الحمل والولادة

ماهي تجربتي مع القرفه للتكيس ؟

تجربتي مع القرفه للتكيس

دائمًا يتساءل الكثير من النساء عن ما هي تجربتي مع القرفه للتكيس المبايض حيث أنه يوجد العديد من الفوائد للقرفة فهي تعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض.

تجربتي مع القرفه للتكيس

تعتبر القرفة من ضمن الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج أمراض كثيرة، كما أن خواصها فريدة جدًا ويفضل العديد من الأشخاص تناول القرفة بسبب طعمها اللذيذ وخاصة عندما يتم إضافتها إلى النظام الغذائي.

فهي تعطي له نكهة وقيمة غذائية رائعة وتكيسات المبيض تعد من الأمراض المنتشرة كثيرًا بين العديد من النساء قبل أو بعد الزواج.

كما أن هذه المشكلة تحدث بعض الاضطرابات في الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور أعراض كثيرة مثل الشعرانية زيادة الوزن وتأخر الحمل والكثير من الأعراض الأخرى.

وتحتاج المرأة أن تتناول العلاج الذي يتناسب معها مثل عشبة القرفة، ومن الممكن أن يكون تكيس المبايض هو السبب الأساسي في تأخر الحمل لأنه يؤثر كثيرًا على جودة البويضات.

ويمكن أن يجعل البويضات ضعيفة جدًا ولا يكون هناك إمكانية تلقيحها وبهذا لا يحدث الحمل في كل شهر، كما يوجد العديد من التجارب التي نجحت عندما جربن النساء القرفة في علاج التكيس.

وكانت هذه هي تجربة إحدى النساء للقرفة في علاج التكيس حيث تقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت مصابة بتكيس المبايض مما أدى إلى تأخر موعد الدورة الشهرية لديها.

ولهذا قامت إحدى صديقاتها بإعطائها القرفة مع مجموعة من الأعشاب مثل المرمرية والزنجبيل والبردقوش وكانت تتناول هذا المشروب بشكل يومي لمدة شهرين وبذلك أصبحت دورتها منتظمة وحدث الحمل بعد حوالي 6 أشهر.

إقرأ أيضًا: ما هي اعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت ؟

أضرار القرفة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع القرفه للتكيس فيجب أيضًا أن نتعرف على أضرار القرفة من خلال موقع مختلفون، حيث أنه لابد أن يتم الاعتدال في تناول القرفة لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأضرار ومنها ما يلي:

الإضرار بصحة القلب: حيث يوجد هناك أضرار للقرفة عندما يتم استخدامها بشكل مفرط مما يتسبب في حدوث مشاكل في القلب لأنها تعمل على زيادة معدل خفقان القلب مما يجعل الكثير من الأطباء يحذرون من تناولها من قبل مرضى القلب.

ومن الأفضل أن يتم تجنب تناول زيت القرفة لأنه من الممكن أن يضر بصحة القلب ويفضل أن يتم تخفيف هذا الزيت لها حوالي 2 % قبل أن يوضع على الطعام.

الإصابة بالحساسية: من الممكن أن يؤدي تناول القرفة بشكل مفرط إلى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص حيث يظهر عليهم أعراض معينة مثل الشعور بالغثيان وجراحة العيون وألم بالمعدة وجريان الأنف وتورم الوجه.

ولو زادت هذه الحساسية بشكل كبير فمن الممكن أن تسبب الشعور بالدوار وصعوبة التنفس وارتفاع ضغط الدم.

ارتفاع درجة حرارة الجسم: تساعد القرفة على زيادة نشاط وحيوية الجسم ولكن عندما يتم تناولها بكثرة فإن هذا يمكن أن يسبب زيادة درجة حرارة الجسم بشكل ليس طبيعي.

ولهذا ينصح الكثير من الأطباء الأشخاص الذين يكونون مصابون بالتهابات في الجسم ألا يتناولوا القرفة بشكل مفرط وأيضًا الفلفل والبصل واليقطين والزنجبيل لأنهم يتسببون في رفع درجة حرارة الجسم.

التأثير على الدورة الشهرية: الإفراط في تناول القرفة من الممكن أن يتسبب في التأثير على الدورة الشهرية بشكل سلبي، كما أنها تؤثر على الجسم كثيرًا في هذه الفترة وتؤدي إلى حدوث نزيف ليس طبيعي وشديد ولهذا يجب تناول القرفة بكمية معتدلة يومياً.

التأثير بشكل سلبي على الحمل: القرفة تعمل على التخفيف من آلام المعدة التي تكون ناتجة عن عسر الهضم ولكن من الأفضل ألا يتم تناولها أو أن يتم استنشاق زيتها خلال فترة الحمل لأنها تؤدي إلى حدوث الكثير من الأضرار السلبية.

كما أنها تتسبب في حدوث مخاطر مبكرة وتعمل على زيادة انقباضات الرحم ولهذا فهي تعد خطر جدًا على صحة الأم والجنين في هذه الفترة.

الشعور بالحرقة في الجلد: تناول زيت القرفة غير المخفف يؤدي إلى حدوث أضرار كثيرة بالجلد مثل الأضرار التي تنتج عن مسحوق الفلفل الأحمر.

كما أن زيت القرفة يعمل على الشعور بحرقة في الجلد ولهذا يجب أن يتم الإبتعاد عن تناول زيت القرفة الغير مخفف ويجب أن يتم تخفيفه أولاً.

التفاعل مع المضادات الحيوية: تعد القرفة من ضمن المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض ولهذا فإن تناولها مع مضاد حيوي من الممكن أن يحدث تفاعل بينهم ويؤدي إلى حدوث تأثيرات خطيرة جدًا على الإنسان المريض.

ولهذا لابد أن يتم تجنب تناول القرفة عندما يقوم الشخص بتناول أي مضاد حيوي.

حدوث مشاكل في الكبد: حيث أن تناول القرفة بكثرة من الممكن أن يعمل على حدوث بعض الأضرار في الكبد حيث أثبتت الكثير من الأبحاث التي تمت في ألمانيا أن القرفة تكون غنية بمادة الكومارين.

وكثرة تناول هذه المادة يعمل على إيذاء الكبد وإصابته بالكثير من المشاكل الخطيرة.

فوائد القرفة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع القرفه للتكيس المبايض فيجب أيضًا أن نتعرف على فوائد القرفة، حيث يوجد لها فوائد كثيرة، كما تعتبر القرفة مطهر جيد ومعالج للجهاز الهضمي لأنها غنية بالكثير من مضادات الأكسدة.

كما أنها تساعد على تسكين الآلام أن هذا يتم استخدامه في علاج التهاب الحلق والحمى وكل الالتهابات المتنوعة.

كما تستخدم أيضًا في تسكين آلام الدورة الشهرية، وقد أثبتت فاعليتها في ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق