الحمل والولادة

ما العلاقة بين حبوب cerazette والدورة الشهرية ؟

حبوب cerazette والدورة الشهرية

يبحث عدد كبير من السيدات عن العلاقة التي تربط بين حبوب cerazette والدورة الشهرية، حيث يكثر الحديث عن التأثيرات السلبية التي تتركها معظم حبوب منع الحمل على انتظام الدورة الشهرية.

ما هي حبوب سيرازيت

تكون حبوب سيرازيت من الأدوية المستخدمة في منع الحمل وهي من فئة العقاقير أحادية الهرمون وهذا النوع في العموم لا يتسبب في إحداث خلل بهرمونات السيدة على عكس الأدوية ثنائية الهرمون، و سيرازيت تعتبر من الأدوية الآمنة إلى حد كبير وهذا ما يجعل السيدة تقبل على استخدامه في فترة الرضاعة.

آليات عمل حبوب سيرازيت

تعمل تلك الحبوب على زيادة نسبة الإفرازات المخاطية وارتفاع نسبة اللزوجة والكثافة  بها، وبهذا التغيير لا يتمكن الحيوان المنوي من الوصول إلى البويضة نهائياً ولا تحدث عملية التخصيب، والطريقة الثانية هي أن تعمل تلك الأقراص على إضعاف قدرة البويضة على الإباضة.

كما أن هذه الأقراص تقوم بحبس البويضة داخل الجراب الخاص بها ولا تخرج منه وبهذا لا يتمكن الحيوان المنوي من الوصول إليها ولا يحدث الحمل مطلقًا،  كما أن تعمل أقراص سيرازيت على تغيير طبيعة الرحم وبهذا لا توجد البيئة المناسبة لنمو الجنين ولا تتمكن البويضة من الانغراس في جدار الرحم  إذا حدث التلقيح بالفعل.

اليوم ونحن هنا داخل تلك المقالة بصدد الكشف عن العلاقة التي تربط بين حبوب cerazette والدورة الشهرية، حيث يعمل موقع مختلفون على البحث عن كل ما هو جديد وتبحث عنه المرأة العربية في منطقة الشرق الأوسط وجميع دول العالم. 

إقرأ أيضًا: ما هي الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل contracept ؟

حول أقراص سيرازيت

تكون تلك الأقراص الأكثر أمانًا حيث أن مفعولها يدوم طوال إثنا عشر ساعة وهذه الفترة الطويلة من أهم مميزات ذلك العقار، كما أن تلك الأقراص يكون من السهل تناولها في حالة نسيان الجرعة وهذا يستمر إلى مدة ثلاثة ساعات ولا يوجد خطر من هذا الأمر.

العلاقة بين حبوب cerazette والدورة الشهرية

تبحث الكثيرات من السيدات على العلاقة التي تربط بين حبوب cerazette والدورة الشهرية، والحقيقة هي أن توجد علاقة وثيقة بين تلك الحبوب المتخصصة في منع الحمل والدورة الشهرية حيث أن لا تؤخذ أولى أقراص سيرازيت إلا في آخر يوم بالدورة الشهرية ويكون هذا بغرض منع عملية الإباضة التي تبدأ في نهاية الدورة.

ما هي استخدامات دواء سيرازيت

  • يكون سيرازيت من الأدوية المستخدمة في منع الحمل عن طريق منع الإباضة أو منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.
  • من الممكن أن تقوم السيدات بتناول أقراص منع الحمل في حالة الرغبة بتأخير الدورة الشهرية عن موعدها، وبهذه الأقراص تتمكن السيدات من التمتع بمناسك الحج والعمرة.
  • كما يلجأ الطبيب إلى استخدام أقراص منع الحمل بشكل عام في حالة كانت المريضة تعاني من نوبات الصرع أو بعض الأمراض النفسية التي لا تتمكن من السيطرة على النفس.
  • إذا كانت المرأة تعاني من نزيف حاد يقوم الطبيب بإعطاء لها أدوية منع الحمل لتقليل فترة الحيض التي تعاني السيدة من طولها، والجدير بالذكر أن الفترة الطويلة تسبب ضرر صحي.
  • يصف الطبيب استخدام أقراص منع الحمل لتقليل الشعور بآلام عسر الطمث وهذه العلاقة بينحبوب cerazette والدورة الشهرية، فيوجد عدد كبير من السيدات يعانون من ألم حاد منها.

متى نبدأ استخدام سيرازيت

العلاقة التي تربط بين حبوب cerazette والدورة الشهرية هي أن يجب تناول أولى الجرعات مع بداية أول أيام الدورة الشهرية أو أخر يوم وهذا الأمر يتوقف على استشارة الطبيب المتخصص، وبذلك يتمكن هذا الدواء من توفير الأمان الكامل ومنع حدوث الحمل بإحدى الطرق السابق ذكرها.

في حالة عدم تناول تلك الأقراص في موعدها يكون من الضروري الاستعانة بأحد وسائل منع الحمل في بداية تناول الجرعات حتى يبدأ مفعول أقراص سيرازيت وتحصلين على الحماية الكاملة، وفي الغالب تكون وسيلة منع الحمل المساعدة تستخدم لمدة أقصاها يومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير.

أقراص سيرازيت والولادة

يكون السؤال المتداول دومًا حيث تبحث السيدات عن الطريقة الصحيحة في تناول تلك الأقراص لمنع حدوث الحمل بعد الولادة، ويكون التوقيت المناسب لبداية سيرازيت هي بعد مرور عشرين يوم على الولادة ومع بداية اليوم الواحد والعشرين تكون الجرعة الأولى من هذه الأقراص، وهذا التوقيت يوفر للسيدات الحماية الكاملة من دون الاستعانة بوسائل مساعدة.

في حال قامت السيدة بالاستعجال واستعمال أقراص سيرازيت في وقت مبكر قبل مرور العشرين يوم تكون مُعرضة لحدوث نزيف حاد وهذا الأمر يكون طبيعي ولا يستعدي الشعور بالخوف والقلق من هذا النزيف، أما مع تأخير استعمال سيرازيت بعد مرور واحد وعشرين يومًا من الولادة لا يوفر الحماية الكاملة ويجب استعمال وسيلة مساعدة للحماية الكاملة.

أقراص سيرازيت والإجهاض

في حالة تعرضت السيدة الحامل إلى الإجهاض وبعد الانتهاء من تنظيف الرحم تقوم بالبحث عن الموعد المناسب لأخذ حبوب منع الحمل، ويكون الموعد الصحيح هو تناول الجرعة الأولى من أقراص سيرازيت لمنع الحمل بعد مرور أربعة وعشرين  ساعة من عملية التنظيف بعد الإجهاض.

في حال تناول أولى جرعات سيرازيت بعد يومين من عملية الإجهاض تكون السيدة في أمان تام من حدوث الحمل، أما في حالة تناول تلك الأقراص بعد مرور سبعة أيام من موعد الإجهاض فتكون تلك السيدة ليست في أمان من حدوث الحمل ويكون الحل المناسب لها هو اللجوء إلى استعمال أحد وسائل منع الحمل في أول أيام تناول تلك الأقراص مع المواظبة على الجرعات اليومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق