كيف

تعرف علي كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي

كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي

يجب الاهتمام بصحة الجهاز اللمفاوي لأنه هو المسئول عن حماية الجسم من السموم والتخلص منها لذلك يجب الاحتفاظ بها لهذا يسأل البعض عن كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي بأكثر من طريقة.

كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي

يقدم موقع مختلفون أفضل حل لسؤال كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي من خلال الآتي:

  1. اتباع نظام غذائي جيد

تعرف علي كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي 2

من خلال عدم تناول الأطعمة السريعة والتي تمتلئ بالسكريات التي تتسبب في تجمع السموم في الجسم ومن خلال تقليل السكريات يتم تقليل السموم وبالتالي نحافظ على الجهاز اللمفاوي.

يجب التقليل من تناول اللحوم الحمار أو المحار أو الدهون لان هذه المأكولات تكون غير صحية وبالتالي يواجه الجهاز الهضمي صعوبة في هضمها مما يتسبب في غلق وتصلب الجهاز اللمفاوي.

خفض معدلات تناول الألبان والدقيق الأبيض لأن هذه الأطعمة تتسبب في تراكم سائل يعمل على انسداد الجاهز اللمفاوي لذلك يمكن الاعتماد على لبن الأرز أو اللوز محل اللبن الحيواني.

الاعتماد على الخضراوات والفواكه العضوية من اجل خفض معدلات السموم التي تتكون في الجسم وبالتالي الجاهز اللمفاوي بالإضافة إلى تزويد الجسم بالأحماض والإنزيمات القوية التي تساعد الجهاز اللمفاوي حمايته من التلوث.

من الفضل تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات مثل الأرز البني والمكسرات واللوز وبذور الشيال انهم يمدوا الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعزز جهاز اللمفاوي.

يجب الاهتمام بالسوائل والماء والتي تنظف الجهاز اللمفاوي بمجرد تناول ثمان أكواب حتى تجعل الجسم محافظ على رطوبته وبالتالي تزال السموم من الجسم عن طريق العرق أو البول.

يجب تناول مشروب معين كل ثلاث أيام مثل عصير العنب أو غيره بالإضافة إلى تناول أعشاب مطهرة لمدة عشرة أيام مثل عصير العرقسوس، كما يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

يجب أراء اختبارات التي تحدد ما إذا كان هناك نوع من الحساسية يعاني منها الجسم بمجرد تناول طعام معين وبالتالي يقل قدرة الجهاز الهضمي على التخلص من الأطعمة التي تتسبب في تراكم السموم مما يؤدي إلى فقد الجهاز اللمفاوي على أداء وظيفته في طرد السموم.

يجب تجنب وضع مضادات التعرق التي تتكون من الألمونيوم لأنه يمنع السموم من الخروج وبالتالي ترتفع نسبة السموم في الجسم بالإضافة إلى وضع معجون الأسنان أو مستحضرات الحماية من الشمس.

  1. ممارسة الرياضة

تعرف علي كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي 3

يجب الاعتياد على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مثل الجري أو قفز الحبل أو المشي السريع لان هذا ساعد على تقوية جهاز اللمفاوي نتيجة سريان السائل بداخل الجهاز نتيجة انقباض وانبساط العضلات.

  1. ممارسة جلسات المساج

تعرف علي كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي 4

من خلال المختص أو الطبيب المختص يجب التعرض إلى جلسات مساج من أجل فرك عضلات الجسم بالكامل وهذا يجعل الأوعية اللمفاوية تتنشط وتقوم بأدائها بأعلى جودة وبالتالي يزيد سريان السائل اللمفاوي مما يجعل الجلد باهي ونضر.

  1. ممارسة تمارين اليوجا الملتوية

تعرف علي كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي 5

لأن اليوجا التي تكون من النوع الكرسي الدوار أو الجلسة الملتوية قادرة على طرد السموم من الجسم فيجب الاعتياد عليها.

كما يمكن ممارسة اليوجا عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم ثني الركبتين ونبدأ في التفاف الجزء العلوي من الجسد في اتجاه اليمين أو اليسار بالتناوب لمدة من خمسة عشر دقيقة وحتى ثلاثين دقيقة.

  1. ممارسة تمرين التنفس العميق

هذا التمرين يجعل الجسم أقوي ويتعامل بصحة جيدة بشكل عام وليس الجهاز اللمفاوي فقط، وذلك يتم من خلال الاستلقاء على الظهر ثم فرد جميع أجزاء الجسم في خط مستقيم ثم نبدأ في أخذ شهيق طويل وعميق ثم إخراج الزفير بشكل بطيء يكرر هذا التمرين أكثر من مرة.

  1. المداومة على حمام البخار

هذا الطقس يجعل الجسم يتخلص من كافة السموم عن كطريق الجهاز اللمفاوي في صورة عرق لذلك يجب فعل هذه الحمام مرة كل أسبوع لتنظف الجهاز اللمفاوي.

  1. تطبيق الإبر الصينية

بالرغم من الوخز بها إلا أنها أثبتت جدارتها في تحقيق المطلوب وهو تنظيف الجهاز اللمفاوي والجسم من كافة السموم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق