الطب والصحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

شهدت السنوات القليلة الماضية انتشار واضح للجدول الصيني، ولكن ما زال حتى الآن الكثيرون يبحثون عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، والتي تساعد في معرفة نوع الجنين.

بداية معرفة الجدول الصيني

كان الصينيين منذ زمن طويل يتبعون طريقة تقليدية قديمة من أجل معرفة نوع الجنين، وآخر ما ذكر حول هذا الجدول أنه قد تم العثور على بعض الرسومات التي تشير إليه بأحد المقابر الخاصة بالملوك القدماء، واستطاع هذا الجدول أن يثبت نجاحه مع العديد من الأشخاص.

وعلى الرغم من هذا لا يمكننا الاعتماد عليه وأخذ نتائجه على أنها سليمة، وعلى الرغم من هذا أيضًا ما زال العديد من السيدات يبحثون عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة خلال أشهر الحمل كنوع من أنواع الفضول.

كيفية معرفة طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

من الممكن أن يساعدنا موقع مختلفون في معرفة طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، التي تشير إلى تحديد نوع الجنين خلال فترة الحمل أي قبل موعد الولادة، وقد تحتاج هذه الطريقة إلى أمرين مهمين جدًا وهم:

  • ما يعرف بالعمر القمري للحامل.
  • وأيضًا الشهر القمري الذي تم فيه الحمل.

وكي تصل المرأة الحامل إلى نوع المولد تبحث في الجدول الصيني عن تاريخ ميلادها بالخانة المحددة لتاريخ ميلاد الأم.

أما عن الخانة لمجاورة لخانة تاريخ ميلاد الأم من الجهة اليمنى، هي الخانة المخصصة لتحديد عمر الأم ولكن بالتقويم الصيني القمري.

ثم تبحث الحامل بجميع الأعمدة المتبقية من أعلى عن موعد حدوث الحمل وتخصيب البويضة.

ومن خلال هذا تشي تقاطعات هذه الأعمدة مع بعضهم عن نوع الجنين، وسوف تظهر لها أحد هاتان العلامتان:

♂ فقد تشير لها هذه العلامة عن أنها حامل بولد

♀ أما هذه العلامة فهي تشير إلى أنها حامل بأنثى.

ومثال على هذا، إذا كان تاريخ ميلاد الحامل هو 11/09/1993، وقد تم تخصيب البويضة وحدوث الحمل يوم 22/06/2019، فهذا قد يدل على أن تاريخ ميلاد الأم يشير إلى أن عمرها هو ستة وعشرون عام، وهذا على حسب التقويم القمري الصيني.

أما تاريخ حدوث الحمل يتوافق مع العمود الثاني بالجدول، ويدل تقاطع عمرها مع العمود الثاني بالجدول على أنها حامل بولد.

إقرأ أيضًا: ماهي علامات نجاح ابرة التفجير

بعض النصائح التي تساعد على أن تكون طريقة حساب الجدول الصيني صحيحة

هناك بعض الأمور التي يمكنها أن تساعد الحامل أن تصل إلى طريقة حساب الجدول الصيني صحيحة ومعرفة نوع الجنين بشكل دقيق، وهذه الأمور هي:

  • من الضروري أن يحتوي الجدول الصيني على عمر المرأة الحامل، ولكن يجب أن يكون بالتقويم القمري الصيني.
  • كما يجب أن يكون الجدول يحتوي على الموعد الذي تم فيه تخصيب البويضة وحدوث الحمل.
  • من أهم الأمور التي تساعد على أن تكون طريقة حساب الجدول الصيني صحيحة، هي أن يحتوي الجدول على تقويم ميلادي، فمثل هذه الجداول دائمًا ما تكون نتائجها صحيحة بنسبة كبيرة.
  • كما أنه من الضروري أن تقوم الحامل بتحديد عمرها مع بداية الحمل، ولا تقوم بتحديد عمرها الحالي بالجدول.

أمور أخرى تساعد على تحديد نوع الجنين

هناك العديد من الطرق التي كان يعتمد عليها أجدادنا منذ القدم لتحديد نوع الجنين، وقد استطاعت العديد من هذه الطرق التقليدية القديمة أن تثبت مدى فاعليتها وقتها.

ولكن في زمننا الحديث ابتعد عن هذه الطرق التقليدية القديمة الكثيرات من السيدات، وأصبحوا يعتمدون على التقنيات الحديثة في معرفة نوع الجنين، ولكن مازال هناك قلة قليلة تبحث عن هذه الطرق القديمة وهي:

  • كان في السابق يتم تحديد نوع الجنين من خلال قياس حموضة البول، ويتم هذا من خلال القيام بسلق أوراق الكرنب البنفسجي لمدة ثلاث دقائق.
  • ويتم أخذ القليل من هذا الماء المغلي والقيام مع خلطه مع بول الحامل، فإن كانت حامل ببنت فلن يحدث أي تغير في لون الماء، أما أن كانت حامل بولد فسوف يتحول الماء إلى اللون الأحمر.
  • كما يوجد طريقة أخرى لمعرفة بها نوع الجنين، وتعتمد هذه الطريقة على عدد دقات قلب الجني.
  • فمن الممكن أن تقوم الحامل بمتابعة دقات قلب الجنين فإن زادت عن 140 دقة فقد تكون حامل بولد.
  • أما وأن قل عدد الدقات عن 140 دقة، فقد يشير هذا إلى أنها حامل ببنت.
  • وكان في القديم يعتمدون أيضًا على شكل وحجم البطن في تحديد نوع الجنين، فإن كانت الحامل بطنها لامعًا وشكله دائري، فهذا يدل على أنها حامل ببنت.
  • أما وأن كانت بطن الحامل باهتة ومائلة إلى حد ما إلى الجهة اليمنى أو اليسرى، فهذا يدل على أنها حامل بولد.
  • وكان أيضًا قديمًا يعتمدون على شكل المرأة الحامل في تحديد نوع جنينها، فإن كانت الحامل جميلة وبشرتها نضرة، وأيضًا شعرها في حالة نمو، فهذا يدل على أنها حامل بولد.
  • أما وأن كانت بشرتها باهتة وشعرها يتساقط وتعاني من الهالات السوداء واسمرار بعض المناطق بجسمها، فهذا قد يدل على أنها حامل ببنت.
  • وقد كانت هذه الطرق التقليدية القديم تشير بالفعل إلى نوع الجنين، ولكن نسبة صدقها كانت أقل بكثير من نسبة صدق أحدث وسائل العلم الحديث، الذي استطاع أن يحدد نوع الجنين مع بداية الشهر الرابع ومن الممكن قبل هذا الموعد.
  • ودائمًا ما قد تكون نسب نجاح هذه الوسائل العلمية الحديثة مرتفعة جدًا، وقليلاً ما تخطأ، مما جعل الكثيرات من السيدات الحوامل يتوجهون لها والابتعاد عن إتباع هذه الطرق القديمة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق