الشبكات والإتصالات

أبرز برامج قناة الرسالة 2020

قناة الرسالة

تعتبر قناة الرسالة واحدة من ضمن القنوات الإسلامية التي تتبع مجموعة قنوات روتانا، فهي تهتم بتقديم محتوى ديني إسلامي وسطي بعيد عن أي عنف وتطرف، ويساعد المشاهدين في التعرف على تعاليم دينهم الصحيحة.

نبذة بسيطة عن القناة

من خلال ما سيقدمه موقع مختلفون لعملائه الكرام سنتعرف على كل ما يخص قناة الرسالة.

فكرة القناة ونشأتها: فهي تأسست في عام 2006 على يد الأمير السعودي الوليد بن طلال صاحب مجموعة قنوات روتانا، وقد اختار الدكتور طارق السويدان مدير عام للقناة.

رسالة القناة: تعتمد القناة على أسلوب التنوع في طرح برامجها وتبعد عن البرامج التي تبعث الملل للمشاهدين، فهي تبحث عن كل أفكار جديدة في برامجها حتى تصل لأكبر شريحة ممكنة من المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي.

والمساهمة في تأثير فكر الأمة العربية بصورة إيجابية والمحافظة على وسطية شبابها بعيدًا عن التطرف، والمساهمة في تحسين سلوكهم ودعمهم لحمل النهضة والتطور.

المجلس الاستشاري للقناة: الأستاذ عبدالله بن ييه، عمر بن حفيظ، علي جمعة، أبو بكر المشهور.

اتجاه القناة: اتجاه القناة الإسلام الوسطي كما وصفها المدير طارق السويدان.

رؤية القناة: الرؤية التي تسير عليها القناة حسب ما قال الإداريون العاملين بها أنها قناة فضائية تقدم إعلام إسلامي يتميز بأفكار إبداعية وبرامج ابتكاريه ذات جودة عالية وفقًا للمعايير والمواصفات العالمية.

هوية القناة: هذه القناة تحمل الهوية الإسلامية العربية السمحة، كما أن الهوية التي تطمح إليها القناة محاولة التغيير الإيجابي للسلوكيات المساعد باستخدام منهجية التغيير العلمي والتربوي.

قناة الرسالة بث مباشر

تقدم القناة خدمة البث المباشر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها حيث أنها تقوم بعرض جميع البرامج الخاصة بها ومواعيدها وأحدث الأخبار المقدمة، كما أن القناة قد قدمت صفحة خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيس بوك وتويتر تسهيلاً على متابعيها.

كل ما على المشاهد فعله أن يقوم بالدخول إلى موقع رسالة الإلكتروني، وبعدها يتم الضغط على البث المباشر حيث يتمتع المشاهد بمشاهدة جميع برامج قناة الرسالة 2020.

إقرأ أيضًا: تردد المجد نايل سات 2020 وعرب سات

أهم المميزات التي تميز قناة الرسالة

تتميز هذه القناة بعدد كبير من المميزات المتنوعة والتي من أهمها:

  • من مميزات القناة أن تتميز بفكرها الوسطي والدعوة إلى دين الله والموعظة الحسنة وإظهار سماحة الدين الإسلامي.
  • تقدم القناة إعلام ديني وتعليمي يحرص على مساعدة الدراسين في أصول الدين الإسلامي والفقه.
  • القناة تحتوي على مجموعة كبيرة من التلاوات القرآنية النادرة لكبار المشايخ.
  • شرح تفسيرات الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة والأحاديث القدسية على يد متخصصين من المشايخ.
  • توضح القناة المغالطات والافتراءات التي تقوم بتشويه صورة الإسلام وأهل البيت.
  • تقوم القناة بحث المسلمين على التمسك والعمل بكتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام، وتحذر الشباب المسلمين من الانجذاب إلى العادات الغربية والفتن المنتشرة.
  • تسم القناة أحدث التقنيات والأنظمة عالية الجودة بالإضافة إلى الأنظمة العادية التي توفر لمتابعيها الاختيار من بينهم بما يتناسب النظام الداعم للجهاز.

مواضيع وبرامج قناة الرسالة2020

تقدم القناة مجموعة من البرامج المتنوعة فهي تشمل البرامج الحوارية، وبرامج النساء، البرامج التسجيلية والوثائقية، البرامج العلمية، الإفتاء الديني، البرامج الاقتصادية، الدراما بجميع أنواعها، برامج الأطفال، نقل الصلوات، التقارير الميدانية، برامج دينية وخيرية، والمسابقات غير التقليدية وغيرها من البرامج ومن أهمها:

برنامج الشيخ حازم أبو إسماعيل: يتحدث عن الغزوات ويتناول فيه شرح تفاصيل الغزوات الإسلامية والهدف منها، وأسبابها بطريقة قصصية ممتعة.

برنامج الشيخ عمرو خالد:من خلال هذا البرنامجيحاول الشيخ عمرو خالد تحويل بيوت المسلمين إلى جنة من خلال إتباع هدي النبي عليه الصلاة والسلام.

برنامج الدكتور عبد الله المصلح:وفيه يتم تقديم الكثير من الفتاوى ويرد على تساؤلات المسلمين في أمور الدين المختلفة.

برنامج الدكتور عمر عبد الكافي: يعتبر هذا البرنامج من أهم برامج القناة التي نالت على إعجاب المشاهدين لما يقدمه من شرح للأحاديث القدسية بطريقة حوارية موضحًا فوائدها التربوية وأحكامها الشرعية.

برنامج الحبيب علي بن زين العابدين:من خلال البرنامج يتم تناول الأخلاق الإسلامية بطريقة روحانية ممتعة، توضح للمسلم كيفية العمل من خلالها طوال اليوم وأثرها عليه وعلى المجتمع.برنامج الشيخ سالم الشيخي:هو عبارة عن واحة إيمانية يقدم العديد من الخواطر الإيمانية التي تخفف عن النفس ويمنحها السكنية ويتناول تحقيق معاني الإحسان في الطاعة.

برنامج الداعية نوارة هاشم مع الله: تدعو فيه الداعية إلي أن نكون مع الله في سلوكياتنا اليومية وحياتنا الاجتماعية، وتقومب سرد قصص السلف الصالحين والآيات والأحاديث النبوية. برنامج الداعية عبلة الكحلاوي: تقدم من خلاله مفهوم الحب الحقيقي وتستعرض حب الصحابة للنبي عليه الصلاة والسلام بطريقة روحانية رقيقة.

ترددات قناة الرسالة 2020

تقوم القناة بعمل فحص شامل للبيانات الخاصة بها، كما أنها تسعى إلى تحديث التردد الخاص بها من وقت إلى آخر حتى تتجنب أي عطل ممكن أن يعيق عملية البث وترددات القناة هي:

تردد القناة على النايل سات

  • معدل الترميز: 27500.
  • التردد: 11296.
  • القمر الصناعي: النايل سات.
  • الاستقطاب: H.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • اسم القناة على الرسيفر: Al-Resalah TV.

تردد القناة على العرب سات

  • معدل الترميز: 27500.
  • التردد: 11843.
  • القمر الصناعي: عرب بدر سات.
  • الاستقطاب: H.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • اسم القناة على الرسيفر: Al-Resalah TV.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق