Tourismus und Reisen

Was ist die bevölkerungsreichste Stadt der Schweiz?

اكبر مدينة في سويسرا

تعتبر سويسرا من أغنى دول العالم نظرًا لوجود عدد قليل من السكان لكن ما هي اكبر مدينة في سويسرا سواءً من حيث العدد السكاني أو من حيث مساحة الأرض أو من حيث الموارد.

معلومات عن دولة سويسرا

طبقًا لموقع unterschiedlich فإن سويسرا يطلق عليها اسم الاتحاد السويسري، وهي أحد الدول الكبيرة، والمهيمنة في دول الاتحاد الأوروبي، وتعتبر الأغنى بين تلك الدول على الإطلاق كما أن موقع تلك الدولة يقع في القارة الأوروبية.

أما بالتحدث عن النظام السائد في الحكم في دولة سويسرا فهو النظام الجمهوري حيث أنها إحدى الدول الفيدرالية، والرئيس فيها يكون منتخب من قبل الشعب عن طريق انتخابات ديمقراطية ونزيهة.

إضافة لذلك فسويسرا تتكون من عدة مقاطعات تسمى بالكانتون، وعدد تلك الكانتونات بسويسرا ستة، وعشرون كانتونًا، وبالتحدث عن مساحة سويسرا من الأرض فقد بلغت مساحتها طبقًا لإحصائيات جوجل إرث حوالي 39.516 كيلو متر مربع.

كما أن العدد الرسمي من اللغات المعترف بها في سويسرا قد بلغ نحو الثلاث لغات رسمية، وهي اللغة الألمانية، واللغة الإيطالية، واللغة الفرنسية إضافة لوجود عدد من السكان يتكلمون بلغة ثالثة وهي اللغة الرومانشية، ولكن تعداد المتكلمون بها قليل، ويجيدون لغات أخرى رسمية.

ما هي اكبر مدينة في سويسرا ؟

للإجابة عن سؤال ما هي اكبر مدينة في سويسرا فإن مدينة زيورخ تعد الدولة الأكبر من حيث التعداد السكاني في دولة سويسرا إذ وصل التعداد السكاني في تلك المدينة خلال عام 2018 ميلادية نحو أكثر من المليون ونصف نسمة.

إضافة لذلك فإن مساحة مدينة زيورخ ليست بالمساحة الكبيرة على الإطلاق فهي لا تتعدى الاثنين، والتسعون كيلو متر مربع، وعند عمل نسبة بين عدد السكان، ومساحة الأرض فإن حوالي أربعة ألاف، وسبعمائة نسمة يعيشون في كل كيلومتر مربع من الأرض، وهذا دليل على اكتظاظ المدينة بالسكان.

وبالنظر إلى السبب الأساسي الذي جعل مدينة زيورخ من المدن الأكثر كثافة سكانية في دولة سويسرا هو أن تلك المدينة تتمتع بمستوى اقتصادي عالي للغاية كما أن مستوى الخدمات بها مرتفع للغاية إضافة لكونها تتمتع بمستوى ثقافي، وتعليمي عالي جدًا ما جذب إليها السكان.

كما أن بلدة زيورخ ينجذب إليها السياح من كل مكان في العالم إضافة إلى أن بها أماكن سياحية كبيرة، وبها أيضًا أعداد ضخمة من البنوك العالمية كما أن مستوى الدخل للأفراد، والسكان في تلك المنطقة عالي للغاية مقارنة بباقي المدن في سويسرا.

ما هو موقع دولة سويسرا ؟

بالنظر للخرائط الرسمية فإننا نستطيع تحديد المكان، والموقع الجغرافي الذي تتواجد به دولة سويسرا فنجد أن الجانب الغربي من الدولة يوجد به نهر عزب يسمى بنهر آر، وهذا النهر يحد سويسرا من جهات ثلاثة، وهذا الأمر جعل منها ما يشبه الجزيرة.

ونظرًا لإحاطة المياه لتلك الدولة من الجهات الثلاثة فإن الحكومة السويسرية قد قررت أن تقيم السدود، والجسور العملاقة على ذلك النهر تسهيلًا لحركة السكان، ويعد جسر كرشنفلد من أكبر، وأجمل تلك الجسور على النهر، ويليه جسر نايد.

كما أن دولة سويسرا تقع بين خطوط الطول ودوائر العرض 57 و46 درجة ناحية الشمال و 27و 7 درجة باتجاه الشرق.

المناخ السائد بدولة سويسرا

Nachdem wir erwähnt haben اكبر مدينة في سويسرا من حيث التعداد السكاني فإن المناخ الذي يسود في دولة سويسرا هو مناخ قطبي، ومتقلب، وذلك نظرًا لأن سويسرا يحدها من الجهة الشمالية سلاسل جبال الألب، وهي أعلى قمة جبلية بالعالم.

لذلك فإن سويسرا خاصة في الأماكن القريبة منها من تلك الجبال تعاني من تقلبات مناخية طوال العام مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، والذي يصل لحد التجمد طوال فصول السنة مع سقوط الثلوج، والأمطار بكثرة.

وبالنظر لدرجات الحرارة خلال فصل الشتاء فإنها قد تصل إلى أقل من ثلاث درجات مئوية، وتصل في كثير من الأحيان لحد التجمد بينما خلال فصل الصيف فإن درجة الحرارة تأخذ بالارتفاع تدريجيًا إلى أن تصل لما يقارب العشرون درجة مئوية.

ويصل المعدل السنوي لتساقط الأمطار في سويسرا لنحو المتر، وهذا المعدل يختلف من منطقة لأخرى في سويسرا، وذلك تبعًا لقربها أو بعدها من مناطق وجود الجبال.

أهم مدن سويسرا

هناك العديد من المدن بخلاف مدينة زيوريخ التي تعد من اكبر مدينة في سويسرا ومن تلك المدن ما يلي:

مدين جنيف وهي الثانية بين مدن سويسرا من حيث تمركز العدد الكبير من السكان فيها وتلك المدينة بها ما يقارب من مليون ونصف نسمة، وأهم ما تتميز به تلك المدينة عن غيرها أن بها الكثير من التراث الحضاري القديم، وبخاصة المعمار السويسري المميز.

مدينة بازل تحتل المكان الثالث بين المدن السويسرية الكبيرة إذ يصل التعداد السكاني بها لنحو المليون، والثلاثمائة ألف مواطن سويسري بالرغم من أن المساحة التي تشغلها تلك المدينة صغيرة لكن ما يميزها هو كثرة المصانع والبنوك بها.

مدينة برن سكان تلك المدينة أقل من المدن السابقة لكنه تظل من المدن السويسرية الأكبر في التعداد السكاني حيث وصل تعداد سكانها لقرابة المليون، والمائة ألف نسمة وتتميز بحضارتها القديمة والمناطق الأثرية الجميلة، والمتاحف الضخمة والعريقة.

مدينة لوزان ويزيد سكان تلك المدينة عن المليون قليلًا، وتحتلك الموضع الرابع بين المدن السويسرية من حيث التعداد السكاني وتتميز تلك المدينة بوجود المقر الأوليمبي، ومقر اللجة الأوليمبية الدائمة منذ أن تم تأسيسها، وإلى الأن.

Lesen Sie auch:

Werbung
Stichworte

In Verbindung stehende Artikel

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

de_DEGerman
Nah dran
Nah dran