على البشرة لمدة تصل إلى عشر دقائق ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

قناع الطين

هو أحد الطرق المستخدمة لحل مشاكل البشرة الدهنية بما في ذلك حب الشباب ، ويعمل هذا القناع على امتصاص الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية التي تسبب لمعان البشرة وعلاج مشاكل البشرة الضارة.

يتم تحضير القناع عن طريق خلط ماء الورد بملعقة طينية وخلطها جيداً للحصول على خليط متماسك مع بعضها البعض ، ويوضع القناع على البشرة ويترك ليجف وبعد ذلك يتم غسل القناع بماء فاتر وستلاحظ فرق.

الشوفان

من المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من البثور وخاصة البشرة الدهنية والتي تميل إلى التسبب في العديد من المشاكل. يتم ذلك عن طريق خلط نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الساخن وإضافة ملعقة كبيرة من العسل. يوضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف القناع بالماء الدافئ.

الطماطم

الطماطم من المكونات المفيدة للبشرة الدهنية لاحتوائها على فيتامين سي الذي يعمل على تغذية البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز نمو الجلد مرة أخرى ، وذلك عن طريق تقطيع الطماطم ووضعها على الوجه وتدليك البشرة برفق ثم شطف الوجه بالماء البارد.

التفاح

من الفواكه المفيدة للبشرة والصحة لأنه يهدئ البشرة ويمتص الدهون الزائدة الموجودة في البشرة الدهنية ، وذلك بطحن التفاح حتى تحصل على مرهم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

الزبادى

يعتبر الزبادي من المرطبات المعروفة للبشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يزيل الزيوت الزائدة من الجلد ويعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة عن طريق وضع الزبادي كقناع على الجلد وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفيه بالماء البارد وكرري العملية مرة واحدة يوميًا لمدة شهرين ، وستلاحظين فرقًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق