الطب والصحة

ما هي مكونات اقراص سنتروم مكمل غذائي وفوائدها ؟

اقراص سنتروم مكمل غذائي

يٌعتبر تناول اقراص سنتروم مكمل غذائي من الأشياء المهمة للأشخاص ممن يحاولون مد أجسامهم باحتياجاته الغذائية الكاملة، فهو يحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن.

ما هي اقراص سنتروم مكمل غذائي

هي أقراص دوائية تحتوي على عدد من الفيتامينات، وهي موجودة في العديد من الصيدليات، وتعتبر الخيار الأمثل للأشخاص ممن لديه نقص في عناصر معينة في غذائهم، ولهذا يحتاجون إلى تناول مٌكمل غذائي حتى لا تظهر عليهم أعراض نقص هذا العنصر.

من أمثلة الأشخاص ممن يجب عليهم ضرورة الالتزام بتناول اقراص سنتروم مكمل غذائي هم السيدات، فمع تكرار مرات الحمل والولادة تستهلك أجسامهم نسبة كبيرة من الكالسيوم، ولهذا يزيد معدل إصابتهم بالهشاشة، ويكون تناول دواء سنتروم حلًا لذلك.

حتى أن هذا المٌستحضر الدوائي يٌقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض عن طريق أنه يٌساعد في رفع مناعة الجسم في مواجهة الأمراض، فأفضل ما يمكننا تقوية مناعتنا الداخلية به هو تناول حصتنا من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمنا بشكل منتظم.

مكونات اقراص سنتروم مكمل غذائي

من خلال موقع مختلفون نستعرض معًا بعض من العناصر الغذائية التي يحتويها دواء سنتروم، والتي تشمل الآتي.

فيتامينات مسئولة عن تقوية الجهاز العصبي، والأعصاب

من ضمن محتويات اقراص سنتروم مكمل غذائي هو فيتامين B1، فيتامين B3، وفيتامين B6، والبوتاسيوم التي تٌساعد جميعها على تحسين حالة الأعصاب، وتقويتها، وبالتالي يستطيع الفرد ممارسة أنشطته اليومية بجهد وطاقة أكبر، بدون الشعور بالتعب من أقل مجهود.

فيتامينات تٌقوي من الرؤية

تحتوي اقراص سنتروم مكمل غذائي على فيتامين أ، وفيتامين B2 المهمان في تقوية الرؤية، والمحافظة عليها، وكذلك صحة أجزاء العين، هذا بخلاف دورهم في تقوية المناعة، والوقاية من الكثير من الأمراض.

فيتامينات تقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

تحتاج النساء الحوامل، والأطفال ممن لا يتغذون بطريقة سليمة إلى تناول دواء سنتروم، حيث أنه يحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين B6، B9، B12، وهذا بالإضافة لعنصر الحديد، وهذه العناصر مهمة جدًا في تكوين خلايا الدم الحمراء داخل الجسم.

وبهذا فإنه إذا تم تناول تلك الحبوب بانتظام لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، فيظهر تأثيرها الرائع في القضاء على مشكلة فقر الدم، ونقص كرات الدم الحمراء التي يٌصاحبها العديد من الأعراض منها التعب، والإرهاق، وتساقط الشعر.

فيتامينات تٌعالج مشاكل البشرة والشعر

من ضمن الفوائد الصحية التي يشملها تناول اقراص سنتروم مكمل غذائي هو أنها تٌساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، وإرهاق وظهور علامات تقدم البشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامينات مثل السيلينيوم والزنك والنحاس الذين لهم أثر في تجديد خلايا البشرة.

حتى أنهم يعيدون إليها نضارتها وبريقها وشبابها، كذلك يظهر أثر تلك الفيتامينات في تغذية بصيلات الشعر وجعل الشعر أكثر صحة ولمعانًا، حتى أن طوله يزداد، وتختفي مشكلة التقصف التي تترافق مع مشكلة تساقطه.

فيتامينات تٌساعد على صحة العظام

تحتوي الأقراص على فيتامين د، وفيتامين ك، والزنك، وهم من العناصر المهمة في صحة العظام فهي تساعد على ترسيب الكالسيوم في العظام، وهذا ما تحتاجه الكثير من السيدات، وكبار السن، فمع تقدم العمر تضعف العظام، وتكون أكثر عرضة للكسر.

إقرأ أيضًا: ما هي دواعي استعمال ديرموفيكس مضاد للفطريات والآثار الجانبية ؟

الأشكال الدوائية لأقراص سنتروم

يوجد من أقراص سنتروم ما هو مخصص للرجال، وهو يكثر به العديد من الفيتامينات التي تساعد على التركيز، ومقويات الأعصاب التي يحتاجها الرجال للقيام بمهامهم اليومية، فهم يكن أكثر عرضه للإصابة بالإرهاق، والتعب.

وهناك أقراص سنتروم المٌخصصة للنساء، والتي تكون غنية بالكالسيوم، والفيتامينات التي تعالج فقر الدم، فهم يكن أكثر عرضه للإصابة بهشاشة العظام، وتساقط الشعر، ومشاكل البشرة.

يوجد أيضًا نوع من تلك الأقراص مصنوع خصيصًا للأشخاص ممن يٌعانون من مشاكل في التعامل مع الجلوتين، حيث أنه قد يتسبب لهم في المعاناة من الحساسية، ولهذا تم صٌنع نوع لا يدخل في تصنيعه الجلوتين، أو المكسرات، وحتى القمح.

وهذه الأنواع هي ما ينتج عنها أغلب أنواع الحساسية الغذائية المشهورة، ويوجد أيضًا سنتروم سيلفر، وهو نوع يمكن لكلًا من الرجال والنساء أن يتناولونه، فهو يتناسب مع كلاهما، وخصصت الشركة المنتجة نوع لكبار السن، به تركيز من الفيتامينات يتناسب مع حالتهم.

بالإضافة للأنواع السابقة، يوجد أقراص سنتروم لوتين، وأقراص سنتروم أدفانس، وأقراص سنتروم الطاقة، وأقراص سنتروم الأطفال، كل تلك الأقراص تتناسب مع فئات مختلفة، وحسب احتياج الفرد في المراحل العمرية المختلفة.

فاحتياج الأطفال من الفيتامينات يختلف عن احتياج كبار السن، ويختلف أيضًا عن الشباب في مرحلة المراهقة، وهنا تزيد أهمية العناصر المحتوية عليه عن عناصر أخرى، ففي سن المراهقة تزداد الحاجة للفيتامينات التي تساعد على التركيز، وتوقي الأعصاب.

الجرعات المسموح بها من دواء سنتروم

الجرعة التي يمكن تناولها من هذا الدواء هي قرص واحد بشكل يومي، ويجب أن يحرص الشخص على تناوله قبل الأكل بمدة لا تقل عن ساعة، وقد ينصح الطبيب بتناوله مع الأكل لمنع الآثار الجانبية له عند تناوله بدونه من حرقة المعدة والحموضة الزائدة.

تحذيرات قبل تناول دواء سنتروم

يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض من النصائح التي قد يتسبب تجاهلها في مشكلات صحية كثيرة، وهي كالآتي:

  • أنه يجب إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها، حتى يٌقرر الطبيب إن كان أحدها يتعارض من هذا الدواء أم لا.
  • في حالة ظهور أي عرض من الأعراض التي تشير لتعرض الشخص للحساسية بسبب هذا الدواء، فيجب التوقف فورًا عن تناوله.
  • يجب تحديد الجرعة بحذر بالنسبة للأشخاص ممن يٌعانون من مشكلة في الكبد أو الكلى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق