الطب والصحة

تنظيف البشرة الدهنية للرجل في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية للرجل في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية للرجل في المنزل، يعاني الرجال ذو البشرة الدهنية من نفس المشاكل التي تعاني منها النساء وذلك عندما تفرز بشرتهم مادة دهنية، والتي تكون أحيانًا مصدر إحراج لهم ،حيث أنهم يعانون باستمرار من ظهور البثور وحب الشباب، والتي يحاولون أحيانًا إخفاءها عن طريق اطلاق اللحى، ومع ذلك ، فإن الحل ليس مناسبًا للجميع، لذا سنعرض لكم في هذا المقال طرق لكيفية تنظيف البشرة الدهنية للرجل وذلك على موقع مختلفون .

علاج البشرة الدهنية عند الرجل و أنسب الطرق للعناية بها

تنظيف البشرة الدهنية للرجل في المنزل حيث لا يتم تشجيع الكثير من الناس على إجراء الجراحة التجميلية للرجال ، إلا في الحالات التي يكون فيها من الضروري للغاية وذلك لاختلاف نوع الثقافة بين الناس، ومع ذلك فإن المشكلة لا تقتصر على هذا الحد ،لأن الناس عادة ليس لديهم خيارات للعناية ببشرتهم، وبالتالي تزداد مشاكلهم خاصة مع البشرة الدهنية. 

أساب ظهور البثور وحب الشباب لدى الرجال

 

  • الجهل بمعظم طرق العناية بالبشرة الدهنية لدى الرجل: وذلك يؤدي إلى زيادة حجم البثور وحب الشباب على الوجه حيث تتفاقم المشكلة بمرور الوقت إذا تم استخدام أي كريم أو غسول على البشرة الدهنية. 
  • التعرق المفرط: التعرق المفرط يسد المسام لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية الذين عانوا بالفعل من إفراز الدهون.
  • زيادة هرمون التستوستيرون: يمكن أن يزيد هرمون التستوستيرون من نسبة الزيوت التي تفرز في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الوجه و يمكن ملاحظة ذلك بشكل خاص عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية.
  • عادات الأكل الخاطئة: عادات الأكل الخاطئة عند تناول الأطعمة المعلبة أو الدسمة تزيد بشكل كبير من إفراز الزيوت على الوجه.

الفرق بين البشرة الدهنية للرجال والنساء

هناك عدد من الاختلافات بين البشرة الدهنية عند الرجال والبشرة الدهنية عند النساء ، مما يجعل مشاكل الرجال ذوي البشرة الدهنية أكثر حدة منها لدى النساء، أهمها:

تشتهر بشرة الذكور بالإفراز المفرط للمواد الدهنية، وغالبًا ما تكون مسامها أوسع من النساء، يحتوي على الكثير من هرمون التستوستيرون، وبالتالي فإن البشرة الدهنية لدى الرجال تتطلب مستوى معين من العناية والتطهير والتوازن الدائم للدهون، خاصة بالنظر إلى إهمال معظم الرجال للاعتماد على التقشير الكيميائي، فإن الطبقة الخارجية من جلد الذكور تكون أكثر سماكة بنسبة 20-30٪. من بين النساء، يكون الرجال أقل عرضة للتجاعيد من النساء، فعادة ما تكون بشرة الرجال أكثر جفافاً، من ناحية أخرى ، تكون بشرة الرجل أكثر عرضة لظهور بصيلات الشعر والمزيد من الغدد التي تنتج المزيد من الدهون، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب. 

اقرأ ايضا : كريم ترطيب للجسم

طرق علاج البشرة الدهنية عند الرجال

تنظيف البشرة الدهنية للرجل في المنزل وعلاجها، هناك عدد من الخطوات التي ستضمن القضاء على مشاكل البشرة الدهنية التي غالبًا ما تعتبر مزمنة ، بما في ذلك:

  • التقليل من  أوقات غسل الوجه، على الرغم من أن البشرة الدهنية تعاني من إفرازات الدهون الزائدة ، فإن غسل الوجه بشكل متكرر كل يوم يؤدي إلى زيادة هذه الإفرازات بدلاً من التخلص منها، خاصة مع استخدام الصابون العادي أو أنواع معينة من الكريمات غير المخصصة للبشرة الدهنية وايضا خاصة مع التجفيف المستمر الذي يمكن أن يؤثر على الموقف بطريقة اسوء. 
  • يجب أن يتأكد اختيار المستحضر المناسب  للبشرة الدهنية، يجب ألا يحتوي الكريم على زيوت ومن الأفضل احتوائه على أحد المكونات التالية مثل الريتينول أو حمض الساليسيليك أو  الهيالورونيك اسيد.
  • هناك الكثير من مستحضرات التجميل المستوردة الجيدة وبأسعار معقولة في الصيدليات المتخصصة في منتجات البشرة الدهنية مثل Vichy و Bioderma و Neutrogena و Garnier. هذا يكفي للتأكد من وجود تعبير (للبشرة الدهنية).
  • لذلك فمن الأفضل استخدام كريم خاص للبشرة الدهنية، بما في ذلك المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية، دون شطف البشرة أكثر من مرتين في اليوم.
  • إذا كنت تغسل وجهك بالماء الدافئ بدلًا من الماء البارد أو الساخن ، فإن الماء الساخن هو الخيار الأفضل لعلاج البشرة الدهنية للرجال لأنه يزيل زيوت الجلد الزائدة ويقلل من عملية إفراز الدهون على الجلد.
  • تجنب المرطبات، البشرة الدهنية هي آخر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناصر ترطيب إضافية ،لذلك كلما استخدمت المزيد من المرطب ، يزيد تراكم الدهون على مسامك.
  • استخدام الزيوت المرطبة للبشرة،يعتقد الكثيرون أن المعيار الأول للحفاظ على البشرة الدهنية ومعالجتها عند الرجال هو الابتعاد عن أي زيوت حتى لا تتفاقم، على العكس من ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أن هناك أنواعًا معينة من الزيوت التي تعد نوعًا من الخداع عند استخدامها على البشرة الدهنية حيث انها تساعد على التقليل من الافرازات الدهنية منها منتجات العناية بالبشرة الغنية بزيت الجوجوبا التي تساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • من الأفضل عدم لمس الجلد بشكل متكرر وذلك لانه من الممكن ان تحتوي يديك على الجراثيم، حيث سيمنع ذلك انتقال الزيوت وربما حب الشباب من التأثير على منطقة إلى أخرى، كما أنه من الأفضل عدم حك وجهك .
  • تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي، تتأثر زيادة إنتاج الدهون بالتغيرات الهرمونية وبالتالي ، من الأفضل اتخاذ قرار جاد بشأن تغيير النظام الغذائي والخطوات الرئيسية لتحقيق ذلك هي:
  1.  تجنب الأطعمة الغنية بالدهون.
  2. تقليل استهلاك الوجبات المعبأة والجاهزة.
  3. قلل من استهلاكك للأطعمة الحارة.
  4. تناول المزيد من الخضار والفواكه.
  5. تناول الأطعمة الغنية بالألياف بدلًا من الدهون.
  6. التقليل من تناول منتجات الألبان لأن هرموناتها تساعد على زيادة إفراز الدهون في الجلد مما يساعد على ظهور حب الشباب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق