الحمل والولادة

أبرز اعراض نجاح ابرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير

تتجه بعض السيدات إلى استخدام إبرة التفجير لعدة أسباب تختلف من سيدة لأخرى، مما يجعلها تبحث بعد قيامها بها عن اعراض نجاح ابرة التفجير، للتأكد من حدوث حمل ونجاح الإبرة التفجيرية.

تحلم كل سيدة بالإنجاب والشعور بإحساس الأمومة، فعند تأخر الحمل عند بعض السيدات، تبدأ بالحزن والبحث عن الطرق والحلول، التي تساهم في تعزيز فرصة الحمل، فمن ضمن أشهر الطرق هو استخدام إبرة التفجير.

إبرة التفجير

حقنة أو إبرة التفجير هي وسيلة مساعدة للتحفيز والمساعدة على حدوث حمل، فيتم استخدام هذه الوسيلة في حالة تأخر الحمل بمختلف الأسباب التي أغلبها هو ضعف التبويض عند بعض السيدات، فإن إبرة التفجير تساعد في تنشيط وتحفيز عملية التبويض لحدوث حمل.

 

تتكون إبرة التفجير من هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، هذا الهرمون يعمل على دعم النضج السليم للبويضة في مبيض المرأة، مما يحفز إطلاق البويضة أثناء عملية الإباضة، أي تساعد الإبرة في علاج العقم عند بعض السيدات، وزيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال، ويتم حقن إبرة التفجير تحت الجلد أو في العضلات.

 

عند قيام بعض السيدات للاتجاه إلى تلك الوسيلة لعدة أسباب تخص كل سيدة عن الأخرى، تسأل حينها الكثير من الأسئلة حول إبرة التفجير التي من ضمنها، ما هي اعراض نجاح ابرة التفجير، فسوف يقدم لكم موقع مختلفون كافة المعلومات الخاصة بحقن التفجير.

أسباب اختيار إبرة التفجير

قبل التعرف على اعراض نجاح ابرة التفجير، نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى استخدام ابرة التفجير وعلى أنواعها.

 

من أهم أسباب اختيار حقن التفجير، هو معاناة المرأة من ضعف في التبويض، مما يتواجد أيضًا بعض العلامات التي تدل على أن هذه المرأة تعاني من ضعف التبويض، والتي منها ملاحظة انقطاع الدورة الشهرية لأكثر من شهر بشكل متتالي قبل الزواج، وبعد الزواج تلاحظ السيدة عدم حدوث حمل وتأخره، مما يختار لها الطبيب هذه الوسيلة.

 

يتم أيضًا استخدام إبرة التفجير لاحتمالية حدوث إجهاض للجنين خلال أول فترة من الحمل، أو بسبب نسبة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

أنواع إبر التفجير

  • حقن يحتوي على الهرمون المنشط للحوصلة.
  • حقن يحتوي على هرمون الليوتين.

اعراض نجاح ابرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

يوجد الكثير من اعراض نجاح ابرة التفجير، والتي تؤكد نجاح تلقيح البويضة، وفرصة حدوث حمل، فتختلف الأعراض من سيدة لأخرى، ولكن من أبرز تلك الأعراض الأتي:

  • ملاحظة بعض التغيرات في ثدي المرأة، فقد تلاحظ المرأة تضخم وتغير شكل الثدي والحلمة وملاحظة كبر هالة حلمة الثدي وتغير لونها إلى أن تصبح أكثر سوادًا.
  • زيادة نسبة الإفرازات المهبلية في هذه الفترة، وملاحظة وجود الفطريات، التي تؤدي إلى الشعور بالحكة.
  • تعرض المرأة إلى الشعور بالغثيان الشديد والدوخة المستمرة والهبوط، مع اصطحابهم مغص في البطن وكثرة التبول.
  • من ضمن اعراض نجاح ابرة التفجير زيادة التعرق بالأخص أسفل الثديين وتحت الإبطين، وذلك بسبب تأثير وتغير الهرمونات على الغدد الدرقية بكامل الجسم.
  • تعرض المرأة إلى اضطرابات نفسية وتغير مزاجها بين الحين والآخر، ويدل ذلك على نضوج البويضة، وأن البويضة أصبحت جاهزة لحدوث حمل.
  • من ضمن الأعراض البارزة، هي الإرهاق والتعب بدون القيام بأي مجهود.
  • ملاحظة غياب الدورة الشهرية، وارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • لا ينصح بعمل اختبار للحمل بعد مرور أول أسبوع، وذلك لأن أثر الحقن يظل متواجد ويعطي نتيجة إيجابية كاذبة لذلك ينصح بعد مرور أسبوعين.

كيف اعرف ان البويضة تلقحت بعد ابرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

ظهور الكلف أو ما يطلق عليه “قناع الحمل” وهو يظهر على شكل خط أسود واصل بين السرة والعانة، من الصعب ملاحظة هذه العلامة في البداية لأنه يكون ذات لون أبيض، ولكن في أغلب الحالات يظهر باللون الأسود بالأخص عند التقدم بفترة الحمل.

 

من ضمن علامات حدوث حمل بعد إبرة التفجير، تتعرض السيدات في بداية الحمل إلى قلة الشهية ورفض تناول الطعام، بالإضافة إلى الإحساس بالدوخة والدوران المستمر، أو رفض شم بعض الروائح وذلك بسبب تنشيط حاسة الشم، والتعرض إلى حساسية بعض أنواع الروائح.

 

من ضمن العلامات ملاحظة ظهور نزيف خفيف ويظل لفترة مؤقتة، ويرجع السبب في ذلك إلى محاولة البويضة الملحقة في الانغراس داخل جدران بطانة الرحم، ولكن في حالة تم التعرض إلى نزيف غزير مع ألم بالبطن، فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

إقرأ أيضًا: افضل ساعه لتناول حبوب منع الحمل..أهمية توقيت حبوب منع الحمل

نصائح قبل استخدام إبرة التفجير

بعد أن تم التعرف على أبرز اعراض نجاح ابرة التفجير، يجب الاهتمام بالنصائح والإرشادات للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

في البداية قبل استخدام إبرة التفجير سوف تقومي بعمل سونار مهبلي، وذلك للتأكد من حجم البويضة، وفي حالة كانت البويضة أقل من ثماني عشر أو أكبر من أربعة وعشرين مليمتر فلا ينصح باستخدام الحقن، وذلك لأن زيادة تنشيط البويضة قد يعرضها إلى التحول إلى كيس.

 

في حالة قام الطبيب بالسماح بالقيام بالحقن، يجب المحاولة قدر الإمكان على البعد عن الضغط النفسي والتوتر والقلق، لأن هذا الأمر قد ينعكس على نجاح الحقن، بالإضافة إلى التأكد من عدم خروج البويضة من الجراب قبل أخذ الحقنة التفجيرية.

 

سوف يوضح لك الطبيب بعض الإرشادات لنجاح إبرة التفجير، فيجب أن تقومي باتباعها بشكل دقيق لضمان النجاح، بالإضافة إلى عدم الاستعجال بعمل اختبار الحمل إلا بعد مرور أربعة عشر يوم، وذلك بسبب بقاء أثار الحقن الذي يعطي نتيجة إيجابية كاذبة، بسبب احتوائه على الهرمون المشابه للحمل.

الآثار الجانبية لحقن التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

بعد أن تم التعرف على اعراض نجاح ابرة التفجير، نتعرف على الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها البعض بعد القيام بالحقن ولكن يفضل عند ظهور تلك الأعراض التوجه أو استشارة الطبيب على الفور.

  • التعرض إلى حساسية بسبب مركبات الحقن، والتي تظهر على شكل طفح جلدي أو حكة أو تورم في الوجه أو في اللسان أو الشفتين.
  • حدوث مشكلة في التنفس.
  • ملاحظة تورم الثدي أو القضيب والخصيتين.
  • الاستمرار بالغثيان والقيء.
  • التعرض إلى حدوث ألم بالحوض أو حدوث انتفاخ به.
  • ملاحظة الزيادة في الوزن أو الطول المفاجئ.
  • حدوث مشكلة في التبول أو ملاحظة تغير في كمية البول.
  • أما من ضمن بعض الآثار التي لا داعي للقلق منها هي، ظهور حب الشباب، تغيرات بالمزاج، زيادة نمو شعر الوجه، التعرض إلى الصداع، التعب واضطرابات في المعدة، التهاب في مكان الحقن.

بعض المعلومات الأخرى حول الإبرة التفجيرية

بعد أن تم التعرف إلى الكثير من المعلومات التي تقوم السيدات بالبحث عنها والتي من ضمنها اعراض نجاح ابرة التفجير، نتوجه إلى معلومات أخرى يسأل أيضًا البعض عليها مثل هل الإبرة التفجيرية تساعد في الحمل بتوأم، أو هل تسبب زيادة في الوزن، أو هل تؤدي إلى تأخر في الدورة الشهرية.

 

لا يوجد جواب على أنها تساعد في الحمل بتوأم، يوجد احتمالات فقط بسبب أنه يعمل على زيادة نسبة الخصوبة، ولكن الأمر ليس أكيد، أما بالنسبة إلى زيادة الوزن بسبب الإبرة التفجيرية، فنعم من ضمن آثارها السلبية زيادة الوزن ولكن تختلف من حالة لأخرى، وفي النهاية بالنسبة إلى سؤال تأخر الدورة الشهرية فقد يحدث فقط في حالة حدوث حمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق