التكنولوجياكيف

كيفية النسخ واللصق في كروم بوك

كيفية النسخ واللصق في كروم بوك

نسخ ولصق النصوص والصور من أي موقع في كروم من أكثر الأشياء التي تسهل على المستخدمين اقتباس بعض الأفكار والمعلومات، وبالتالي يتساءلون عن كيفية النسخ واللصق في كروم بوك.

هذه الميزة متخصصة إلى وقتنا هذا للإصدار جوجل كناري فقط، حيث أن هذا الإصدار تجريبي أي تحت التجريب لم يتم تطبيقه على جميع النسخ والإصدارات السابقة من الويندوز أو من جوجل.

النسخ واللصق في كروم بوك

من يقوم بعمل الأبحاث والمقالات من خلال مصادر الإنترنت يحتاج إلى خاصية النسخ واللصق بشكل كبير، حيث توفر هذه الميزة الكثير من الوقت بدلًا من أن يقوم الباحث بقراءة المحتوى من المصدر ثم يذهب إلى المكان الذي يكتب فيه ويقوم بإعادة الكتابة مرة أخرى.

ولكن من خلال هذه الخاصية يقوم الباحث بأخذ الكلام والجملة التي يريد أن يقتبسها في بحثه أو في المقال الذي يقوم به من خلال التعرف على كيفية النسخ واللصق في كروم بوك وبالتالي سوف يجد الكلام في المكان الذي يقوم بالكتابة فيه، مع الإشارة إلى مصدر الاقتباس حتى لا يكون انتهاك للحقوق الفكرية والملكية للناشر.

وللقيام بهذه الخطورة هناك العديد من الطرق والخطوات السهلة التي يمكنك أن تختار منها الأفضل والأسهل بالنسبة لك، فيمكنك أن تقوم بالنسخ واللصق من خلال استخدام الماوس، أو يمكن من خلال استخدام لوحة المفاتيح والاختصارات الموضحة فيها وغيره من الطرق الأخرى الذي سوف نتعرف عليها من خلال موقع مختلفون.

كيفية النسخ واللصق في كروم بوك باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

يمكننا أن نقوم بالتعرف على الخطوات التي من خلالها نقوم باللصق والنسخ ولكن باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح حيث أن هذه الطريقة تعتبر من أسهل الطرق الخاصة بـ كيفية النسخ واللصق في كروم بوك وأسرعها وتتم من خلال هذه الخطوات:

1.    تحديد المحتوى المراد نسخه

وفي الخطوة الأولى يجب أن نتجه نحو لوحة المفاتيح لتحديد المحتوى التي تريد أن تقوم بنسخه أو الاقتباس منه، حيث نقوم بهذه الخطوة من خلال استخدام اختصارات لوحة المفاتيح.

2.    تظليل المحتوى

قم بالتحديد باستخدام الماوس على الكلام التي تريد أن تقتبسه حيث ترى تظليل على الجملة أو الفقرة المحددة.

3.    نسخ المحتوى وحفظه في ذاكرة كروم

قم بالضغط على Control + C حتى يتم نسخ النص المراد أخذه، حيث بعد الضغط على هذه الخطوة سوف يتم نسخ الكلام وحفظه في ذاكرة كروم بوك.

4.    الاتجاه نحو المستند أو المكان التي نقوم بالكتابة فيه

بعد ذلك نقوم بالتوجه نحو المكان الذي نريد وضع فيه الكلام المنسوخ سواء كان مستند أو محادثة أو غيره.

5.    لصق الكلام في المكان

قم بوضع مؤشر الكتابة في المكان أو المستند التي تريد وضع فه المحتوى، ومن ثم قم بالضغط على Control + V بعد ذلك سوف تجد النص المنسوخ بالنص وبنفس الشكل والتشكيل إن وجد في المستند.

كيفية استخدام القائمة السياقية في النسخ واللصق

هناك أيضًا طريقة أخرى يجب أن تتعرف عليها من خلالها يمكنك إدراج النص أو الكلام التي تريده من موقع آخر إلى المستند الخاص بك، حيث تعتبر سهلة إلى حد ما، وبالتالي فإن كيفية النسخ واللصق في كروم بوك باستخدام القائمة السياقية تتم كالتالي:

1.    تحديد المحتوى

أولًا عليك أن تقوم بتحديد أو تظليل المحتوى التي تريج أن تنسخه من خلال وضع مؤشر الماوس على بداية الجملة مع السحب والضغط إلى نهاية الجملة حتى يتم تظليل الفقرة كلها بلون الموقع المحدد.

2.    نسخ المحتوى

حتى نقوم بنسخ المحتوى التي تم تحديده وتظليله هناك طريقتان الأولى من خلال الماوس عن طريق الضغط على الزر الأيمن لفتح قائمة ما، أو من خلال الضغط على Alt مع الزر الأيمن في نفس الوقت.

3.    النسخ

بعد فتح القائمة من خلال الماوس أو لوحة المفاتيح سوف تجد أكثر من خيار عليك أن تختار اختيار (نسخ) أو بالإنجليزية اختيار (copy)، بعد هذه الخطوة سوف يتم نسخ النص إلى ذاكرة كروم بوك.

4.    مكان اللصق

بعد إتمام عملية النسخ بنجاح سوف نقوم بالتوجه نحو المكان أو المستند الذي نريد وضع فيه الكلام أو المحتوى المنسوخ.

5.    لصق المحتوى

بعد الذهاب إلى المكان المقصود عليك أن تضع مؤشر الفأرة في المكان المحدد ومن ثم نضغط على الزر الأيمن من الفارة ثم تظهر لنا قائمة نختار منها (لصق) أو بالإنجليزية (paste).

كيفية النسخ واللصق في كروم بوك باستخدام أوامر القائمة

وفي هذه الطريقة يتم استخدام أوامر القامة التي توجد في القائمة الخاصة بمتصفح كروم التي تستخدمه على جهازك، هذه القائمة يمكنك أن تجد فيها أكثر من اختيار من إعدادات اللغة وحجم الخط والترجمة وغيره من الخيارات الأخرى بجانب النسخ واللصق، وتتم هذه الطريق من خلال:

1.    تحديد النص

هذه الخطوة هي من الخطوات الثابتة في جميع الطرق الخاصة بـ كيفية النسخ واللصق في كروم بوك، فقبل أي شيء لابد أن نقوم بتحديد النص أو الجملة وتظليلها.

2.    زر القائمة

بعد تحديد النص المراد نقله أو نسخه نقوم بالضغط على الزر الخاص بالقائمة التابع للمتصفح، وهو عبارة عن زر في أعلى يمين أو شمال القامة على حسب اللغة، ويكون شكله عبارة عن ثلاث نقاط موضوعة بالطول.

3.    زر النسخ

بعد فتح القائمة سوف ترى مجموعة متعددة من الاختيارات الموضوعة في قائمة، من خلال هذه الاختيارات يمكن الضغط على زر (نسخ) أو زر (copy) باللغة الإنجليزية سوف تجده في أسفل القائمة بجانب زر التحرير (edit).

4.    مكان اللصق

بعد نسخ النص وحفظه في ذاكرة المتصفح قم بالذهاب إلى المكان التي تريد نسخ النص فيه، وتضع المؤشر الخاص بالماوس في مكان اللصق.

5.    زر اللصق

بعد نسخ النص والذهاب إلى مكان اللص نرجع مرة أخرى إلى القائمة ونضغط على الزر الخاص بها التي سبق وقمنا بنسخ النص منه، ونقوم بفتح القائمة ونختار زر اللصق أو Paste.

كيفية النسخ واللصق في كروم بوك للصور فقط

بجانب الطرق المتنوعة والمتعددة عن النسخ واللصق الخاص بالصور هناك طرق أخرى لنسخ الصور، حيث يجد المستخدمين بالعديد من الصور المفضلة المتصلة بالبحث الخاص بهم أو أي استخدام خاص بهم، وبالتالي فإن هناك طرق وخطوات يمكنك أن تقوم بها لنسخ الصور، وهذه الخطوات هي:

1.    تحديد الصورة

وهذه الخطوة تختلف تمامًا عن تحديد النص، فإن تحديد الصورة لا يحتاج سوى وضع مؤشر الفأرة على الصورة والضغط عليها لمرة واحدة فقط هي هكذا تكون تم تحديدها.

2.    نسخ الصورة

بعد ذلك نقوم بالضغط على الصورة من خلال الزر الأيمن للماوس ومن ثم تظهر لك مجموعة من الاختيارات في القائمة، قم باختيار زر نسخ الصورة أو copy image بالإنجليزية.

3.    مكان اللصق

بعد الضغط على نسخ الصورة سوف تكون الصورة محفوظة في ذاكرة المتصفح، بعد ذلك قم بالتوجه نحو المكان التي تريد أن تنسخ فيه الصورة.

4.    لصق الصورة

بعد الوقوف في المكان التي تريد لصق فيه الصورة اضغط بمؤشر الماوس على المكان المختار، ومن ثم بالضغط على الزر الأيمن من الماوس واختيار paste أو لصق بعد ذلك سوف تلاحظ أن الصورة أصبحت موجودة في المستند المفتوح وتحريكها وتنسيقها كما تريد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق