الطب والصحة

10 تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة في 7 أيام فقط

تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة

تكون في الغالب التمارين هي الحل في التخلص من الوزن الزائد، ويوجد تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة، وتحقق تلك التمارين الرياضية نتائج سريعة وتقلل الكثير من الوزن في أسبوع واحد.

ما هي السمنة الموضعية

أما عن السمنة الموضعية فهي تكون عبارة عن تراكم الدهون في البطن وكذلك في الجناب والأرداف، فكل تلك المناطق يتم تخزين فيها الكثير من الدهون وفي الغالب تكون زائدة عن حاجة الجسم، وطرق التخلص منها عديدة لكن تظل التمارين الرياضية متربعة على عرش تلك الطرق وهذا يرجع إلى ارتفاع نسبة الأمان بها.

اليوم عن طريق موقع مختلفون سوف نتعرف سوياً من خلال هذا المقال الصحي الشيق على أشهر تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة حتى يتحصل متابعينا من جميع أنحاء دول العالم على الطريق الصحيح للحصول على الجسم المثالي والرشيق، فتابعونا حتى تعلمون المزيد عن عالم الجمال والرشاقة.

7 تمارين رياضية تعطيك وزن مثالي

التمرين الأول

يجب الوقوف في الوضع المستوى وهنا يتم فتح القدمين عن بعضهما ويضم الكفين مع الحرص على إرخاء الذراعين قليلاً، حينها يتم النزول بالجزء السفلي من الجسم بشكل تدريجي والاستمرار حتى الحصول على وضع القرفصاء ويكون هذا قدر الإمكان ويتم فرد أحد الساقين تمامًا وثني الساق الآخرى.

يستمر البقاء على هذا الوضع لمدة لا تزيد عن عشر ثواني وبعدها تعاد نفس الخطوات مع  التبديل بين القدمين، ويتم تكرار هذا التمرين بشكل يومي لمدة  عشر مرات في وقت التمرين، وهذا يكون من أفضل تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة.

التمرين الثاني

يتم الوقوف مع وضع القدمين بالجوار والقيام بأخذ شهيق عميق ثم مع الزفير يتم القفز إلى الأعلى ويكون هذا مع رفع الذراعين لأغلى وفتح الساقين عن بعضهما، وهنا يتم القفز مجددًا ولكن يتم خفض الذراعين ووضعهم على الخسر في وضع معكوس أشبه بالمقص، ويتم غلق الساقين ووضعهم جانبًا إلى جنب  وتكون القدم اليمنى في المقدمة عن القدم  اليسرى.

بعد ذلك يتم العودة إلى وضع الوقوف مجددًا وتكرر نفس الخطوات من تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة لمدة عشر مرات وفي كل مرة، مع الحرص على التبديل بين الساقين والذراعين والمحافظة على تنظيم التنفس أثناء أداء التمرين.

التمرين الثالث

في هذا التمرين تحتاجين إلى كرة مطاطية حتى توضع بين الفخذين مع الوقوف بوضع مستقيم، كما يتم  وضع اليدين على عظام الحوض من الجهتين، يتم الآن ثني الجزء السفلي من الجسم مع التحميل على أطراف أصابع القدم، ويتم الضغط على الكرة بواسطة عضلات الفخذ ويجب الحرص على وضع الكتفين بشكل مستوي.

يكون هذا التمرين من أفضل تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة، وللحصول على نتائج أسرع كرري نفس الخطوات من هذا التمرين حوالي خمسة عشر مرة في التمرين، وهذا يكرر بشكل يومي.

التمرين الرابع

يتم إحضار قطعتين من المناشف الناعمة ويتم وضعهما على أرض ملساء وهنا يتم ستند الجسم بالكامل الكفين والقدمين،من الضروري فرد الظهر تمامًا ووضع كل قدم على منشفة والاعتماد على أطراف الأصابع، ويجب البعد بين القدمين، ثم العودة للوضع الأساسي وتكرر التمرين 15 مرة.

إقرأ أيضًا: أسرع وصفات تخسيس البطن والأجناب في البيت

التمرين الخامس

يتم الاستلقاء على أرض مسطحة ورفع القدمين إلى الأعلى، وهذا التمارين يطلق عليه اسم الضفدعة حيث يقوم الشخص بثني الركبتين وضمهم على الصدر والبطن، ويتم تكرار تلك الخطوات حتى 15 مرة ويجب الانتباه إلى فرد الذراعين بالجانب وشدهم.

التمرين السادس

يتم النوم في هذا الوضع على أحد الجانبين ورفع الرأس على المرفق، ويتم إحضار كرة ووضعها بين الساقين ويتم الضغط عليها مع الرفع لأعلى.

التمرين السابع

يتم النوم على جنب وفرد الذراعين، ويتم ضم الساقين ورفعهم عن الأرض مع الحرص على ترك الجزء العلوي على الأرض.

نصائح هامة يجب إتباعها مع ممارسة الرياضة

  • يجب الاستيقاظ من النوم مبكرًا وحينها يجب شرب كوب من الماء على الريق ويكون هذا قبل تناول الطعام على الاقل بنصف ساعة.
  • من الضروري الاهتمام بتناول وجبة الإفطار التي تحتوي على عناصر غذائية كاملة، وهذا حتى تتمكن من أداء التمارين الرياضية.
  • لا يجب تشرب أي نوع من السوائل أثناء تناول أي وجبة غذائية.
  • يكون تقليل المواد النشوية في الطعام من الأمور الجديدة، ويكون تناولها على الأكثر مرة أو مرتين في الأسبوع/ حيث أنها تملك القدرة على تراكم الدهون وتخزينها في بعض الأماكن.
  • في حالة رغبة الإنسان في الحصول على جسم مثالي يجب  تناول الطعام ببطء شديد والحرص على  مضغه بصورة جيدة وتامة، لأن هذا يعمل على تقليل الكميات ويساعد على الهضم.
  • أشارت الدراسات إلى أن المخ يعطي إشارة بالشبع للخلايا المسؤولة عن الشبع في خلال ربع ساعة من بدء الطعام، لذا يجب البدء بتناول الخضروات والسلطات وترك المواد النشوية للنهاية.
  • يجب ألا تقل ساعات النوم اليومي عن ثماني ساعات ويكون هذا على أقل التقدير، فإن النوم العميق يحافظ على أداء جميع أجهزة الجسم.
  • تناول وجبات غذائية متوازنة وأتباع رجيم غذائي أو حمية معينة لتخسيس الوزن، ولهذا تساعد في تعزيز فوائد تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة.
  • يجب تقسيم الوجبات الرئيسة لعدة وجبات صغيرة وخفيفة ويجب أن تكون قليلة السعرات الحرارية.
  • يكون من الضروري زيادة وقت تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة بشكل تدريجي ويكون هذا يومياً للوصول إلى المدة الكافية لممارسة تلك التمارين.
  • الابتعاد بشكل نهائي عن التدخين والمشروبات الكحولية وكذلك الابتعاد قدر الإمكان عن تناول المشروبات المحلاة بالسكر الصناعي والأطعمة الدسمة تكون ممنوعة نهائياً.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق