Medizin und Gesundheit

Wann ist Blut im Stuhl gefährlich?

Wann ist Blut im Stuhl gefährlich?

متى يكون نزول الدم مع البراز خطير الدم في البراز من الحالات التي يمكن رؤيتها عند بعض المرضى ، مما يشير إلى الإصابة بأكثر من مرض ، بعضها قد يشمل أمراضًا بسيطة وبعضها قد يشمل أمراضًا خطيرة. رؤية الدم في البراز هي إحدى الحالات التي يمكن أن تحدث لدى بعض الأشخاص ويمكن أن تشير أحيانًا إلى أن الشخص يعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي ، مثل المريء أو المعدة ، أو وجود مشاكل في الأمعاء الغليظة أو الأمعاء الدقيقة. الأمعاء. يمكنك متابعه مقال متى يكون نزول الدم مع البراز خطير عبر : unterschiedlich 

خروج دم مع البراز دون ألم

Wann ist Blut im Stuhl gefährlich?

على الرغم من أن الدم في البراز ناتج بشكل عام عن مشاكل في الجهاز الهضمي أو إذا كان الشخص يعاني من شق شرجي فنسال متى يكون نزول الدم مع البراز خطير  فإن الدم في البراز يمكن أن يكون أحيانًا علامة على شيء أكثر خطورة ، مثل سرطان القولون لدى المريض. تشمل مضاعفات وجود دم في البراز وجود دم في البراز والنزيف الشرجي يكون خطيرًا عند خروج كمية كبيرة من الدم مع خروج البراز أثناء التغوط ، سواء كان ذلك لمرة واحدة أو عدة مرات ، إذا كانت كميات الدم كبيرة جدًا لأن هذا يتسبب في انخفاض ضغط الدم في الجسم مما قد يؤدي إلى صدمة قد يحتاج المصاب إلى وحدة نقل دم.

أسباب وجود الدم في البراز

متى يكون نزول الدم مع البراز خطير قد ينتج الدم في البراز عن إصابة الشق الشرجي للمريض ، مما يؤدي إلى حدوث شق في فتحة الشرج حيث يصلب البراز عندما يخرج من فتحة الشرج.يعاني المريض من البواسير ، وهي حالة يحدث فيها التهاب في الأوعية الدموية في منطقة الشرج ، مما يسبب ألمًا أو إحساسًا بالحكة قد يصاحبها دم أثناء التغوط. تعد الإصابة بالناسور من أهم أسباب ظهور الدم في البراز لأنها تسبب الألم والدم أثناء التغوط وتهيج في منطقة الشرج.

يعاني المريض من بعض الأعراض مثل القيء أو زيادة تواتر التغوط ، وكذلك عدوى بكتيرية في الأمعاء أو المعدة تسبب الإسهال مع خروج الدم.عادة ما يعاني الشخص المريض من جرثومة في المعدة أو قرحة هضمية ناجمة عن ما يعرف باسم هيليكوباكتر بيلوري. الإصابة بزوائد القولون ، والتي يمكن أن تتطور إلى أورام سرطانية ، وهي المرحلة الأكثر خطورة.

يعد الناسور حول الشرج من أكثر أسباب ظهور الدم في البراز ، والناسور حول الشرج عبارة عن قناة صغيرة تتشكل بين الجلد بالقرب من فتحة الشرج والقناة الشرجية ، وغالبًا ما تسبب الألم والنزيف عند مرور البراز ، وفي بعض الحالات ، الجراحة. هو العلاج الوحيد ، وتشمل الأعراض الأخرى التهيج ، والتورم ، والاحمرار ، والصديد ، والحمى ، والإمساك حول فتحة الشرج.

التهاب المعدة والأمعاء: هو عدوى بكتيرية أو فيروسية تصيب المعدة والأمعاء ، مسببة إسهالاً مصحوباً بمخاط ودم في بعض الحالات ، زيادة في عدد الإفرازات ، زيادة 3-4 مرات في مرور البراز اللين. وتجدر الإشارة إلى أن أعراض التهاب المعدة والأمعاء تختفي عادة في غضون أيام قليلة دون علاج.

أعراض وجود الدم مع البراز

هناك بعض الأعراض المصاحبة لظهور الدم في البراز لدى المريض والتي قد تتطلب استشارة الطبيب ، ومنها:
الشعور بألم في البطن.
كثرة القيء والشعور بالغثيان.
الشعور بالتعب الشديد والتعب.
المريض يعاني من الإسهال.
الشعور بخفقان القلب.
دوار شديد أو إغماء.
قد يعاني الشخص من انخفاض كبير في الوزن.
عند حدوث أي من الأعراض المذكورة أعلاه ، يجب استشارة الطبيب لمعرفة التشخيص المناسب للحالة والحصول على العلاج المناسب لعلاج هذه الأعراض بشكل صحيح.

نصائح للمصاب بوجود الدم في البراز

Wann ist Blut im Stuhl gefährlich?

ينصح المريض الذي يوجد به دم في البراز بالقيام بما يلي لمراقبة كمية الدم الخارجة. تجنب الجلوس على المرحاض لفترات طويلة وتجنب الضغط المفرط على فتحة الشرج عند التبرز. يوصى بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على نعومة البراز عن طريق تناول الألياف وشرب كمية كافية من السوائل. اغسل القناة الشرجية بالصابون والماء الدافئ بعناية ، ثم اشطفها جيدًا واتركها تجف. اجلس في ماء دافئ لأنه سيساعد في حالة البواسير اقرا ايضا : مين اخذت الابرة التفجيرية وحملت بتوأم وما هي الاعراض 

هل الدم في البراز يعني سرطان

أهم المضاعفات التي يمكن أن تنجم عن ظهور الدم في البراز هو الشخص المصاب بسرطان القولون ، وقد يكون الفحص الطبي للمرضى الذين لديهم دم في البراز مهمًا ، خاصة عند كبار السن فوق سن الخمسين. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يخضع المرضى المعرضون لخطر الإصابة بسرطان القولون لفحص طبي شامل يؤكد مدى الإصابة ، ومن أمثلة هؤلاء الأفراد المدخنات أو النساء اللائي مررن بسن اليأس لذالك السوال عن متى يكون نزول الدم مع البراز خطير

وتجدر الإشارة إلى أن سرطان القولون من الأمراض البسيطة من حيث السيطرة والعلاج ، لذلك عند ظهور أي أعراض توحي بالإصابة بسرطان القولون يجب التوجه إلى الطبيب فورًا لتحديد التشخيص الصحيح للحالة وعلاجها. مباشرة.

أعراض سرطان القولون

هناك بعض العلامات التي تشير إلى إصابة المريض بسرطان القولون إذا كان هناك دم في البراز ، ومنها:
بسبب فقر الدم لدى المريض نتيجة النزيف الغزير من فتحة الشرج ، قد يصاب المريض بالتعب الشديد وغير قادر على أداء أنشطته اليومية بشكل طبيعي.
قد يصاب المريض بانسداد في القولون ويسبب ألمًا شديدًا في البطن.
انتفاخ البطن.
القيء الشديد والشعور بالغثيان.
الإصابة بالإمساك المتكرر.
البراز يغير شكله في كتل مخططة.

Werbung
Stichworte

In Verbindung stehende Artikel

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

de_DEGerman
Nah dran
Nah dran