القصص والشعر

حواديت وقصص اطفال قبل النوم مسلية ومشوقة

قصص اطفال قبل النوم

الكثير من الأمهات والجدات يفضلون أن يقرؤوا لأطفالهم قصص اطفال قبل النوم، فهي تساعدهم على النوم الهادئ والتخلص من الإرهاق والقلق أثناء نومهم، إلى السعادة التي يشعرون بها.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

الكثير من الأمهات والجدات أيضًا يبحثون عن قصص اطفال قبل النوم هادفة من أجل قرأتها لأطفالهم حتى يساعدوهم على النوم مبكرًا، ولهذا فسوف يقوم موقع مختلفون بتقديم لهم مجموعة مميزة من أجمل قصص اطفال قبل النوم.

فهناك العديد من قصص الأطفال القصير منها والطويل أيضًا، كما يوجد أيضًا العديد من القصص الهادفة التي تتضمن مجموعة من المعلومات والنصائح التي يمكن أن تقدمها الأم لأطفالها بطريقة غير مباشرة، وهذه بعض منها.

قصة حرية الذئب

كان يا ما كان، كان هناك قريبة صغيرة وبعيدة ولكنها قريبة من الغابة، كان يوجد بها ذئب جائع جدًا ولم يأكل اللحم منذ عدة أيام، وظل هذا الذئب يبحث حيوان ليأكله بجميع أنحاء الغابة، ولكن دون جدوى، كما أنه كان متعب للغاية من شدة الجوع ولا يستطيع أن يصطاد أي حيوان مهما كان ضعيف.

فترك الذئب الغابة وذهب إلى القرية ليبحث عن الطعام الذي يمكنه أن يسد جوعه، وفجأة ظهر له كلب سمين جدًا وكان سعيد ويجلس يحرص منزل صاحبه، وقتها شعر الذئب بالسعادة الشديدة، وفكر أن ينقض عليه ويأكله فورًا، ولكن الذئب خاف وقتها، فلاحظ أن الكلب كبير وسمين.

ولكن الذئب ذهب للكلب وقال له صباح الخير أيها الكلب الوسيم، ما أروعك، فأنت كلب سمين وجميل ومن الضروري أن تكون تأكل كثير جدًا، وقتها رد عليه الكلب بكل فخر وقال له، صباح الخير أيها الذهب شكرا لك، هل أنت تود أن تأكل الكثير من الطعام مثلي وتكون دائمًا بصحة جيدة، بدلاً من الضعف الذي تشعر به.

تحمس الذئب جدًا لكلام الكلب ورد قائلاً، قل لي أيها الكلب السمين، كيف أكون مثلك، فأجابه الكلب بكل فخر وقال له، لن تفعل أي شيء صعب، فكل ما يمكنك أن تقوم به هو مطاردة اللصوص والمتسللين إلى منزلك، وتسعى دائمًا من أجل إرضاء سيدك، وتتبعه باستمرار، وهكذا سوف يقوم بتقديم لك الطعام ولن يمنع عنك أي شيء.

بدأ الذئب يتخيل مدى السعادة التي سوف يعيشها، وهو لديه الكثير من الطعام والشراب، واللعب والراحة التي سوف يعيش فيها دون أن يتعرض له أحد ولا يزعجه أي شخص، فسوف يحصل على الكثير من بقايا طعام صاحبه، ولكن الذئب فجأة نظر إلى رقبة الكلب ورآها خالية تمامًا من الشعر، فسأل الكلب قائلاً له، لماذا رقبتك خالية من الشهر هكذا.

فأجابه الكلب قائلاً، أن هذا ليس شيء هام، فهذا مكان الرباط الذي يقيدني به سيدي أمام المنزل كما ترى، فسأله الذئب وقال له، هذا يعني أنك لا يمكنك أن تجري في أي وقت شئت، فرد عليه الكلب وقال لا، ولكن هذا شيء لا يهم فيمكنني أن أجري وقتما يريد سيدي أيها الذئب الهزيل.

في هذه اللحظة رجع الذئب إلى الوراء بسرعة ثم بدأ يركض سريعًا وهو يقول، لا أن الحرية شيء مهم جدًا أيها الكلب السمين، ولا يمكنني أن استبدل حريتي من أجل بواقي الطعام، فالجوع أفضل بكثير بالنسبة لي، من الشبع مع القيد وبدون حرية، وأخذ الذئب يركض ويركض ليعود مرة أخرى إلى الغابة ليبدأ يبحث عن طعام يسد به جوعه.

إقرأ أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم الميلاد جميلة وقصيرة 2020

قصة القرد والسلحفاة

كان يا ما كان، كان في زمان قرد جميل يعيش داخل مملكة القرود وكان هو متولي حكم المملكة، ولكن في يوم من الأيام جاء إليه قرد شاب وطرده من الحكم وأخذ هو مكانه، ومن بعدها قام بطرده من بيت القرود للأبد، ثم ذهب القرد العجوز إلى ضفة النهر ليعيش فوق أحد الأشجار الموجودة هناك.

وعندما كان القرد يقوم بأكل التين سقط منه تينة كبيرة بالماء، فأعجب القرد بصوت ارتطامها بالماء، وبدأ يلقي هو وحدات التين وحدة تلو الأخرى وهو فرحان وسعيد ومستمتع بصوت التين في الماء، وكان يوجد بالماء وقتها سلحفاة، وبدأت هذه السلحفاة تأكل من التين الذي يقوم القرد برميه في الماء.

وكانت السلحفاة تعتقد أن القرد يقوم برمي التين من أجلها هي، وكان هذا هو سبب سعادتها، وقررت السلحفاة أن تقوم بمصاحبة الذئب، فخرجت له من الماء وصادقته بالفعل بمودة وحب، مما جعلها لا ترجع إلى بيتها، وتسبب هذا لأطفالها وزوجها في قلق شديد، ولكن السلحفاة بمجرد أن تذكرت أطفالها قررت أن تعود إليهم سريعًا.

اشتكى الزوج زوجته إلى أحد الأصدقاء، فاقترح عليه أن يطلب منها قلب قرد، وأن يقول لها أن أحد أطفالها مريض، وحتى يشفى فهو محتاج لقلب قرد، وبالفعل عندما رجعت السلحفاة إلى منزلها وجدت زوجها حزين ومهموم وأحد أطفالها مريض، وقال لها زوجها بأنه يحتاج إلى قلب قرد حتى يشفى.

بدأت السلحفاة تفكر كيف يمكنها أن تساعد طفلها على الشفاء، وأخذت تردد وتقول، هل يمكنني أن أغدر بصديقي القرد وأقتله حتى أحصل على قلبه حتى يشفى طفلي، ولكنها فجأة تذكرت أنها عاهدته على الوفاء، وفجأة قالت لنفسها، هذا محال لن أفعل، ثم عادت تسأل نفسها وتقوم، ماذا عن طفلي الصغير، فسوف يموت، وفي النهاية قررت أن تقتل القرد.

ثم تركت السلحفاة طفلها وزوجها وخرجت من البيت، ثم ذهبت إلى الشجرة الموجود بها القرد وقالت له، كيف حالك يا صديقي، أني أدعوك لزيارة منزلي في جزيرة الفاكهة، وقتها شعر القرد بالفرح الشديد وذهب فوق ظهر السلحفاة في الماء، وعلى الرغم من شدة فرحة، ولكنه قد شعر بحزن السلحفاة الشديد.

فسألها القرد وقال لها، ما بكي يا صديقتي، لماذا أنتي حزينة، فأجابته السلحفاة وقالت له، أن حزني هذا بسبب مرض طفل الشديد، والذي سوف يموت أن لم أجلب له العلاج، فسألها القرد مرة أخرى وقال، وماذا هو العلاج، قالت له السلحفاة أن الطبيب قال أن علاج أبناه في قلب طفل، وأنا أخجل منك يا صديقي.

وعلى الفور بدأ القرد يشعر بأن السلحفاة تخطط لقتله، وبدأ يفكر في حيلة لينجو من مختطها، فقال لها، ولما لم تخبريني بهذا قبل أن أغادر شجرتي، ألا تعلمي أن معشر القرود يتركون قلوبهم عند أهلهم أو بمسكنهم إذا سافروا، وقال لها القرد أن قلبي فوق شجرتي يا صديقتي، بدأت السلحفاة تصدق القرد وتشعر بالفرح الشديد.

وقالت السلحفاة للقرد هيا بنا يا صديقي لنعود إلى منزلك، وبالفعل عاد القرد والسلحفاة إلى الشجرة معًا، وبدأ القرد يصعد إلى الشجرة، هنا صاحت السلحفاة بأعلى صوتها وقالت للقرد، هيا يا صديقي أحضر قلبك بسرعة وأنزل، ولكنها فوجئت بضحكات القرد القوية جدًا وهو يقول لها، هيهات هيهات يا صديقتي.

فقد قمتي بخداعي وكنتي سوف تقتليني وتأخذي قلبي، لقد خنتي صداقتنا ووعدنا، فقمت أنا بخداعك ولن أعود معك ولن أعود إلى صداقتك مرة أخرى على الإطلاق، هنا بدأت السلحفاة تشعر بالأسى والأسف لما قد قامت به، وخيانتها لصداقة القرد الطيب الذي لم يقدم لها أي سوء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق