التكنولوجياكيف

كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون

كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون

يواجه جميع مستخدمي الهواتف المحلة العديد من المشاكل والمعاكسات التي تحدث من خلال المكالمات أو الرسائل من الأرقام الغير مسجلة وبالتالي تبحث عن كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون.

حث تختلف الطرق والمحاولات التي تستخدم في تفعيل الحظر باختلاف الهواتف الاندرويد أو الآيفون وغيره من الأنواع الأخرى سواء كان لحظر الرسائل أو حظر المكالمات الهاتفية.

حظر المكالمات

يواجه وبعض الناس أثناء استخدام الهواتف المحمولة الآيفون والأندرويد العديد من المعاكسات من مكالمات من ناس مختلفة، وبالتالي تحدث بسبب هذه المكالمات مشاكل ونزاعات بين الآباء والأبناء، وبالتالي فقد يلجئون إلى تفعيل الحظر لهذه الأرقام للمنع من الاتصال مرة أخرى.

يبحث الكثير من الناس عن كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون لمنع بعض الأرقام من الاتصال مرة أخرى بهم، حيث يكون هذا الحظر عبارة عن منع رقم معين من الاتصال بك، فلا يستطيع أن يصل إليك بجميع الحالات إلا في حالة تغيير الرقم والاتصال مرة أخرى.

في بعض الهواتف يمكن عند تفعيل الحظر أن تصل لك رسالة عند محاولة الرقم المحظور الاتصال بك مرة أخرى، مع التعريف بعدد المرات التي حاول فيها هذا الرقم أن يتصل بك، ويظهر هذا الرقم في ملف التعريف الخاص به أن الرقم يحاول الاتصال بأكثر من شخص وعدد الأشخاص الذين قاموا بالتبليغ عنه.

حظر الرسائل

في بعض حالات التعرف على كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون تكون مختلفة تمامًا عن طرق تفعيل حظر الرسائل، حيث أن تفعيل حظر المكالمات لا يعمل على حظر الرسائل فهذا يتم من خلال إعدادات مختلفة عن إعدادات المكالمات، يمكن المتصل عندما يكتشف أنك قمت بوضع رقمه في قائمة المحظورين يلجأ إلى إرسال بعض الرسائل.

لك وبالتالي فأنت في حاجة إلى حظر هذا الرقم من محاولة إرسال الرسائل وبذلك أنت قمت بحظر الرقم من الاتصال أو إرسال الرسائل، وفي كلتا الحالتين أنت في حاجة إلى التعرف على كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون.

كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون عن طريق الإعدادات

هناك أكثر من طريقة لتفعيل الحظر على رقم ما لعدم الاتصال في هواتف الآيفون، ويمكنك أن تختار من هذه الطرق الأسهل أو الأفضل لك، فهذه الرق جميعًا تؤدي إلى نتيجة واحدة هي تفعيل الحظر، للتخلص من الإزعاج والمعاكسات التي تأتي من هذه الأرقام، وهذه الطريقة تتم من خلال:

1.    فتح قائمة الإعدادات

حتى نقوم بتفعيل الحظر علينا أولًا أن نتجه إلى الإعدادات، من خلال الضغط على الزر الذي يأخذ شكل الترس الفضي اللون أو الرمادي، وهذه الأيقونة يمكنك أن تجدها في القائمة الرئيسية الخاصة بالهاتف.

2.    الهاتف

بعد فتح قائمة الإعدادات سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات الخاصة بإعدادات الهاتف والنغمات والرسائل والخرائط والبريد وغيره من التطبيقات والاختيارات الأخرى، قم باختيار من هذه القائمة كلمة الهاتف phone.

3.    المكالمات

بعد الضغط على زر الهاتف سوف تظهر لك كل ما هو متعلق بالهاتف، من الرقم الخاص بك والمكالمات وغيره، قم بالضغط على كلمة المكالمات calls.

4.    قائمة حظر المكالمات

بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على (حظر المكالمات والتعرف عليها)، call Blocking & identification، بعد الضغط عليها سوف تظهر لك مجموعة من الأرقام التي قمت بوضعها في قائمة الحظر.

5.    حظر جهة الاتصال 

بعد الخطوة السابقة سوف تظهر مجموعة الأرقام التي قمت بحظرها، وفي نهاية الشاشة سوف تجد اختيار يعرف بـ حظر جهة الاتصال، قم بالضغط عليه، هذا الاختيار سوف يقوم بفتح قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

6.    اختيار الرقم

بعد فتح قائمة الاتصال سوف تظهر لك جميع الجهات قم باختيار الجهة التي تريد حظرها من الاتصال، بعد ذلك تكون الجهة داخل قائمة الحظر بالفعل ولا يمكنها أن تصل لك مرة أخرى.

كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون عن طريق تطبيق الهاتف

يمكنك أن تقوم بمنع رقم ما من الاتصال بك من خلال استخدام تطبيق الهاتف، استخدم هذا التطبيق يجعل طريقة تفعيل الحظر من الطرق السهلة والجيدة لجميع مستخدمي الآيفون بجميع الإصدارات والأنواع، وهذه الخطوات هي:

1.    فتح التطبيق

نبدأ أولًا في هذه الطريقة بخطوة فتح التطبيق، حيث أن هذا التطبيق عبارة عن أيقونة ذات اللون الأخضر بها سماعة هاتف باللون الأبيض، وتسمى بـ phone أو الهاتف باللغة العربية.

2.    المكالمات الأخيرة

بعد فتح التطبيق سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات في أعلى الشاشة، هما Favorite، Recents،  Contacts، keypad، Voicemail، قم باختيار كلمة الأحدث أو الأخيرة وبالإنجليزية recent، سوف تظهر لك جميع المكالمات التي تم إجراؤها قبل وقت قصير.

3.    اختيار الرقم

من قائمة الأحدث سوف تقوم باختيار الرقم الذي تريد أن تقوم بحظره من الاتصال بك مرة أخرى، الرقم سوف يكون أمامك علامة صغيرة مثل الدائرة وبها حرف i قم بالضغط عليها سوف تظهر لك جميع تفاصيل وإعدادات الرقم.

4.    حظر الرقم

بعد الضغط على العلامة التي تم ذكر وصفها سابقًا سوف تفتح لك مجموعة من الاختيارات مثل حفظ الرقم في جهات الاتصال وغيره، وفي نهاية الشاشة سوف تجد اختيار Block this Caller قم بالضغط عليها ثم تأكيد الحظر وبعد ذلك يكون الرقم بالعف في قائمة الحظر ولا يستطيع الوصول لك.

كيفية منع رقم من إرسال رسائل لك 

بعد التعرف على كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون لابد أن نتعرف على طريقة حظر الرقم من الرسائل، وبالتالي فإن الرقم لا يستطيع أن يصل لك بأي حال من الأحوال، لأنه عندما يعرف أنه في قائمة الحظر سوف يلجأ إلى وسيلة أخرى مثل إرسال الرسائل والطرق الأخرى، حتى نقوم بحظر الرسائل يجب اتباع الخطوات التالية:

1.    تطبيق الرسائل

حتى نقوم بحظر رقم من إرسال رسائل يجب أن نتوجه أولًا إلى تطبيق الرسائل، الموجود في الهاتف الخاص بك وفي القائمة الرئيسية للتطبيقات.

2.    اختيار الرقم

بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة الرسائل الصادرة والمرسلة لك قم باختيار محادثة الرقم المراد تفعيل الحظر له.

3.    تفعيل الحظر

بعد فتح المحادثة سوف يظهر أمام الرقم رمز الدائرة وبه حرف i، قم بالضغط على هذا الرمز سوف يقوم بفتح مجموعة من التفاصيل والمعلومات الخاصة بالرقم، قم بالضغط فوق السهم الصغير > سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات الأخرى وفي نهاية القائمة سوف تجد كلمة Block this caller، قم بالضغط عليها.

كيفية عرض القائمة المحظورة

بعد التعرف على كيفية منع رقم من الاتصال بك على آيفون لابد أن تتعرف على طريقة حتى تصل إلى هذه الأرقام المحظورة وأيضًا تقوم بفك الحظر وإلغاء تفعيل الحظر مرة أخرى، وهذه الخطوات يقوم موقع مختلفون بعرضها كالتالي:

1.    إعدادات الهاتف

من إعدادات الهاتف نقوم بالضغط على الهاتف ومن ثم تظهر لنا قائمة نختار منها قائمة الحظر والتعرف عليها، وسوف تظهر لك القائمة التي يوجد فيها الأرقام المحظورة.

2.    إعدادات الرسائل

قم بالضغط على إعدادات الهاتف ومنها اختار الرسائل سوف تظهر لك كل الإعدادات والتفاصيل الخاصة بالرسائل، اختر من القائمة زر محظور سوف تظهر لك كل الأرقام المحظورة.

3.    إلغاء الحظر

في كلتا الحالتين سواء كان حظر هاتف أو حظر رسائل قم بالضغط على الاسم واختيار إلغاء الحظر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق