الحمل والولادة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

عندما تعلم المرأة بأمر حملها وتحمل طفلها بداخلها تكون متلهفة بشكل كبير إلى التعرف على نوع الجنين، وبالتالي تستخدم العديد من الطرق وتتساءل عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة.

حيث يقال أن هذه الوسيلة من أكثر الوسائل المجربة والصحيحة، بالإضافة إلى أنها من الوسائل السهلة والبسيطة التي تتم داخل المنزل بدون اللجوء إلى الأطباء أو معامل التحاليل.

تحديد جنس المولود

التعرف على جنس المولود من الأمور التي تشغل بال الآباء والأمهات بشكل كبير، حيث يفضلون أن يعرفون نوع الجنين منذ البداية حتى يستطيعوا أن يحضروا جميع مستلزمات الجنين سواء كان بنت أو ولد، من ملابس وغرف نوم ومستلزمات خاصة بنوع الجنين، لذلك يلجئون إلى وسائل التعرف على نوع الجنين.

من هذه الوسائل طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، وهناك نوع آخر من النساء لا تحب أن تتعرف على نوع الجنين سوى في لحظة الولادة حيث يكون لعامل المفاجأة والتشويق دور كبير في إقبال المرأة على الولادة وهي فرحة متشوقة للتعرف على نوع طفلها لأول مرة.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

تبدأ المرأة في البحث عن أسهل وأبسط الطرق التي من خلالها تقوم بالتعرف على نوع جنس الجنين التي تحمله بداخلها، حيث يكون هذا الأمر هو أكثر الأشياء التي تفكر فيها في هذه الفترة، منذ أول حدوث الحمل وحتى الولادة وبالتالي فهي تلجأ إلى العديد من الوسائل منها الجدول الصيني الحديث.

حيث تعتبر هذه الوسيلة من أحدث الطرق التي تتم بدون أخذ عينة أو تحليل دم للتعرف على جنس المولود، وهذا الغريب التي يجعل المرأة تتساءل كثيرًا عن مدى صحة هذه الطريقة بجانب التساؤل عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لإجرائه بشكل صحيح وبالتالي سوف نستعيض به عن إجراء التحاليل الطبية المكلفة والمتعبة بالنسبة للمرأة.

وبالتالي فإن الجدول الصيني هو عبارة عن رسم بياني وطرق حسابية تقوم بها المرأة لتحصل على جنس المولود في النهاية من خلال ناتج رقمي، ولكن يقال أنه ليس دقيق إلى المدى البعيد ولكن من بعض التجارب التي قاموا بها بعض السيدات أثبتت أنه ذو نتائج صحيحة.

تاريخ ظهور الجدول الصيني

قبل التعرف على طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لابد أن نتحدث بعض الشيء عن تاريخ هذه الوسيلة ووقت ظهورها ومن هم المسؤولين عن ظهورها واكتشافها، ويتم التعرف على هذا من خلال هذه النقط:

  • الجدول الصيني ليس من الوسائل الحديثة بمعنى أنه لم يتم اختراعه الآن، ولكنه قديم في الاستعمال والاستخدام لأنه تم اكتشافه منذ مئات السنين من قبل الصينيين.
  • تم العثور على الجدول الصيني في أحد المقابر الصينية الملكية، وبالتالي فإنه تم استخدامه من قبل الصينيين في نفس الاستخدام الحالي وهو التعرف على جنس المولود.
  • على الرغم من أن هذه الوسيلة غير مؤكدة حتى الآن بشكل فعلي وعلمي إلا أنه تم ثبات نجاح أكثر من مرة قديمًا على يد الصينيين.
  • يعرف هذا الجدول العديد من الدول الأخرى بخلاف الصين، بفضل بلدة الصين أيضًا حيث قامت بتصديره إلى العديد من الدول الأخرى وحصل على شهرة وإعجاب الكثير من الدول.
  • في بعض القصص التي قيلت عن الجدول الصيني توضح أن تم العثور عليه في عام 799 قبل الميلاد

هل الجدول الصيني مضمون

وفي هذا الصدد يكثر البحث عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة بجانب مدى صحة هذه الوسيلة ونجاحها، فهل يمكن للمرأة أن تعتمد عليه في التعرف على نوع الجنين وتسلم به ولا تستخدم أي وسائل طبية أخرى من المتعارف عليها الآن أم لا؟، حيث بالإضافة إلى هذه الوسيلة يوجد وسائل أخرى.

من الوسائل الأخرى التي نذكرها بجانب الجدول الصيني هي الطرق التقليدية التي كانت تسير بها السيدات قديمًا مثل شكل البطن وشكل المرأة ونوع شعرها، بالإضافة إلى بعض التجارب التي تقام في المنزل مثل البول والملح وغيره من الطرق التقليدية الأخرى الغير مثبته علميًا.

ولكن في النهاية نقول أنه لا ينبغي أن نسلم إلى هذه الطرق بشكل مؤكد وصحيح، حيث أنه نحن الآن في عصر التكنولوجيا والحداثة ويجب أن نسير على خطوات هذا التقدم والعصر الحديث واستخدام الوسائل العلمية التكنولوجية الحديثة التي يوفرها لنا المجتمع مثل السونار والتحاليل المعملية المختلفة.

اقرأ أيضاً: متى يبدأ نبض الجنين في بطن أمه ؟

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

يبحث الكثير من السيدات عن طرق استخدام الجدول الصيني للتعرف على نوع المولود، حيث أنهم يواجهون الكثير من الصعوبات لأنه من الوسائل المعقدة بعض الشيء، ولكن موقع مختلفون يقوم بشرح هذه الطريقة بشكل سهل وبسيط كالتالي:

  • يعتمد الجدول الصيني في تحديد جنس المولود من خلال التعرف على العمر القمري للأم، والشهر القمري الذي تم فيه حدوث الحمل.
  • يحتوي الجدول الصيني على مجموعة من الخانات والمربعات التي تحتوي على خانة تاريخ ميلاد الأم وتاريخ حدوث الحمل.
  • تقوم الأم بحساب عمرها القمري من خلال الخانات الموضحة في الجدول.
  • من الجدير بالذكر أن عمر الأم القمري يتم من خلال حساب الأعوام فقط مع تجاهل الشهور، أي إذا كان عمر الأم 23 عام و4 شهور يكون عمرها الفعلي 23 عام مع إغفال الشهور.
  • وفي المقابل تضع يوم حدوث الحمل في الخانة الخاصة به.
  • يتم التعرف على نوع الجنين من خلال معرفة الخانة التي يتقاطع عندها الشهر القمري مع صفوف عمر الأم.

نصائح اتباع طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي تتم متابعتها حتى نحصل على نتائج دقيقة ومجدية من خلال الجدول الصيني، حتى لا تكون النتيجة أن الجنين ولد وفي النهاية يكون الجنين بنت وبالتالي تكون الطريقة خطأ من البداية، ومن هذه النصائح:

  • حتى يكون الجدول دقيق وصحيح يجب أن يحتوي هذا الجدول على الشهر والسنة القمرية التي تستخدم في تحديد موعد حدوث الحمل.
  • يجب أن يكون الجدول الصيني به خانة عمر الأم ولكن عند حدوث الحمل بشكل دقيق.
  • يجب أن تضع في ذهنك أن الجداول الصينية المنتشرة على مواقع الإنترنت التي لا تحتوي على التقويم القمري ليست من الجداول الدقيقة والصحيحة.
  • لا يمكن الاعتماد بشكل صحيح على الجداول التي تعتمد على العمر أو التقويم الميلادي.
  • لابد من تحديد العمر الفعلي عند حدوث الحمل وليس عمر الأم في فترة إجراء اختبار الجدول الصيني.
  • يجب الاستناد إلى وسائل أخرى للتعرف على نوع الجنين إذا كان الأمر مهم بشكل كبير بالنسبة لكي.

وسائل أخرى لتحديد نوع الجنين

بجانب البحث عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة يبحث الآخرين عن طرق أخرى للتعرف على نوع الجنين بجانب الجدول الصيني سواء كانت وسائل حديثة أو قديمة وتقليدية، ومنها:

  • يتم التعرف على نوع الجنين من خلال الأشعة السينية التي يقوم بها الطبيب على بطن المرأة الحامل بعد الدخول في الشهر الخامس، ومنها يتعرف الطبيب على نوع الجنين.
  • يتم التعرف على نوع الجنين من خلال عينة من دم المرأة الحامل حيث يكون دم المرأة يحتوي على السائل المحيط بالجنين وبالتالي من خلال تحليله في المعامل الطبية.
  • يمكن أخذ عينة من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين داخل الرحم للتعرف على نوع المولود.
  • أيضًا يتم التعرف على جنس الجنين من خلال أخذ عينة من المشيمة.
  • قياس حموضة البول، وتتم من خلال وضع عينة من البول في كوب ومعه نصف ملعقة من الملح فإذا تغير شكل البول فإن الجنين ولد والعكس صحيح.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق