التكنولوجيا

طريقة حذف حساب على تيك توك والبدء فيه من جديد بصوة احترافية

طريقة حذف حساب على تيك توك

نعلم جيدًا أن تطبيق تيك توك قد لاقى شعبية كبيرة، حيث أقبل عليه الملايين من المستخدمين، لذلك قد نواجه العديد من الأسئلة حول طريقة حذف حساب على تيك توك بالخطوات.

ويرجع السبب في رغبة الكثير من المستخدمين لهذا التطبيق في حذف الحسابات الخاصة بهم، والموجودة على التطبيق للعديد من الأسباب والمخاوف، والتي سوف نتحدث عنها سويًا في السطور القليلة الآتية.

نبذة عن تطبيق تيك توك

هناك العديد من المعلومات التي يجب أن ندركها حول تطبيق تيك توك، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

يعتبر تطبيق تيك توك واحد من أكثر التطبيقات الشعبية على مستوى العالم وليس الشرق الأوسط فقط، والتي لوحظ انتشارها بسرعة تفوق سرعة الصاروخ في العديد من دول العالم، ولك أن تتخيل عزيزي المستخدم أن منصة الوسائط الاجتماعية المعروفة بتطبيق تيك توك تم تحميلها وتثبيتها أكثر من 2 مليار مرة في جميع أنحاء العالم منذ ظهوره.

ولكن قد يتساءل الكثير من المستخدمين أو حتى المهتمين بكل ما هو جديد حول عالم التطبيقات عن كيفية عمل هذا التطبيق وعن طريقة معالجته للبيانات، وما هي درجة الخصوصية والأمان بالنسبة لبيانات المستخدمين، وللإجابة على كل هذه التساؤلات، لابد أن نتعرف سويًا على رأي ستيف هوفمان، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ريديت Reddit وعن نظرته إلى هذا التطبيق، فقد رأى أنه برنامج تجسس من الدرجة الأولى ويمتلك أقل درجة من الخصوصية والأمان نحو جميع مستخدميه.

وطبقًا لما ورد عن ستيف هوفمان والعديد من المهتمين بشئون التطبيقات الموجودة على الإنترنت، فهناك العديد من المستخدمين الذين أقبلوا على البحث عن طريقة حذف حساب على تيك توك، وذلك من أجل أخذ الحيطة والحذر من هذا التطبيق، لذلك يتوجب على جميع المستخدمين الراغبين في التسجيل على تطبيق تيك توك أو حتى المسجلين بالفعل الاطلاع على سياسة الخصوصية والأمان الخاصة بالتطبيق.

والمدهش في الأمر أن المستخدم عندما يقوم بالاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، سيجد كمية هائلة من بيانات المستخدمين، والتي تشمل الدردشات والرسائل المرسلة من قبل المستخدمين، وعنوان الـ IP الخاص بهم، وليس ذلك فقط، ولكن هناك العديد من البيانات التي تشمل معلومات عن الأجهزة المحمولة الخاصة بهم سواء اسمها أو نوعها، بالإضافة إلى أسماء التطبيقات المثبتة عليها، وحتى الأنماط الخاصة بضغط المفاتيح لدى المستخدمين.

لذلك يجب التأكد من كل ذلك قبل القيام بتحميل التطبيق أو تثبيته، وذلك لأن بياناتك ومعلوماتك قد تكون في متناول الغير، والتي من الممكن استخدامها لأغراض الدعاية والبحث أو لأي أمر آخر.

طريقة حذف حساب على تيك توك

هناك بعض الخطوات البسيطة يذكرها لنا موقع مختلفون والواجب اتباعها من أجل التعرف على طريقة حذف حساب على تيك توك، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • في البداية يقوم المستخدم بفتح تطبيق تيك توك، سواء كان الهاتف أندرويد أو أيفون.
  • بعدها يقوم بتسجيل الدخول على التطبيق، وذلك لكي يتمكن من الوصول إلى الحساب الخاص به.
  • ثم يقوم المستخدم بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالملف الشخصي، أو كما تسمى صفحتي داخل التطبيق.

طريقة حذف حساب على تيك توك

  • سيلاحظ المستخدم وجود أيقونة في الجزء العلوي على يسار الصفحة مكونة من ثلاث نقاط، والتي يقوم المستخدم بالضغط عليها للدخول إلى قائمة الإعدادات والخصوصية الخاصة بالحساب.
  • بعد الانتقال إلى قائمة الإعدادات، يتم الضغط على اختيار التوجه إلى إدارة حسابي أوMange My Account.

طريقة حذف حساب على تيك توك

  • بعدها ستظهر مجموعة كبيرة من الاختيارات الخاصة بتشغيل وإدارة الحساب، ثم نختر من بينها حذف الحساب أو Delete Account.

طريقة حذف حساب على تيك توك

  • بعد الضغط على كلمة حذف الحساب ستظهر رسالة من قبل التطبيق للتأكد من القيام بهذه الخطوة، لذلك يرجى الضغط على كلمة تأكيد.
  • في حالة الضغط على كلمة تأكيد ستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بحسابك السابق قبل حذفه، بعدها يتم حذف الحساب نهائيًا بعد تأكيد ذلك من خلال إدخال كلمة السر الخاصة بالحساب والضغط على استمرار.

 

إقرأ أيضًا: تحميل برنامج تيك توك للكمبيوتر ويندوز xp برابط مباشر من ميديا فاير

بعض الملاحظات الخاصة بعملية حذف حساب على تيك توك

بعد التعرف على طريقة حذف حساب على تيك توك، هناك بعض الملاحظات والمعلومات التي يجب الأخذ بها في حالة اتخاذ هذا الإجراء، ومن أهم هذه الملاحظات ما يلي:

  • في حالة إنشاء الحساب الخاص بك على تيك توك باستخدام أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو انستجرام، ستظهر لك رسالة من خلال التطبيق للتحقق، لذلك يجب الضغط على كلمة تحقق واستمرار، وذلك للتأكيد على إتمام عملية تسجيل الدخول على المنصة قبل ظهور رسالة التأكيد.
  • في بعض الأحيان يقوم التطبيق بطلب إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، وذلك لكي يتم إرسال الكود الخاص بتأكيد عملية الحذف على الرقم الذي تم إدخاله، وذلك في حالة إنشاء حساب على تيك توك من خلال رقم الهاتف.
  • والجدير بالذكر أنه في حالة حذف الحساب الخاص بك على تيك توك، لا يمكنك تسجيل الدخول على هذا الحساب مطلقًا، لأنه تم حذفه نهائيًا.
  • ذلك وبالإضافة إلى أن التطبيق يقوم بحذف جميع مقاطع الفيديو التي تم نشرها من قبل المستخدم، لذلك لن تستطيع الوصول إليها مرة أخرى حيث تم حذفها مع الحساب.
  • في حالة شراء أي منتج من خلال التطبيق ولم تتم عملية الشراء، فيجب العلم أنه في حالة حذف الحساب الخاص بك لن تستطيع استرداد المبلغ الخاص بك والمسبق دفعه.
  • الشيء الوحيد الذي يظل موجودًا ولكن يتم الاطلاع عليه من قبل المستخدمين الآخرين هو الرسائل النصية والدردشة التي قام المستخدم بإرسالها.
  • وهناك ملحوظة في غاية الأهمية وهي أنه في حالة الرغبة في حذف الحساب على تيك توك يتم إلغاء تفعيل الحساب من قبل إدارة التطبيق لفترة سماحية تصل إلى ثلاثون يومًا، وبعد هذه الفترة يتم حذفه نهائيًا وبشكل كلي، وفي حالة الرغبة في استرداد هذا الحساب فإنه عليك تسجيل الدخول على الحساب قبل انتهاء المدة المسموح بها، بعد ذلك يتم تفعيل الحساب مرة أخرى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق