الطب والصحة

أفضل مقشر للوجه طبيعي وفعال

أفضل مقشر للوجه طبيعي وفعال

أفضل مقشر للوجه طبيعي وفعال ، تحاول النساء الحفاظ على نعومة ونضارة وبياض بشرتها بطرق مختلفة لذلك ، يجدون أنهم يستخدمون مستحضرات ومرطبات طبيعية أو كيميائية ، لكنهم غالبًا ما يتجاهلون الخطوة الأهم في تحقيق النتائج المرجوة وهي التقشير ، وهو أفضل من تنظيف البشرة وتنظيفها لجعلها أكثر شبابًا وإشراقًا وأكثر نعومة وذلك لأن التقشير يعتمد على الحبيبات والجزيئات الصغيرة التي تزيل خلايا الجلد الميتة للسماح بنمو الخلايا الجديدة. يوصى بتضمين مقشر الوجه في نظام العناية بالبشرة الأسبوعي لما له من فوائد،لذا يناقش هذا المقال أفضل مقشرات الوجه الطبيعية وذلك على موقع مختلفون .

فوائد تقشير الوجه

مع تقدم العمر ، تتباطأ عملية تجديد الخلايا أيضًا ،حيث يصبح الجسم أقل كفاءة فتتم إزالة الخلايا وإنتاج خلايا أخرى، إن تراكم هذه الخلايا الميتة على سطح الجلد يجعل البشرة تبدو باهتة ومهملة وجافة،كما أنه يسد مسام الوجه ، مما يتسبب في زيادة زيوت الوجه وحب الشباب والبثور ، لذا أفضل مقشر للوجه طبيعي يقوم بإزالة هذه الخلايا الميتة حتى يتم تكوين خلايا جديدة فيما بعد وتجدد الجلد وتجعله أكثر صحة، أفضل مقشر للوجه طبيعي له فوائد عديدة ، من أهمها:

  • تصحيح العيوب بتقشير الوجه مرتين أسبوعياً على الأقل.
  •  إزالة البقع الداكنة أو الحمراء والبقع التي تظهر بعد الطفح الجلدي الشافي عن طريق تقشير الوجه مرتين أسبوعياً.
  • إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء الناتجة عن انسداد المسام المنتشرة حول مناطق الأنف والذقن والجبهة.
  • يوصى بتقشير الوجه مرتين في الأسبوع لهذه النتائج.
  • إزالة التصبغ واللون الداكن في مناطق معينة بسبب الشيخوخة أو الحمل أو التغيرات الهرمونية.
  • تقوم عملية التقشير بإزالة الخلايا التي تحولت إلى اللون الداكن.
  • علاج البشرة الجافة والمتقشرة بكفاءة عالية.
  • يوصى بوضع مرطب بعد كل عملية تقشير للحفاظ على رطوبة الخلايا الجديدة.
  • تحفيز نمو الشعر الذي ينمو تحت الجلد والذي يؤدي الى بقع حمراء حولها.
  • يزيل التقشير الخلايا الميتة لتشجيع الشعر على الوصول إلى سطح الجلد.
  • تنشيط تدفق الدم إلى الجسم وتقوية الجهاز اللمفاوي مما يحفز الجسم على إنتاج خلايا جديدة وإزالة الأنسجة الدهنية والسموم من الجلد.

 كيفية تقشير الوجه

هذه هي خطوات تقشير الوجه الموصى بها لتحقيق نتائج التقشير المرغوبة:

  1. إبقي شعرك بعيدًا عن وجهك بربطه للخلف أو بوضع الغطاء على رأسك.
  2. اغمسي قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ ، وضعيها على الوجه لمدة دقيقة أو دقيقتين لفتح مسام الوجه ،أو بدلًا من ذلك ، يمكنك أن تأخذ حمامًا ساخنًا لبضع دقائق.
  3. اغسلي وجهك بغسول الوجه لتنظيفه قبل التقشير.
  4. قومي بإجراء اختبار جلدي بسيط للتأكد من أنك لا تعاني من رد فعل تحسسي عن طريق وضع مقشر على منطقة مثل الذقن أو الوجه والانتظار لمدة 5 أو 10 دقائق، إذا شعرت بالحرقان في هذه المنطقة، يتم غسلها بالماء ولن يستمر التقشير واذا لم يتم استمري في عملية التقشير .
  5. ضعي المقشر على الوجه بإصبعين أو بقطعة قماش نظيفة ومبللة بالماء الدافئ، حيث يتم وضع المقشر برفق على الوجه بحركات دائرية حتى تتم إزالة الخلايا الميتة.
  6. اشطفي الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لغلق مسام الوجه وتأكدي من إزالة المقشر وعدم ترك أي بقايا على وجهك.
  7. جففي وجهك جيدًا بمنشفة ناعمة ونظيفة، مع الحرص على عدم فرك وجهك حتى لا تهيج الجلد.
  8. ضعي مرطب للوجه وواقي الشمس وذلك للحفاظ على نعومة البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اقرأ ايضا : كريم مرطب طبيعي للوجه

أفضل المقشرات الطبيعية للوجه

فيما يلي أفضل مقشر للوجه طبيعي و يمكنك استخدامه في المنزل بسهولة:

 الشوفان: دقيق الشوفان مفيد جدًا في تخفيف الحكة والتهيج المرتبط بتقشر الجلد وخصائصه المهدئة ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها، طريقة التحضير:

  • ضعي كوب من دقيق الشوفان في حوض ماء فاتر.
  • نقع الجلد المصاب في ماء الاستحمام المهدئ خلال 30 دقيقة.
  • اغسلي الجلد بالماء ثم جففيه بمنشفة ناعمة.
  • قومي بترطيب البشرة.
  • كرري هذه الطريقة كل يوم قبل النوم للحصول على النتيجة المرجوة.

مقشر صودا الخبز: يمكنك استخدام صودا الخبز لتقشير الوجه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كمية جيدة من الماء للحصول على عجينة يسهل دهنها على الوجه ، وتطبيقها على الوجه وفركها برفق وبشكل دائري الحركات.

اللوز وماء الورد:تقشر المكونان الوجه بخلط كمية من ماء الورد مع نصف ملعقة كبيرة من دقيق اللوز أو اللوز المطحون ، وتخلط المكونات جيدًا حتى تحصل على عجينة سهلة، ثم يوضع على الوجه لأن هذا المقشر يعمل على جعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة.

سكر وزيت جوز الهند:اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من السكر ثم قومي بخلطهم جيداً ، وضعي المزيج الناتج على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم اغسلي الوجه بماء فاتر وجففيه جيداً.

سكر بني و شوكولاتة :يتم تحضير هذه الوصفة بخلط ربع كوب من السكر البني ، مع ثمانية أكواب من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ، وتخلط المكونات جيدًا مع كل منها ، ويوضع المزيج على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة، اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ وجففيه جيدًا.

سكر وزيت زيتون:يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط نصف كوب من السكر الأبيض أو البني ، مع نصف كوب من زيت الزيتون جيداً ، ويحفظ الخليط في برطمان صغير ، وتستخدم ملعقة كبيرة من هذا الخليط على الوجه أثناء الاستحمام مع تدليك الوجه ، ويتم غسله كالمعتاد.

سكر وعصير ليمون:اخلطي ملعقة كبيرة من السكر ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، واخلطي كل شيء جيدًا ، ثم ضعي المزيج على الوجه كطريقة تدليك لمدة 2-3 دقائق ، ثم اغسلي الوجه وجففيه جيدًا.

ملح البحر والبيض وعصير الليمون:بياض بيضة ،ملعقتان من ملح البحر ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مخلوط جيداً، ثم يضاف إليه العسل ، ثم يوضع الخليط على الوجه ويقشر لمدة 4-5 دقائق ، يغسل الوجه ويجفف جيداً ، وتجدر الإشارة إلى أن الليمون يساعد على إزالة الزيوت وتنضيف البشرة بالإضافة إلى تنشيطها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق