الطب والصحة

مرطب كلير للوجه للبشرة العادية

مرطب كلير للوجه للبشرة العادية

مرطب كلير للوجه نعلم جميعًا أن البشرة تحتاج إلى عناية مستمرة للحفاظ على صحتها ومن أهم خطوات العناية بالبشرة الترطيب واستخدام الكريمات المرطبة مهم للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف. تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الترطيب من البشرة الجافة إلى الدهنية لكن المهم هو أن نختار نوع كريم الترطيب المناسب لبشرتنا والذي يتعامل مع كل بشرة نحتاجها وهذا ما سنعرفه اليوم معًا نحن هم تريد معرفة أنواع كريمات الترطيب المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة بالأسعار.

تسعى كل امرأة إلى الحصول على بشرة مشرقة تتمتع بجمال رائع ونضارة وهذا ما سيوفره لها المرطب النظيف والواضح ، والذي يحتوي على العديد من المزايا والفوائد للبشرة ، خاصة للبشرة الدهنية. في مقالنا الآتي على موقع مختلفون عن فوائد مرطب مرطب كلير للوجه للبشرة العادية

أنواع البشرة

تنقسم أنواع البشرة إلى عدة أنواع مختلفة ، بما في ذلك البشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة من خلال النقاط التالية سوف نشرح كافة المعلومات الخاصة بكل نوع وهي :  البشرة العادية : تعتبر من أفضل أنواع البشرة ، والمرأة التي يكون نوع بشرتها عادية توفر لها العديد من الميزات نادراً ما تصاب ملامح الجلد الطبيعي ببثور أو حبوب يفضل استخدام مرطب كلين اند كلير مرة في اليوم للترطيب للبشرة العادية .

البشرة المختلطة: تتكون البشرة المختلطة من البشرة الدهنية والجافة وينقسم الوجه إلى شكل حرف T الجزء العلوي منطقة الجبهة والأنف فيها منطقة الجلد الدهني ومنطقة الخد والفم فيها الجلد جاف و تتأثر البشرة بوجود بعض أجزاء الوجه بالمسام الكبيرة كما يظهر بها الرؤوس السوداء و ظهور طبقة زيتية على الجلد و يعد استخدام مرطب كلين اند كلير خاصة للبشرة الدهنية مفيد لك.

البشرة الدهنية: البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة ظهور طبقة من الزيوت على سطح الجلد مما يعطي مظهراً لامعاً كما ان مسام الوجه كبيرة جدًا وملفتة للنظر و ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء على الجلد و الإصابة بعدد كبير من حب الشباب والبثور بأنواعها.

البشرة الجافة: هو الجلد الذي يعاني من نقص في الزيوت فيه ، لذا فهي بحاجة إلى عناية خاصة للحفاظ على رطوبة الجلد مسام الجلد الجاف صغيرة جدًا ونسيج الجلد الجاف ليس ناعمًا و ظهور بعض البقع الحمراء نتيجة قلة الزيوت في الجلد و ظهور بعض الخطوط والتجاعيد البيضاء بشكل ملحوظ وواضح و يعد من أنسب الكريمات لترطيبه مرطب كلير للوجه للبشرة العادية .

أقرأ أيضآ : أفضل كريم للبشرة الحساسة والملتهبة

أنواع كريمات الترطيب المناسبة لكل أنواع البشرة

كريم ترطيب نيوتروجينا خالي من الزيوت:

يعتبر كريم نيوتروجينا من أهم وأفضل كريمات الترطيب المناسبة للبشرة الدهنية لأنه خالٍ من أي زيوت ولا يسبب اللمعان ويغذي وينعم البشرة ، وله أشعة الشمس عامل الحماية 35 ، وهيا أيضًا ميزة جميلة جدًا تساعد على إصلاح المكياج لفترة أطول ، لذا يمكننا تطبيقه قبل مكياجنا لإصلاحه وتثبيته

كريم غارنييه للعناية الأساسية:

كريم غارنييه خالٍ تمامًا من الزيوت وبالتالي فهو مناسب جدًا للبشرة الدهنية. ينعم ويغذي البشرة. تساعد كريمات Garnier ، التي يمكن وضعها قبل المكياج ، على تثبيت الميكب في مكانه وامتصاص الزيوت الزائدة من الجلد.

كريم كلير اند كلير :

يعتبر من الكريمات الممتازة للبشرة الدهنية كما إنه خالي من الزيوت ولا يسبب أي لمعان على البشرة. يعتني بالبشرة وينعمها وهو مناسب بشكل خاص للبشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب والبثور و يوجد منه نوع آخر و هو مرطب كلير للوجه للبشرة العادية

كريم مرطب Garnier Light :

كريم Garnier Light مناسب للبشرة الجافة عن طريق تغذية اليدين بالمعادن التي تحتاجها. كما أنه يساعد على تفتيح البشرة. هذا مفيد جدًا لمن يعانون من النمش أو النمش أو الندبات ، لأنه يفتح البشرة تدريجيًا بمعامل حماية SPF 15.

كريم لوريال youth للنهار/الليل:

كريم مناسب جدًا للبشرة الجافة. يمكن استخدامه في الليل وفي الصباح. يحتوي على فيتامينات قوية تغذي البشرة وتمنحها إشراقة طبيعية وتحافظ عليها صحية وحيوية.

مرطب جونسون 24 hours :

تستمر آثارها لمدة 24 ساعة ، وتحمي البشرة من الجفاف ، وتقلل من مشكلة التقشير التي تباع لي من قبل الأشخاص ذوي البشرة الجافة وتقلل من توتر الجلد الذي يحدث بسبب الجفاف.

كريم فاتيكا Dermoviva بلاس:

مناسب جدًا للبشرة الحساسة لاحتوائه على الصبار والعسل واللوز والصبار التي ترطب البشرة وفي نفس الوقت لا تسبب تهيج الجلد.

كريم بيودرما Sensibio Light :

كريم مرطب خفيف مناسب للبشرة الحساسة أو غير المتسامحة أو الأقل تأثراً. يحمي البشرة من التهيج والحساسية ويزيد من تحمل البشرة الحساسة ، لاحتوائه على حمض الجليكريت الذي ينعم البشرة ومناسب أيضًا للبشرة المختلطة والعادية.

طرق العناية اليومية بالبشرة

  • كأحد أهم طرق العناية اليومية بالبشرة نذكر ما يلي: تحتاج البشرة إلى تنظيفها مرتين في اليوم بالمنتج الأنسب لنوع البشرة. بالإضافة إلى التطهير اليومي الذي يحافظ على صحة البشرة ، فهو يقي من مشاكل البشرة
  • يجب استخدام منتج لطيف على الجلد ومرضى حب الشباب.
  • إزالة شعر الوجه هذا يضمن نقاء الوجه وكذلك المظهر الجميل يمكن استخدام العديد من الطرق لهذا الغرض لعل أكثر أنواع الشمع المستخدمة لإزالة الشعر من الوجه.
  • حافظ على رطوبة البشرة ، خاصة إذا كانت من النوع الجاف ، استخدم مرطبًا خفيفًا للحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة.
  • الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه مثل محيط العين والشفاه حيث تحتاج تلك المناطق إلى عناية خاصة.
  • إزالة المكياج باستخدام منتج خاص يحافظ على التوازن الطبيعي للبشرة.
  • تقشير الجلد مرة أو مرتين في الأسبوع وهو أمر ضروري للعناية بالبشرة.
  • عندما تحتاج إلى اختيار منتج يحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة ، فهو رائع لتنعيم البشرة.
  • استخدام كريم للوقاية حتى في الطقس البارد ، فإن أشعة الشمس تضر الجلد كل يوم ، بغض النظر عن درجة حرارته ، وتزيد من ظهور التجاعيد.
  • تناول الخضار التي تزيد من هرمون الاستروجين. وهو مهم للحفاظ على مرونة الجلد ، والبروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين ، بالإضافة إلى فيتامينات A و C ، وكذلك مضادات الأكسدة.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من السكر. لأنه يضر بصحة الجلد لأنه يزيد من علامات الشيخوخة بإطلاق الجذور الحرة بالإضافة إلى التعرض للالتهابات الجلدية التي تدمر خلايا الجلد
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 لأنها واحدة من أهم الأحماض الدهنية الأساسية للصحة. الجسم والجلد ويوجد في سمك السلمون والتونة والجوز والمكسرات والبذور .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق