الطب والصحة

كريم مقشر للوجه ديفرين

كريم مقشر للوجه ديفرين

كريم مقشر للوجه ديفرين ، يعد كريم ديفرين أحد الكريمات الشهيرة للغاية التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض التجميلية، حيث أنه يساهم في علاج مشكلة حب الشباب والعمل على حماية البشرة من التجاعيد والقضاء على أثار حروق الشمس وغيرها من الاستخدامات التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال مع مختلفون  هو الجيل الثاني من الريتينويد المشتق من فيتامين أ أو الأدابالين، وهي أحد المواد التي تستخدم في تقشير البشرة وعلاج حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من تجاعيد الوجه ويخلصك من الخطوط الدقيقة وأثار حروق الشمس، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة.

يعد هذا المستحضر عبارة عن علاج موضعي للقضاء على مشكلة حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على مادة adapalene التي تساهم في القضاء على البكتيريا والطفيليات وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة.

يتوفر الكريم فى مصر بنسبة تركيز 0.3%، 0.1%، ويعد هذا المستحضر من الأنواع التي تتناسب مع البشرة الجافة والحساسة، لكن جل ديفرين مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

فوائد كريم ديفرين

  • يساهم في التخلص من مشكلة حب الشباب وعلاج التجاعيد وغيرها من علامات التقدم في العمر.
  • يساهم في القضاء على مشكلة بثور البشرة ويحد من ظهور الندبات.
  • يعمل على تقشير سطح البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة.
  • يعالج كلف الحمل ويقلل من النمش.
  • يعمل على توحيد لون البشرة ويقلل من البقع الداكنة في الوجه واليدين والكوعين والقدمين.
  • يخلصك من اسمرار البشرة.

كريم ديفرين لحب الشباب وآثاره

تعمل المادة الفعالة في ديفرين على تقشير طبقة الجلد السطحية والعمل على إخراج المواد البكتيرية التي تتراكم بداخل مسام الجلد وتؤدي إلى ظهور حب الشباب بصورة آمنة، يخلصك من حبوب الشباب والتخلص من آثارها عن طريق التخلص من خلايا البشرة الميتة.

كريم ديفرين للتجاعيد

مادة الادابالين تعد واحدة من أشهر مشتقات فيتامين أ والذي يدخل في الكثير من صناعة الكريمات، ويعمل على محاربة ظهور التجاعيد وإعادة تجديد خلايا البشرة.

وظيفة الريتينويد تساهم في العمل تكوين خيوط من الكولاجين في الجلد مما يعمل على شد البشرة وإعادة الحيوية والشباب إليها، حيث أنه مع التقدم في العمر تتعرض البشرة إلى الجفاف وتبدأ روابط الكولاجين في الإنحلال.

يعمل هذا المستحضر على تغيير الرقم الهيدروجيني للجلد بمعدل التوازن، الأمر الذي يساعد في إعادة الكولاجين في الجلد والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة في حالة الأنتظام لمدة تتراوح من ست أسابيع إلى ستة أشهر.

كريم ديفرين للمسام الواسعة

يساهم هذا المستحضر في العمل على تقشير الجلد والعمل على تجديد طبقة الجلد الخارجية، الأمر الذي يعمل على تنظيف المسام الواسعة والقضاء على البكتيريا والشوائب وتقليل حجم المسام لمدة تتراوح ما بين 14 يوم إلى 30 يوم.

كريم ديفرين للرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة تراكم الزهم الزائد الذي تقوم بإفرازه البشرة بداخل المسام مما يؤدي إلى تأكسدها، وتنظيف المسام والوقاية من ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى.

كريم ديفرين للتقشير

الكريم يعمل  على تجديد طبقة البشرة الخارجية للقضاء على الخلايا الميتة، كما أنه يساهم في القضاء على مشكلة حب الشباب، كذلك يستخدم هذا المستحضر من اجل تجهيز البشرة لجلسات العلاج الكيميائي مما يعمل على تنقية البشرة وتصفيتها.

كريم ديفرين للتبييض والبقع والتصبغات والكلف

يعمل ديفرين على تقشير البشرة لذلك يتم استخدامه بجانب علاجات تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتصبغات، بالإضافة إلى أنه يساعد في تبييض البشرة واستعادة لونها الطبيعي مع إعادة توازن البشرة لإفراز الميلانين المسؤول عن توحيد لون البشرة.

كريم ديفرين للحامل

كريم ديفرين يعد من كريمات التقشير التي لا يجب أن يتم استخدامها خلال فترة الحمل أو التخطيط لحدوث الحمل، حيث إنه يحتوي على مادة الأدابالين والتي قد تؤدي إلى إحداث خلل في الكروموسومات مما ينتج عنه الإصابة بتشوه الأجنة وتعرض السيدة الحامل إلى الإجهاض، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب على الفور حال استخدامه.

كريم ديفرين للمرضع

لا يفضل استخدام ديفرين للتقشير والتقليل من حدة الكلف والتصبغات خلال الرضاعة خشية إلحاق أي أضرار بالرضيع وللإطمئنان يجب الرجوع إلى الطبيب.

كريم ديفرين للركب

مشكلة اسمرار الركبتين والكوعين هي أحد المشكلات الكبرى التي تواجه نسبة كبيرة من السيدات، لذلك يمكنك استخدام كريم ديفرين بصورة منتظمة إذا كانت ركبتيك شديدة الاسوداد ويوجد عليها طبقة سميكة من الجلد المبت مع استخدام كريمات التفتيح، مع ترطيب بشرتك بصورة مستمرة فسوف تحصلين على نتائج مدهشة للغاية.

كريم ديفرين لليدين

في الكثير من الأحيان تواجه الفتيات اسمرار عقل الأصابع بشكل ملفت ومزعج لذا يمكنك استعمال ديفرين لتقشير اليدين، والتخلص من طبقة الجلد الميتة المتراكمة على عقل الأصابع ومن ثم تفتيحها ولكن الزمي الترطيب المستمر.

كريم ديفرين للابط

تتعرض منطقة الابط إلى الاحتكاك والتعرق والبكتريا ما يسبب اسمرارها وديفرين كريم قد يوصف في هذه الحالة للتقشير، لكن يفضل استخدامه تحت إشراف الطبيب لتحديد المدة الكافي ديفرين وهاي كوين فيوجد الكثير من الوصفات الطبية التي تجمع ما بين ديفرين وهاي كوين من أجل العمل على تقشير البشرة وتفتيحها، لذلك قومي بوضع ديفرين كخطوة اولى من أجل التقشير، ثم يتم استخدام هاي كوين من أجل تفتيح البشرة، وذلك لأنه يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2%، 4% والتي عرفت بقدرتها على تفتيح البشرة بصورة فائقة.

تحذير قد بدأت منظمة الدواء والغذاء الأمريكية في التحذير من استخدام مستحضرات الهيدروكينون حيث أنها قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، لذلك يمكنك استبدال كريم هاي كوين بمنتجات آمنة مثل الفا بلس وبيزلين وايزيس.

مكونات كريم ديفرين المقشر للوجه

يحتوي ديفرين على 0.1 ٪ أدابالين وهذه هي المادة النشطة في ديفرين.

المكونات الأخرى: كربومر 934P ، ماكروغول 20 ميثيل جلوكوز سيزكويريتات ، جليسيرول (E422) ، سكوالان طبيعي ، ميثيل باراهيدروكسي بنزوات (E218) ، بروبيل باراهيدروكسي بنزوات (إيسيتوز ، إيديك ، فينوكسييثانول ، سيكلوميثيكون ، هيدروكسيد الصوديوم والمياه النقية.

مكونات كريم ديفرين للبشره الجافه والحساسة Differin Soothing Moisturizer

ماء ، غليسرين ، بوليسوبوتين مهدرج ، ceteareth-20 ، كحول سيتريل ، زيت (الأفوكادو) ، أسيتات توكوفيرل (فيتامين إي) ، ثنائي ميثيكون ، بانثينول (فيتامين ب 5) ، حمض الستريك ، ليفولينات الصوديوم ، كابريليل غليكول ، كحول بنزيل ، ستوكسيل كحول ستيريل ، أكريلات / C10-30 ألكيل أكريلات كروس بوليمر ، أنيسات الصوديوم

مكونات كريم differin للتفتيح والترطيب الليلي Differin® Restorative Night Moisturizer deeply

حمض الهيالورونيك، السيراميد، آلانتوين، زبدة الشيا، خلاصة عرق السوس.

مكونات كريم ديفرين للبشره الدهنيه Differin® Oil Absorbing Moisturizer with SPF 30

ماء، أفوبينزون، أوكتيسالات ، أوكتوكريلين ، آلانتوين، نشا الألومنيوم أوكتينيلسوكسينات ، كابريليل جلايكول ، كربومير ، ثنائي ايزوبروبيل سيباكات ، ثنائي ميثيكون ، ثنائي ميثيكونول ، ثنائي إيديتا EDTA ، غليسيرين ، حمض جلايسيرثتينيك ، هيدروكسي بالميتويلين سفينغانين ، إيزوبروبيل لورويل ساركوسينات ، بانثرول غليكول ، بانثينول فوربول ستيرويل غلوتامات ، ترايستورات السكروز ، أسيتات توكوفيرل ، ثلاثي إيثانول أمين ، صمغ الزانثان ، غلوكونات الزنك.

شاهد ايضا : كريم مقشر للوجه بيجمانورم

طريقة استخدام كريم ديفرين

  1. يجب أن يتم استخدام هذا المستحضر تحت إشراف الطبيب، وعليك أن تقومي بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل وضع الكريم، ثم يتم تنظيف البشرة بصورة جيدة.
  2. قومي بوضع كمية قليلة من الكريم على مكان الحبوب أو موضع البقع ويتم دهنه على البشرة برفق حتى تمتصه البشرة، يترك الكريم على البشرة لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة في حالة علاج حب الشباب، ثم قومي بغسل بشرتك بالغسول المخصص للبشرة الدهنية المصابة بحب الشباب.
  3. قومي بوضع كريم الترطيب المناسب لطبيعة البشرة، يتم استخدام الكريم مرة واحدة يوميًا قبل النوم في المساء.
  4. إذا كنت عزيزتي تعانين من حساسية في البشرة فعليك استخدام هذا المستحضر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تعتاد بشرتك عليه، ويفضل أن يتم استخدام الكريم فوق عمر الثلاثين خاصة إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة.

متى تظهر نتائج الدفرين؟

يستخدم حسب الحالة سواء حب شباب أو تقشير أو لتخفيف التجاعيد والرؤوس السوداء، مدة استخدام ديفرين تمتد في بعض الحالات إلى ست أسابيع وأخرى تحتاج إلى ثلاث أشهر، وذلك ما يحدده الطبيب المختص.

الآثار الجانبية المترتبة على استخدام كريم ديفرين

  • قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات البشرة أو حرقان في البشرة.
  • قد يؤدي إلى ضعف البشرة وترقق الجلد.
  • الشعور بجفاف في البشرة مع الإصابة بالطفح الجلدي.
  • يزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس.

ملحوظة هامة

يجب الذكر أن هناك جزء صغير من كريم ديفرين يمثل 1% قد يصل إلى مجرى الدم عن طريق امتصاصه من قبل انسجة الجلد، وقد ينتج عنه مضاعفات في الجسم وذلك على عكس العلاجات الأخرى.

لكن يجب الذكر أن نسبة الأثار الجانبية قد تصل إلى 40% من مستخدمي هذا الكريم لذلك يجب التوقف عن استخدامه.

موانع استخدام كريم ديفرين

  • لا يجب أن يتم استخدام الكريم للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد مكونات الكريم.
  • لا يجب استخدام الكريم من قبل الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية.
  • يمنع استخدام هذا الكريم للسيدة الحامل إلا تحت إشراف الطبيب المعالج.
  • يمنع استخدام هذا المستحضر للمرأة المرضع إلا تحت اشراف الطبيب المختص.

كيفية تجنب الإصابة بالأعراض الجانبية لكريم ديفرين

يجب أن يتم استخدام هذا المنتج خلال فترة النهار حيث أنه يتعارض مع الحرارة وأشعة الشمس المرتفعة، ويجب أن يتم استخدام ملطفات البشرة واستخدام مستحضرات الحماية من الشمس خلال فترة النهار.

كم سعر كريم ديفرين في البلاد العربية؟

للعبوة حجم 30 جرام:

  • سعر كريم ديفرين في السعودية بسعر 18.75 ر.س
  • يتوفر في مصر بسعر 100 ج.م
  • يتوفر في الإمارات بسعر 17 د.إ
  • يتوفر في قطر بسعر 17.50 ر.ق
  • يتوفر في الكويت بسعر 2 د.ك
  • يتوفر في المغرب بسعر 50 د.م
  • يتوفر في الأردن بسعر 25 د.ا
  • يتوفر في البحرين بسعر 3 ر.ب
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق