الطب والصحة

عيوب جهاز دايود ليزر

عيوب جهاز دايود ليزر

عيوب جهاز دايود ليزر ، إزالة الشعر بالليزر من أهم الإجراءات الطبية المتبعة في عالم التجميل. على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ، إلا أنها لا تؤدي عادةً إلى إزالة الشعر بشكل دائم. قبل استخدام هذا الإجراء سنجد أهم 15 إيجابيات وسلبيات ونصائح لإزالة الشعر وما هي أفضل أجهزة الليزر الخاصة بها. وسنعرف كل هذا من خلال موقع مختلفون .

أهم الحقائق عن إزالة الشعر بالليزر

  • يعتمد نجاح العملية على عاملين رئيسيين هما لون الشعر ونوع البشرة.
  • إنه فعال فقط على بصيلات الشعر التي تنمو بشكل زائد.
  • لا يوجد ضمان لإزالة الشعر بشكل دائم.
  • يوصى عمومًا بأن تكون فترة إزالة الشعر بالليزر متباعدة بين 3 و 8 أسابيع حسب المكان المراد إزالته ودورة نمو الشعر.
  • قد تحدث آثار جانبية وتغير لون الجلد.

أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

إذا كنت مهتمًا بإزالة الشعر بالليزر ، فعليك اتباع هذه النصائح ، بما في ذلك:

  • اختر طبيبًا معتمدًا متخصصًا في جراحة الجلد أو الجراحة التجميلية ولديه خبرة في إزالة الشعر بالليزر.
  • إذا قام مساعد الطبيب أو الممرضة بإجراء هذا الإجراء ، فتأكد من أن الطبيب يشرف عليه.
  • انتبه إلى المنتجعات الصحية وصالونات التجميل والأماكن الأخرى التي تسمح لغير العاملين في هذا المجال بإجراء إزالة الشعر بالليزر.
  • قبل إزالة الشعر بالليزر ، حدد موعدًا مع طبيبك لتحديد ما إذا كان العلاج مناسبًا لك.
  • من المرجح أن يقوم الطبيب بما يلي:
  • راجع تاريخك الطبي ، بما في ذلك أي أدوية تستخدمها ، والندوب ومشاكل الجلد ، ويتم إزالة شعرك أولاً.
  • سوف يناقشون معك الإيجابيات والسلبيات والتوقعات وما لا يستطيع الطبيب القيام به من أجلك.
  • قبل إزالة الشعر بالليزر ، سيطلب منك الطبيب البقاء بعيدًا عن الشمس لمدة 6 أسابيع قبل العلاج واستخدام واقي الشمس يوميًا.
  • تجنبي الطرق الأخرى لإزالة الشعر مثل إزالة الشعر ، الشمع ، التحليل الكهربائي ، إلخ. 4 أسابيع على الأقل قبل العلاج.

اقرأ ايضاً : كريم مرطب للوجه بيبانثين

4 أهم فوائد إزالة الشعر بالليزر

  1. الحد الأدنى من الآثار الجانبية: هناك بعض الآثار الجانبية الخفيفة لإزالة الشعر بالليزر. قد يظهر طفح جلدي صغير أو احمرار لفترة قصيرة جدًا ولن يستمر أكثر من بضعة أيام.
  2. اقتصادية: هذه العملية فعالة لإزالة الشعر ، ولن تضطر بعد ذلك إلى إنفاق الكثير من المال بعد ذلك أو شراء كريمات إزالة شعر الجسم والمناطق الحساسة. قد تكون إزالة الشعر بالليزر أكثر تكلفة في البداية ، ولكن يمكن توفير المال مع هذا العلاج.
  3. دقة ووضوح إزالة الشعر بالليزر: موجه مباشرة إلى بصيلات الشعر والقضاء عليها ، مما ينتج عنه بشرة خالية من الشعر على جسمك. بشكل عام ، يبحث الأشخاص عن نتيجة أسرع وأكثر دقة عند استخدام هذه الطريقة.
  4. السرعة: تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر بضع دقائق ، على الرغم من أن السرعة تعتمد على حجم المنطقة التي يتم اقتطاف الشعر منها. يمكن لمعظم الناس تحقيق إزالة دائمة للشعر في 3 و 7 جلسات ، لذلك فإن إزالة الشعر بالليزر تكون ناجحة جدًا للعديد من الأشخاص.

3 عيوب رئيسية لإزالة الشعر بالليزر

تختلف مخاطر الآثار الجانبية أو العيوب الناتجة عن إزالة الشعر بالليزر حسب نوع الجلد ولون الشعر وخطة العلاج والالتزام بالعناية والنصائح التي يقدمها الطبيب قبل العلاج. تشمل بعض عيوب إزالة الشعر ما يلي:

  1. تهيج وحرقان الجلد: يشعر بعض الأشخاص بعدم الراحة بعد إزالة الشعر بالليزر ، مثل الاحمرار والتورم. تتم العملية في عدة جلسات عن طريق الحرارة ، لذلك يمكن أن تحدث بعض الحروق الجلدية أيضًا. على الرغم من ندرة حدوث الحروق ، إلا أنه تم الإبلاغ عن حالات خطيرة من الحروق الجلدية.
  2. لن ترى النتائج بسرعة: إزالة الشعر بالليزر لن ترى النتائج خلال يوم. سوف يتساقط الشعر تدريجياً عند موته في الأسابيع التالية لجلسة العلاج ، وقد يستغرق الأمر عدة جلسات قبل ملاحظة النتائج.
  3. غير مناسب للجميع:إزالة الشعر بالليزر ليست للجميع. العلاج مخصص للشعر الداكن والبشرة الفاتحة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي إجراء هذا الإجراء على شعر وجه الإنسان أو الأعضاء التناسلية أو الحاجبين.

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟

الطاقة المنبعثة من آلة إزالة الشعر بالليزر تكون على شكل ضوء مركزي. على عكس بعض أنواع الإشعاع الأخرى ، لا تؤثر الطاقة الضوئية على الخلايا ولا تكسر الجزيئات. هذا على عكس الأشعة السينية ، التي لديها القدرة على تكسير الجزيئات وإحداث طفرات في الخلايا.

هل يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالليزر العقم؟

إزالة الشعر بالليزر قد لا تسبب العقم أو تؤثر على المبايض. يستهدف العلاج فقط بصيلات الشعر ويدمرها ولا يمكن أن تمر عبر جدار البطن لأنها قوية وسميكة بسبب العضلات. ومع ذلك ، إذا كنت حاملاً أو تحاولين الإنجاب ، فمن الأفضل تأخير إزالة الشعر بالليزر حتى تحملي بالطفل وتنتهي من الرضاعة الطبيعية. إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل ليس بحثًا كافيًا.

هل سينمو الشعر مرة أخرى بعد إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر هي شكل من أشكال إزالة الشعر على المدى الطويل. لذلك ، فإن النتائج لن تكون بالضرورة دائمًا وقد تحتاج إلى جلسة متابعة بعد هذا الإجراء. يوجد العديد من الأشخاص بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر ، وقد انخفض نمو الشعر بنسبة تصل إلى 80٪ ، وغالبًا ما يكون الشعر الذي ينمو أرق وأبطأ وأقل ملحوظة.

أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر

  • جهاز إزالة الشعر IPL/SPTF: الجهاز هو أحدث التقنيات في العلاج الضوئي. إنه آمن للاستخدام لأنه يمنع الحوادث بسبب ارتفاع درجة الحرارة. الجهاز عملي جدا وسهل التركيب والصيانة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا الجهاز الحاصل على براءة اختراع تقنية تحكم مذهلة ويساعد على تنظيم وضمان إنتاج الطاقة بدقة عالية. الميزات الأخرى المدرجة في هذا الجهاز هي تطبيق علاجات متعددة والمصابيح قابلة للتغيير. الجهاز مثالي لإزالة الشعر. تم وزنه تمامًا ، وهو مسجل لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في الولايات المتحدة يجدد البشرة التي يغطيها ضمان لمدة عام
  • جهاز إزالة الشعر بالليزر الدائم: تستخدم آلة إزالة الشعر بالليزر الضوء المركّز والحرارة لإزالة الشعر. كل ما عليك فعله هو توجيه الضوء والحرارة إلى بصيلات الشعر. وبالتالي ، يمتص الميلانين طاقة الليزر وبالتالي يمنع نمو بصيلات الشعر. هذه العملية غير مؤلمة كما أن طاقة الليزر تحمي الجلد حول بصيلات الشعر من التلف. يحتوي الجهاز أيضًا على نظام تبريد الجلد للحفاظ على سلامته وحمايته. العمل لمدة 18 ساعة يمكن أن يزيل الشعر بشكل دائم لبعض الناس. عملية إزالة الشعر غير مؤلمة تأتي مع نظام تبريد الجلد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق