منوعات

رقم هاتف خدمة العملاء البريد السعودي الموحد

خدمة العملاء البريد السعودي

يتميز البريد السعودي في المملكة بالعديد من المميزات التي جعلت الأشخاص يبحثون كثيرًا عن رقم هاتف خدمة العملاء البريد السعودي الموحد لرغبتهم في التواصل مع خدمة العملاء للحصول على الخدمات.

خدمة العملاء البريد السعودي

منذ عام 1901 قد قم الملك عبد العزيز آل سعود بإصدار المرسوم الملكي بإنشاء إدارة البريد السعودي وكان الهدف الرئيسي من وراء إنشاء البريد السعودي هو الحرص على تسهيل خدمات البريد والشحن في كل مكان بالمملكة العربية السعودية.

وبعد ذلك قد تطورت خدمات البريد لتشمل البريد الدولي الذي يخدم المناطق الأخرى خارج محيط المملكة العربية السعودية لكي يقوم البريد بالخدمات الخاصة بالشحن الدولي ووفقًا لذلك قد أصدرت رقم موحد للتعامل مع البريد السعودي وهو 920005700.

وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون رقم هاتف خدمة العملاء البريد السعودي الموحد بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة عن البريد السعودي وخدماته وكل ذلك في السطور التالية.

مميزات البريد السعودي

توجد الكثير من المزايا والخدمات المتعددة والتي يقدمها خدمة العملاء البريد السعودي

وخصوصًا بعد نمو التكنولوجيا والتطور الإلكتروني الكبير في الخدمات الإلكترونية وسوف نوضح لكم من أهم هذه المزايا والخدمات بشكل مفصل من خلال الآتي:

العنوان البريدي

العنوان البريدي هو عنوان موحد يوجد في المملكة العربية السعودية ويسمى أيضًا بالعنوان الوطني ومن خلال هذا العنوان يتم تقديم الكثير من المزايا والخدمات بكل سهولة وبأفضل جودة ممكنة بالنسبة لجميع المواطنين داخل المملكة.

من خلال الرقم الموحد يمكنك أيضًا تحديد مكان الأفراد بالإضافة إلى قدرة المؤسسات داخل المملكة على خدمة المواطن بشكل كبير وتسهيل العمل على الموظفين الإداريين داخل الهيئات الحكومية والإدارية في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التطبيقات الإدارية التي تسعى إلى الاستفادة من الرقم الوطني في التعرف على الكثير من الأمور الهامة مثل التعداد السكاني لسكان المملكة بالإضافة إلى ذلك يمكن لهيئات الدولة من خلال الرقم الوطني للمواطن تطوير بعض الخدمات الحيوية الهامة في المملكة مثل هيئات النقل والخدمات التجارية الإلكترونية.

ويمكن أيضًا تيسير أعمال الحكومة إلكترونيًا وتنفيذ الكثير من الخدمات الإدارية في المملكة من خلال البريد دون التوجه إلى الإدارات ومن خلال المنزل وبطريقة بسيطة وسريعة جدًا.

إقرأ أيضًا: تعرف على طرق تسجيل فى شركة الكهرباء خطوة بخطوة

طريقة التسجيل في العنوان الوطني

قبل أن تقوم بالتسجيل في خدمة البريد الوطني يجب عليك أولاً أن تنشئ حساب على موقع بريد أون لاين وبعد هذه الخطوة الهامة يمكنك اتباع النقاط الآتية لاستكمال التسجيل وهي كالتالي:

  • أول شيء أدخل إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمملكة العربية السعودية ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع.
  • اكتب بياناتك كاملة وادخل اسم العميل وكلمة السر في الخانة المخصصة لذلك الأمر.
  • ثم قم بكتابة الرمز المرئي الذي سيظهر على الشاشة أمامك لكي تكمل عملية التسجيل.
  • اضغط على زر دخول.

تعرف على خدمة واصل العالمي

يقدم خدمة العملاء البريد السعودي بعض الخدمات الهامة التي تساهم في خدمة احتياجات المواطن وتلبيتها على أكمل وجه ومنها خدمة النقل عبر واصل العالمي المقدم من البريد السعودي فقد أصبحت مديرية البريد بالسعودية لديها عدد هائل من الشاحنات التي يمكنها خدمة المواطنين على مدار الساعة من خلال شبكة اتصال رائعة وهائلة.

وقد ساهمت هذه الخدمة من البريد في شعور المواطن بالراحة والأمان وتسهيل التعاملات التجارية بين التاجر والمستهلك من خلال خدمات الشحن التي تملأ المملكة وسهولة التسوق الإلكتروني والحصول على السلع المشتراة بكل سهولة ويسر.

وتعتبر من أفضل الأمور التي تقدمها شبكة واصل للنقل هي أنها تملك شبكة بريدية عالية الجودة تضم حوالي 6000 نقطة بريدية بالإضافة إلى حوالي 500 مكتب بريد في جميع أنحاء المملكة.

طريقة تفعيل خدمة واصل

يمكنك القيام بتفعيل خدمة واصل العالمي من خدمة العملاء البريد السعودي بعدة خطوات بسيطة جدًا وهي كالتالي:

  • يمكنك الدخول على واصل عن طريق موقع البريد السعودي الذي يتواجد على شبكة الإنترنت.
  • ثم افتح حساب العميل الوطني ومنها يمكنك الحصول على الرديف للحصول على واصل.
  • إن كنت مسجل في البريد من قبل يمكنك القيام بالدخول على بريدي أون لاين بشكل مباشر.
  • الحرص على إدخال عنوان العميل في البلد التي يتواجد بها أو موطنه بها.
  • عندما تقوم بالضغط على زر إرسال سوف يتم ارسال طلبك إلى المنزل بشكل مباشر.

رسوم خدمة واصل العالمي

يتم تحصيل نسبة معينة مقابل خدمات الشحن من واصل العالمي التابعة للبريد السعودي وسوف نوضح لكم هذه النسب من خلال النقاط التالية:

  • يتلقى البريد السعودي حوالي 50 ريال لكل كيلو جرام من البضائع المشحونة من خلال خدمة واصل العالمي وذلك إن كانت الشحنة إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا.
  • ثم يضاف 25 ريال عن كل نصف كيلو زائد من البضائع.
  • أما الشحن إلى دولة استراليا فإن الشحن تكون قيمته 80 ريال عن أول كيلو ثم 40 ريال عن كل نصف كيلو يتم شحنه من خدمة واصل العالمي.
  • أما الشحن إلى دولة الصين فيتم دفع رسوم 100 ريال عن أول كيلو يتم شحنه ثم 50 ريال عن كل نصف كيلو جرام من البضائع بعد ذلك.

تعرف على البريد الممتاز

يوجد في خدمة العملاء البريد السعودي بالمملكة خدمة تسمى بالبريد الممتاز ومن خلالها يمكنك التمتع بخدمات التوزيع للسلع والمنتجات من خلال البريد الممتاز وبأسعار قليلة وفي متناول الجميع وساعدت هذه الميزة في خدمة الكثير من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية.

من خلال البريد الممتاز يمكنك ارسال الطرود بالإضافة إلى الرسائل البريدية وغيرها من الأشياء التي يمكنك أن ترسلها عبر استعمال البريد وذلك في آمان تام دون خوف على السلع أو المنتجات المرسلة من التلف أو الضياع وكل ذلك بأسعار بسيطة جدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق