مختلفونالطب والصحة

تنظيف البشرة للرجال في المنزل

تنظيف البشرة للرجال في المنزل

تنظيف البشرة للرجال في المنزل ، الحفاظ على نظافة بشرة الرجال تعد من الأمور الهامة التي يهتم بها كل من الرجال والسيدات، نظرًا لطبيعة بشرة الرجل المختلفة عن المرأة فهي تحتاج إلى مستحضرات عناية خاصة بالرجال، لهذا سوف نتعرف على طريقة تنظيف البشرة للرجال في المنزل من خلال بعض الطرق السهلة التي سوف تقدمها عبر موقع مختلفون .

تختلف سماكة جلد بشرة الرجل عن المرأة، لكن هناك بعض العناصر الرئيسية التي يتم من خلالها تحديد طريقة العناية بالبشرة بالاستناد على طبيعة البشرة التي تكون كالتالي:

  • البشرة الحساسة التي تتميز بوجود وخز أو الشعور بالحكة فيها عند استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على عناصر كيميائية.
  • البشرة الطبيعية التي لا تتأثر من استخدام أي منتجات.
  • البشرة الجافة التي يصاحبها الشعور بالحكة والهرش.
  • البشرة الدهنية التي تزيد فيها إفراز الدهون بشكل مستمر وتبدو لامعة.

يجب الاهتمام باختيار المنتجات التي تناسب طبيعة البشرة مع ضرورة الاهتمام باختيار المنتجات الأصلية العالية الجودة والابتعاد عن الأنواع الرديئة.

وصفات فعالة في تنظيف بشرة الرجال

توجد العديد من الوصفات الفعالة التي يمكن تنظيف بشرة الرجال من خلالها في المنزل ومن هذه الوصفات ما يلي:

ملح البحر

المكونات

  1. ملح البحر.
  2. القليل من الحليب.
  3. قطعة من القطن.

طريقة التحضير

  • يتم خلط ملح البحر مع القليل من الحليب حتى يتم الحصول على عجينة متوسطة.
  • يتم استخدام قطنة بها هذا الخليط بشكل مباشر على الوجه.
  • يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • تكرر هذه التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزبادي والليمون

يساهم هذا الماسك على التخلص من التصبغات الجلدية التي تصيب البشرة نتيجة كثرة تعرض بشرة الرجل لحروق الشمس وتجعل البشرة صافية ومضيئة وتتكون هذه الوصفة من التالي:

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من الزبادي.
  2. ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  • يتم خلط الزبادي مع الليمون بشكل جيد.
  • يتم وضع الخليط على البشرة بشكل مباشر مع الاهتمام بتدليك البشرة برفق.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد ويجفف برفق.

خطوات تنظيف البشرة للرجال

يتطلب تنظيف البشرة للرجال نفس الأمور التي تحتاجها بشرة السيدات وتتمثل خطوات تنظيف البشرة للرجال في الخطوات التالية

1- تنظيف البشرة

يجب أن يتم غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم، يفضل أن يكون غسيل البشرة بالاعتماد على غسول منظف للوجه يحتوي على عناصر ومكونات تساعد في التخلص من شوائب البشرة. يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن تنظيف البشرة بالصابون العطري الذي يتسبب في وجود تهيج للبشرة، كما يفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسليك.

2- تطهير البشرة

يجب الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي، يفضل استخدام الصابون الطبي الخالي من المواد الكيميائية الذي يحتوي على البنزويل بيروكسايد الذي يعالج حب الشباب.

3- تقشير الجلد

يفضل الاعتماد على تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال المنتجات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي أو حبيبات الملح أو دقيق الشوفان وغيرها من المكونات الطبيعية. تقشير الجلد يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة، لكن يجب الاهتمام باختيار المنتج الذي يناسب نوع بشرتك سواء كانت زيتية أو حساسة.

4- ترطيب البشرة

يجب الاهتمام بترطيب البشرة بشكل يومي، لأن الترطيب لا يحافظ على رطوبة البشرة فقط، لكنه يحميها من التعرض للجفاف طوال اليوم.

5- مراجعة طبيب الأمراض الجلدية

لو كانت البشرة تعاني من حبوب وندوب وتصبغات جلدية زائدة، يجب الاهتمام بالمتابعة مع الطبيب المتخصص لوصف أدوية وعلاجات مساعدة مع الوصفات للتخلص من مشاكل البشرة. كما أن مشاكل البشرة قد تكون بسبب نقص التغذية أو الإصابة بسرطان الجلد أو غيرها من الأعراض المرضية.

اقرأ إيضا : كريم سكراب للوجه

نضارة الوجه للرجال

للحفاظ على نضارة الوجه للرجال عليك باتباع النصائح التالية:

1- استخدام واقي الشمس

استخدام واقي ضد أشعة الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة من الأمور الهامة التي توفر للبشرة الحماية من تأثير أشعة الشمس الضارة، لأنه يوفر طبقة حماية ضد أشعة الشمس. كما يوفر كريم أشعة الشمس حماية البشرة من علامات الشيخوخة والتقدم في العمر التي تظهر عليها وحمايتها من الإصابة بسرطان الجلد وغيرها من المشاكل التي تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة.

2- العناية بمنطقة العينين

الجلد الموجودة تحت العينين يمثل طبقة رقيقة جدًا عن باقي البشرة، لهذا تظهر عليها التجاعيد والتورم والهالات السوداء، لكن في حالة العناية بترطيب هذه المنطقة فإن ذلك يساهم في الحفاظ عليها من هذه المشاكل. يتم الحفاظ على هذه المنطقة من خلال تجنب التدخين، النوم مبكرًا وشرب مقدار جيد من الماء.

3- الحفاظ على النظام الغذائي السليم

من أهم عوامل الحصول على نضارة الوجه للرجال هي الاهتمام بالحصول على العناصر والمغذيات التي تحتاجها البشرة والموجودة في الفواكه والخضروات الطازجة. كما يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على النوم الهادئ كل يوم بمقدار ثمانية ساعات في اليوم مع شرب مقدار جيد من الماء وكل هذه العوامل تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة.

4- تغير تقنية الحلاقة

يجب على الرجال الي تعاني من تهيج البشرة بعد الحلاقة تغير تقنية الحلاقة من خلال تغير الشفرات التي تناسب البشرة وتقلل الشعور بالحكة. كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة بعد الحلاقة حتى تصبح ناعمة من خلال الاعتماد على كريمات الحلاقة التي تحتوي على مرطب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق