كيفالسياحة والسفر

كيفية الحصول على تأشيرة كندا

كيفية الحصول على تأشيرة كندا

قبل السفر إلى أي دولة لابد أن تحصل على تأشيرة لكي تعرف أن تدخل المدينة، وبالتالي يتساءل الكثير من الناس عن كيفية الحصول على تأشيرة كندا، والتي تتم من خلال الإنترنت.

لابد أن تحصل على تأشيرة سفر أو تصريح إلكتروني للخروج والدخول من أي بلد ما، ويتم هذا من خلال بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا، وعن طريق ملئ مجموعة من الأوراق.

ما قبل الحصول على التأشيرة

هناك مجموعة من الخطوات والإجراءات التي لابد أن تقوم بتحديدها وفعلها قبل ما تحصل على التأشيرة، حيث أن هذه الخطوات من اولى وأهم خطوات كيفية الحصول على تأشيرة كندا، لان ما يأتي بعد ذلك يكون مترتبًا على هذه الخطوات السابقة، وهذه الخطوات هي:

1.    التأكيد من حاجتك للتأشيرة بالفعل

وهذه النقطة من أهم النقاط التي سوف تذكر، لان بعض الأشخاص بعد البلاد لا تحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى كندا، فليس جميع الأشخاص في حاجة لاستخراج طلب تأشيرة، فمثلًا إذا كنت مواطن تنتمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية فغنت ليس بحاجة إلى وجود تأشيرة للذهاب إلى كندا.

في هذه الحالة يمكن أن تكون في حاجة إلى جواز سفر فقط، وبالتالي تبدأ في الشروع باستخراج جواز السفر ومن ثم الذهاب إلى كندا دون تأشيرة.

2.    استخراج تصريح سفر إلكتروني

في حالة عدم الحاجة إلى وجود تأشيرة للسفر، تكون في الأغلب تحتاج إلى تصريح سفر إلكتروني، ويسمى بـ eta وهذا ما تقوم بتحديده بعض الدول، حيث هناك دول تحتاج إلى تصريح إلكتروني والبعض الآخر لا يحتاج، فمثلًا استراليا تلزم وجود تصريح إلكتروني للسفر إلى كندا.

3.    تحديد سبب السفر

لابد أن يكون لديك سبب واضح وصريح حتى تحصل على التأشيرة أو التصريح، حتى يكون لديك سبب واضح ووجيه في السفر، ومن أكثر الأسباب التي يتم التقدم بها للحصول على تأشيرة هي الزيارة للسياحة، أو رحلة عمل، أو لرؤية أبنائك او أحفادك إذا كان لديك أحد هناك في كندا.

كيفية الحصول على تأشيرة كندا من خلال الإنترنت

تتم مرحلة التقديم على طلب التأشيرة والحصول عليها من خلال موقع الإنترنت الخاص بذلك، وهذا التطور جعل هذا الأمر من أسهل الطرق للحصول على تأشيرة السفر إلى كندا وبعض الدول الأخرى، سوف تقوم بالتقديم من خلال هذه الخطوات التالية:

1.    الدخول على الموقع.

من خلال المتصفح الخاص بك على الإنترنت.

2.    التقديم إلى طلب الحصول على تأشيرة

اختيار البلد واختيار التقدمي إلى الحصول على تأشيرة، إذا كانت البلد المتجه إليها تحتاج إلى تأشيرة.

3.    الإجابة على بعض الأسئلة

سوف يعرض الموقع عليك مستندات يمكنك من خلالها أن تجيب على الأسئلة الخاصة بك باستخدام مجموعة من المعلومات العامة المرتبطة بك، من الاسم والبلد واسم البلد المتجه إليها وإقامتك وكم عدد الأيام التي سوف تقضيها هناك ومع من.

4.    التعرف على حالتك الاجتماعية

أيضًا سوف يطلب منك أن تكتب ووظيفتك ومن أين أنت وبعض الأسئلة التي تخص معلوماتك العامة.

5.    الطلب الورقي

يمكنك أن تقوم بالتقديم إلى الحصول على التأشيرة من خلال الطلب الورقي فإن كيفية الحصول على تأشيرة كندا لم تقتصر على الإنترنت فقط عن طريق طبع المستندات بشكل ورقي والتقديم بها إلى جهة التأشيرات، وسوف يتم إرفاق المستند الورقي كتيب للتعرف على الخطوات ومساعدتك في ملء الاستمارة.

استكمال الطلب

بعد التقديم للطلب من خلال الموقع الإلكتروني أو الطلب الورقي، لابد من استكمال هذه الخطوة بخطوة أخرى أهم من ذلك، وتحتوي على مجموعة من الخطوات من ضمن كيفية الحصول على تأشيرة كندا وهما:

1.    إنشاء قائمة

بعد الانتهاء من التقديم سوف يعرض لك الموقع مجموعة من الأسئلة الخاصة بك والتي من خلالها يتم إنشاء قائمة من الوثائق، من خلالها يمكنك أن تجيب على أسئلة هل ارغب في الزيارة فقط، ووظيفتك وهل قمت بارتكاب جريمة قتل من قبل وحدث وقمت بالسجن لفترة من الزمن، أو تعرضت إلى الإصابة من قبل أم لا.

2.    جمع بعض الوثائق

وتختلف هذه الوثائق على حسب الدولة المتجه إليها وعلى حسب موطنك الأصلي، فيمكن أن تكون هذه الوثائق عبارة عن إثبات بالدخل الخاص بك وقسائم دفع الرواتب، وبعض الوثائق والبيانات الكاملة عن جميع أفراد عائلتك الموجودة في موطنك وأفراد عائلتك الموجودة في الأساس في كندا.

من أهم هذه الوثائق هي تقديم معلومات وتأشيرات عن سفرك لأي بلدة أخرى في آخر عشر سنوات مع التقديم بكل ما يثبت أنك قمت بالفعل للسفر إلى هذه البلاد وماذا فعلت هناك.

3.    التأشيرة المميزة

إذا قمت بتقديم طلب للحصول على تأشيرة مميزة لوالديك أو أجدادك لابد أن تقوم بتقديم مجموعة من الوثائق والمعلومات الخاصة بهم.

4.    صورة جواز السفر

عند التقديم إلى حصول التأشيرة سوف يطلب منك صورة لجواز السفر الخاص بك، لابد ان تكون هذه الصورة تتمتع بمجموعة من الخصائص منها أن تكون الصورة 420 بيكسل أو 540 بيكسل على الأقل وأن يكون الملف بصيغة JPEG.

5.    تحميل المعلومات والوثائق

جميع المعلومات والوثائق التي تم ذكرها يتم مسحها ضوئيًا ومن ثم إدخالها في الاستمارة أثناء ملء البيانات الخاصة بك، من ضمنها صور الوثائق، وصورتك الشخصية وصورة جواز السفر.

6.    الحساب الشخصي

بعد ذلك سوف تتفقد بقائمة الأهلية سوف يطلب منك رقم مرجعي واسم الحساب يمكنك أن تقوم بإدخاله أو إنشاء حساب شخصي على النظام.

7.    دفع الرسوم

سوف يطلب منك المبلغ المستحق أن تقوم بدفعه، وتختلف الرسوم على حسب كل دولة، وهذه المرحلة هي المرحلة التي تؤكد استكمال أكثر من نصف إجراءات وخطوات كيفية الحصول على تأشيرة كندا ويتم الدفع من خلال الإنترنت بأكثر من طريقة للدفع الخاصة بالموقع نفسه.

8.    تأكيد الطلب

بعد إتمام الطلب سوف تنتظر رسالة تأكيد أو رسالة رفض أو قبول الطلب من خلال الرسائل أو البريد الإلكتروني، ومدة الانتظار تختلف على حسب الدولة المقدم لها الحصول على التأشيرة، ويمكن أن تنتظر لفترة تصل إلى 70 يومًا، وتعتبر فترة الانتظار هي آخر مرحلة في كيفية الحصول على تأشيرة كندا.

كيفية الحصول على تصريح إلكتروني للسفر

في حالة عدم حاجة البلدة التي تريد السفر إليها إلى وجود تأشيرة للسفر فأنت ليس في حاجة إلى التعرف على كيفية الحصول على تأشيرة كندا، بل لابد أن تعرف كيفية الحصول على تصريح إلكتروني للسفر، فهناك بعض الدول التي تشترط وجوده للسفر إليها، وموقع مختلفون ينشر الخطوات كالتالي:

1.    الاتصال بالإنترنت

التصريح الإلكتروني أسهل كثيرًا عن الحصول على تأشيرة السفر، ويمكنك أن تقوم به بشرط أن يكون لديك اتصال بالإنترنت للدخول إلى الموقع.

2.    البريد الإلكتروني

لابد أن يكون لديك بريد إلكتروني صالح ومتفعل لأنك سوف تقوم بإدخاله، وسوف تستلم عليها رسائل التأكيد والرفض أو القبول الخاص بـ تصريح السفر.

3.    احتياجات السفر

لابد أن تتأكد أنك لديك جميع ما تحتاجه من جواز السفر وبطاقة الائتمان بالإضافة إلى البطاقة الشخصية.

4.    ملء نموذج الاستمارة

سوف يطلب منك بعض المعلومات والبيانات الخاصة بك، مثل طرق السفر، وفترة المكوث هناك، بالإضافة إلى بلدك أو موطنك الأصلي القادم منه، بالإضافة إلى معلومات عن السيرة الذاتية وجواز السفر الخاص بك.

5.    دفع الرسوم

بعد ذلك سوف يطلب منك مبلغ ما يجب دفعه من خلال طرق الدفع المتوفرة على الموقع باستخدام الإنترنت.

6.    انتظار التصريح

تختلف مدة انتظار التصريح عن انتظار التأشيرة، فيمكن أن تنتظر أكثر من 70 يوم للحصول على التأشيرة، إنما التصريح سوف يصل الرد عليه بعد خمس دقائق تقريبًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق