Mischen

كيفية علاج القراد للكلاب بالخل ؟

علاج القراد للكلاب بالخل

توجد الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من المشاكل الصحية للحيوانات الأليفة، ومنها علاج القراد للكلاب بالخل لأنه يحتوي على حمض الخليك والسلسليك مما يطهر الجلد ويعالج المشكلة.

كيفية علاج القراد عند الكلاب في المنزل

يمكن علاج القراد الموجود بجسم الكلاب من خلال استعمال بعض العلاجات المنزلية البسيطة وتكون فعالة في حالة إن كان حجم القراد صغير أما إذا زاد حجمه، وأصبح كبير فلا يكون هناك حل لإزالته، والتخلص منه إلا من خلال استعمال الأدوية الطبية.

وسوف نوضح لكم عبر هذا المقال على موقع مختلفون طريقة علاج القراد للكلاب بالخل بالإضافة إلى العديد من النصائح البسيطة الأخرى التي تساعد بالتخلص من هذه المشكلة وذلك عند متابعتك للسطور التالية.

طريقة علاج القراد للكلاب بالخل

تعتبر هذه الطريقة من الأشياء الفعالة التي تساعد في علاج القراد للكلاب بالخل حيث أنه يحتوي على المواد الحمضية التي تعمل على طرده من جسم الكلب، ويمكنك تحضيره واستعماله كالتالي:

die Zutaten

  • نصف كوب من خل التفاح.
  • نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

  • اخلطي الخل مع مقدار الماء جيدًا.
  • استعملي قطعة قماش قطنية، واغمسيها في محلول الخل الذي تم تحضيره ثم وزعيها على جلد الكلب برفق.
  • ابتعدي بقدر الإمكان عن منطقة العينين والفم.
  • تعتبر هذه الطريقة من الأشياء الفعالة في علاج القراد للكلاب بالخل، خاصةً إن كان يعاني من حساسية تجاه بعض الأدوية الطبية.

شامبو بالخل والبيكنج صودا لعلاج القراد

استحمام الكلب أمر هام يوميًا للتقليل من تعرضه للبكتيريا، ويمكنك إعداد شامبو طبيعي في المنزل من البيكنج صودا، والخل وطريقته كالتالي:

die Zutaten

  1. زجاجة بخاخ كبيرة.
  2. نصف كوب خل أبيض.
  3. 2 كوب من الماء الدافئ.
  4. ربع كوب من منظف الأطباق.
  5. ملعقتين من البيكنج صودا.

طريقة التحضير والاستعمال

  • ضعي جميع الموكنات مع بعضها بداخل الزجاجة ثم اخلطيها جيدًا إلى أن تمتزج المكونات تمامًا.
  • ثم بلل الكلب بالقليل من الماء الدافئ، ورشه برفق بخليط الشامبو ودلكه برفق.
  • بعدها اغسل الكلب مرة أخرى بالماء الدافئ.
  • عند استعمال الشامبو تجنب ملامسته لعين الكلب حتى لا يصاب بالتهابات.

أهمية استعمال الخل في علاج الكلاب والعناية بهم

الخل من المواد المطهرة الفعالة التي تساهم في علاج القراد للكلاب بالخل بالإضافة إلى دوره في العناية بالكلب، ووقايته من البكتيريا ويمكن الاستفادة به كالتالي:

تحسين النفس عند الكلب

قد يصاب كلبك في بعض الأحيان بحالة من صعوبة التنفس نتيجة لحدوث أمراض في اللثة أو في الكبد أو إصابته بالسكر أو نتيجة لعدم تنظيف فم الكلب جيدًا، وإن كان التنفس ضعيف لدى الكلب يمكن علاجها بسهولة، بإضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى الماء الذي يتناوله الكلب يوميًا مما يعمل على تحسين التنفس، وتنشيطه والتخلص من البكتيريا.

استعمال الخل للعناية ببشرة الكلب

خل التفاح له أهمية كبيرة في العناية ببشرة وجلد الكلاب خاصةً عند حدوث حكة بالجلد لدى الكلب، يمكنك علاجها باستعمال الخل فهو من المواد الطبيعية المطهرة للجلد، ويقلل من ظهور الطفح الجلدي ويساعد في التقليل من الشعور بحكة، ويمكنك فعل ذلك بخلط الخل مع كمية مساوية له من الماء النقي ورش الجلد المتضرر به مع تجنب أي منطقة بها جروح.

تنظيف الأذن باستعمال الخل

يمكن أن يصاب الكلب بحكة في الأذن نتيجة الإصابة ببكتيريا أو التهابات، ويمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر باستعمال محلول مخفف من خل التفاح، ويجب أن تتأكد من خلو أذن الكلب من الشمع والحرص على تنظيفها باستعمال كرات صغيرة من القطن مغموسة في محلول الخل ثم تنشيفها بواسطة قطعة قماش جافة.

هل استعمال الخل آمن على الكلاب

على الرغم من أهمية الخل في علاج القراد للكلاب بالخل إلا أنه قد يشكل ضرر إن كانت صحة كلبك غير جيدة، ففي بعض الأحيان يسبب اضطراب في الهضم عند إضافته إلى ماء الكلب إن كان يعاني في الأساس من مشاكل هضمية، إضافةً إلى ذلك لا يفضل استعمال الخل في علاج الكلاب الصغيرة حيث أنه قد يؤدي إلى الجفاف، ويجب أيضًا الابتعاد عن ملامسة الخل إلى عين الكلب أو الجروح الموجودة بجسمة حتى لا يسبب الالتهاب والأذى له.

فالخل يعتبر وسيلة وقائية وعلاجية بسيطة للكلاب في بعض الحالات التي لا تحتاج إلى تدخل طبي، أما إن كان الكلب يعاني من قراد كثير وحجمه كبير يقفضل الرجوع إلى الطبيب لأخذ العلاج الطبي المناسب.

ما هي كمية الخل المناسبة لعلاج القراد

هناك اعتقاد خاطيء بأن استعمال كمية مضاعفة من الخل قد تساعد في علاج المشكلة بشكل سريع إلا أن الحقيقة غير ذلك، يجب الاعتماد على قدر معتدل من الخل عند علاج القراد للكلاب بالخل حيث أن هناك بعض أنواع من الكلاب يكون جلدها حساس للغاية، واستعمال كمية كبيرة من الخل قد يضر بصحتها ويؤدي إلى تدهورها بشكل كبير.

فعلى سبيل المثال عند إضافة الخل إلى ماء الشرب الخاصة بالكلب يجب أن تكون عبارة عن ملعقة صغيرة فقط بشكل يومي حتى لا تؤثر على صحة الكلب وتؤدي إلى مشاكل هضمية، وعند علاج القراد يجب موازنة الماء، والخل وباقي المكونات بنسب متساوية ولا تزيد الخل حتى لا يؤذي بشرة الكلب، ويعرضها إلى الحساسية والجفاف.

أنواع الخل المناسبة لعلاج الكلاب

هناك نوعين من الخل تتواجد في كل منزل وهي الخل الأبيض، وخل التفاح وكلا منهما تحتوي على حمض الخليك، وعلى الرغم من ذلك إلا أن خل التفاح يعتبر الأفضل في علاج القراد للكلاب بالخل وننصح بالاعتماد عليه في حالة الإصابة البسيطة.

Lesen Sie auch:

Werbung
Stichworte

In Verbindung stehende Artikel

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

de_DEGerman
Nah dran
Nah dran