الطب والصحة

أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب من أهم الأشياء بالنسبة لجميع النساء ذوات البشرة الدهنية لأنهن أكثر عرضة لحب الشباب ، وهو من أكثر الأشياء المزعجة لكل مراهقة ، ونتمنى أن يكون قد اختفى تمامًا من الوجود ، فلدينا أخبار سارة تخلصي من حب الشباب باستخدام بعض الكريمات التي سنذكرها لكم من خلال مختلفون .

في البداية يجب أن تعلمي أنك محظوظ ببشرتك الدهنية لأنه على الرغم من العديد من المشاكل فإن أنواع البشرة أقل عرضة للجفاف وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد ومع القليل من الاهتمام واختيار المنتجات المناسبة يمكنك السيطرة على إفرازات الدهون الخاصة بهم وبالتالي الحفاظ عليها وتجنب عيوبها.

لماذا ترطيب البشرة الدهنية مهم؟

  • لأنه مع استخدام المستحضرات والمقشرات للتحكم في نسبة الزيوت يحتاج الجلد إلى كريم يمنعه من الجفاف ويشكل طبقة واقية ضد الغبار والملوثات فورًا بعد اللوشن .
  • و لأن حب الشباب هو أسوأ كابوس قد يكون لديك ولا تعلم متى سيختفي سنحاول في السطور التالية مساعدتك في العثور على أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب و أنواع الكريمات التي يصفها الأطباء لعلاج حب الشباب وهنا مجموعة مفصلة من هذه الكريمات حتى يمكنك الاختيار من بينها ، ولكن لا تنس استشارة طبيبك أولاً.

قد لا تهتم غالبية السيدات بأهمية ترطيب البشرة وبعض من يعانون من البشرة الدهنية وحب الشباب يعتقدون أن قلة الترطيب فكرة جيدة ، لكن هذا الاعتقاد خاطئ !.

أسباب ظهور حب الشباب:

  • يحدث حب الشباب عندما تنسد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة. غالبًا ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء أو الحبوب ، ويكون حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين ، ولكنه يصيب أيضًا الأشخاص من جميع الأعمار.
  • علاج حب الشباب يتم من خلال العناية بالجلد باستخدام الادوية لعلاج حب الشباب سواء على شكل كريمات او اقراص وسنشرح لاحقا طرق علاج حب الشباب
  • و أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب ولكن اولا سنتعرف على اسباب حب الشباب علي البشرة
  • يمكن أن يكون ظهور حب الشباب على الجلد نتيجة لعدة أسباب منها انسداد بصيلات الشعر بالزيوت أو إفراز الجلد المفرط للدهون ، أو التغيرات الهرمونية أو بسبب بكتيريا الوجه التي تسبب حب الشباب.

أقرأ أيضآ : كريم مرطب للوجه طبي بيبانثين

كيف نعالج حب الشباب؟

يختلف علاج حب الشباب بسرعة باختلاف نوع البثور ومدى الالتهاب وانتشارها ، ويكون العلاج:

صابون أو غسول صديق للبشرة: يعمل على تقليل إفرازات الدهون وبالتالي يمنع انسداد المسام.

فيتامينات للبشرة: لتغذية البشرة واستعادة نضارتها. للتخلص من البثور الشديدة وعلاج ندبات حب الشباب

لمساعدتك في اختيار أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب قمنا بتجميع أفضل الأنواع لكريمات مرطبة للبشرة المعرضة لحب الشباب بتركيبات لطيفة ترطب بشرتك دون التسبب في تهيجها.

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست :

هو أفضل مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب يتكون كريم هيدرو بوست من نيوتروجينا من حمض الهيالورونيك الذي يعزز الترطيب ويغلق مسام الجلد للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة طوال اليوم. إنه مثالي للبشرة شديدة الجفاف والمعرضة لحب الشباب ، لأنه يهدئ البشرة ويرطبها على الفوريحتوي على خلاصة الزيتون لتغذية البشرة بخصائص مرطبة ومضادة للأكسدة. يمكنك أيضًا استخدامه كمرطب ليلي و من المميزات التي تميزه :
• سريع الامتصاص في الجلد.
• خفيف الوزن.
• خالي من الزيوت • خالي من العطور.

غسول مرطب سيتافيل :

لوشن سيتافيل المرطب هو حل معجزة لجميع أنواع البشرة ، تم تركيبه خصيصًا بقواعد مائية خفيفة تهدئ وتمنع الجلد من فقدان الرطوبة وامتصاصه بسرعة

المزايا: سريع الإمتصاص
غير كوميدوغينيك مما يعني أن هذا لن يسد المسام.
غير دهني.
• مناسبة للبشرة الحساسة.

THE BODY SHOP لوشن فيتامين E أكوا بوست :

إذا كانت بشرتك جافة ومعرضة لخطر ظهور حب الشباب ، فإن تركيبة Body Shop توفر 48 ساعة من الرطوبة غير الدهنية. يتكون من زيت القمح وفيتامين هـ الذي يحمي بشرتك من أضرار الجذور الحرة طوال اليوم. ويسبب التجاعيد والبقع الداكنة. مع الاستخدام المنتظم ستشعرين أن بشرتك مشدودة وأكثر نعومة.

المزايا: سريع الإمتصاص
• غير لزج.
غير كوميدوغينيك ، مما يعني أن هذا لن يسد المسام.
• امتصاص سريع.

مرطب الإصلاح المزدوج من لاروش بوزيه :

يعمل هذا المرطب الخالي من الزيوت من ماركة La Roche-Posay الفرنسية على تجديد الرطوبة في بشرتك واستعادة حاجز الحماية الطبيعي. إذا كانت بشرتك حساسة للغاية ، فإن هذا الكريم يغذي البشرة المتهيجة ويهدئها على الفور وستندهش من نتائج الجلد في غضون أيام قليلة

المزايا : الأمتصاص بسرعة شديدة
غير كوميدوغينيك ، مما يعني أن هذا لن يسد المسام.
• مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماتيفاينج لوشن من بودي شوب :

مرطب من العلامة التجارية الإنجليزية The Body Shop المعروف باستخدامه للمنتجات الطبيعية ولم يتم اختباره على الحيوانات ، سيرطب بشرتك الدهنية أثناء النهار دون تعريضها لحب الشباب ويساعد أيضًا على تطهير البشرة بعمق لأن المكونات تحتوي على زيت شجرة الشاي . ينظف ويقلل الجلد ويمنع الالتهابات لأنه يوازن الجلد ويتحكم في إفراز الزيوت.

مرطب Garnier Skin Active المرطب 3 في 1 :

إذا كنت تبحث عن مرطب طبي ، فإن هذا المرطب من Garnier يعد خيارًا رائعًا. يعمل بثلاث طرق: مرطب يومي ينعش البشرة ، ومرطب ليلي وقناع للوجه يغذيها. تركيبة سريعة الامتصاص تزود البشرة بجرعة كبيرة من الماء على الفور ، مما يجعلها ناعمة وحريرية.

كريم مرطب سيمبل جل :

إذا كنت تفضل عدم وضع كريم ثقيل على البشرة التي تحتاج إلى ترطيب ، فإن هذا المرطب البسيط هو أفضل رهان لك للحصول على ما تريد. يحتوي هذا الجل المركب ذو القوام الكريمي على مكونات مناسبة للبشرة ومعادن ومستخلصات نباتية ممتازة للبشرة الحساسة.
المزايا: الوزن الخفيف , امتصاص سريع , غير كوميدوغينيك مما يعني أن هذا لن يسد المسام ,
مناسب لاحمرار البشرة.

ما هيا أهمية المرطبات للبشرة ؟ :

  • من المهم معرفة أن وظيفة المرطبات هي منع الجلد من الجفاف وزيادة مناعة الجلد عن طريق تكوين طبقة عازلة على السطح سيتسرب منها الماء.
  • الجلد الجاف أكثر عرضة للتجاعيد والأمراض لأن الجلد الذي به تشققات كبيرة يمكن للميكروبات أن تهاجمه من خلالها.
  • تفرز البشرة الدهنية سوائل طبيعية للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة.
  • يوفر السائل الدهني خط دفاع للبشرة كمضاد للأكسدة يؤخر تلف الخلايا ويوفر نسبة مئوية من الحماية من أشعة الشمس.
  • تقع الغدد الدهنية في منطقة T بالوجه والتي تشمل طرف العينين إلى الأنف والجزء المجاور من الخدين بالإضافة إلى مناطق الصدر والظهر وفروة الرأس.
  • تحدث المشاكل عندما يزداد الدهن ويصبح الوجه لامعًا أو تتسع المسام أو تصبح الرؤوس سوداء وبيضاء إذا تم تجنب الزهم الجلدي وانسداد التطهير من خلال المسام ويزيد من احتمالية ظهور البثور.
  • مطلوب عناية واهتمام خاصين لهذه البشرة الدهنية .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق