منوعات

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية

مما لا شك فيه أن هناك الكثير يحبون مشاهدة أفلام ديزني الجديدة، حيث ينبهر العديد بالصور والأفلام والرسومات الرائعة والقصص المذهلة كذلك.

ومن هنا يمكن توضيح أن هذه القصص الجميلة لم يتم تأليفها بين ليلة وضحاها، بل تم تصميمها بمهارة عالية ودقة واضحة، ولكن هل فكرت كيف سيبدو شكلك إذا تحولت إلى قصة من قصص الكرتون هذه، ومن خلال هذه القائمة سنتعرف على أبرز الشخصيات الأصلية التي تم أخذها لتكون شخصية كارتونية معروفة، وهم كما يلي:

بيتر بان في فيلم بيتر بان عام 1953

قام (مات كال) برسم شخصية (بيتر بان) وعلى الرغم من أنه في البداية كان يرغب في رسم شخصية (الكابتن هوك)، إلا أنه لم يستطيع تحقيق ذلك.

ومن هنا قام (مات كال) برسم (بيتر بان) وكان هذا هو الأصعب على الإطلاق أن يقوم برسم شخصية تعود في الجو.

تينكربيل في فيلم بيتر بان عام 1953

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 2

يتساءل الكثير من هو الشخص الذي قام برسم شخصية (تينكربيل) ومن هنا يمكن توضيح أن (مارك ديفيس) هو من قام برسم هذه الشخصية، حيث وضح (ديفيس) أن هذه الشخصية تتمتع بالأنوثة رغم أنها لا تتكلم.

ومن هنا حاول (ديفيس) أن تعبر (تينكربيل) عن مشاعرها وشخصيتها من خلال حركاتها وتعبيراتها المختلفة، حيث ظهرت لنا أنها امرأة عصرية ومستلقة.

بوكاهانتس في فيلم بوكاهانتس عام 1995

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 3

تعتبر شخصية (بوكاهانتس) من أعمال الرسام الشهير (غلين كين)، والجدير بالذكر أن (كين) قد واجهة صعوبة شديدة أثناء رسمه لهذه الشخصية، حيث قد تطلب منه أن يقوم برسم امرأة مثالية ولطيفة إلى حد كبير.

ومن هنا قام (كين) باستوحاء رسمه من عارضات الأزياء المختلفين، مثل (دينا تايلور) و(نايومي كامبل) و(كيت موس)، وهكذا استغرق (كين) حوالي خمسة وخمسون رسمة ليخرج في النهاية (بوكاهانتس).

أورسولا في فيلم حورية البحر الصغيرة عام 1989

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 4

تم رسم شخصية (أورسولا) لكي تظهر أنها ساحرة في البحر، ويكون شكلها طويل ونحيف وتبدو ذات مظهر ملكي.

إلا أن (غلين كين) قرر أنه سيستمد رسمته من ملكة السحب (ديفين)، ومن هنا قرر أن تكون (أورسولا) تشبه (مصاصة دماء بدينة)، وبهذا أصبحت الشخصية النهائية مليئة بالمكياج والمجوهرات أما شكل جسمها فيشبه (ديفين).

آرييل في فيلم حوريةُ البحر الصّغيرة عام 1989

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 5

قام (غلين كين) برسم شخصية (آرييل) من خلال أخذ ملامح زوجته، حيث أنه قال ذات مرة أن زوجته تشبه (آرييل) بشكل كبير، إلا أنها لا تملك زعانف.

كما وضح أيضًا (غلين كين) أن صفات (آرييل) مأخوذة من (أليسا ميلانو).

كارل فريدريكسن في فيلم Up عام 2009

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 6

قامت شركة ديزني في عام 2006 بشراء شركةPixar ومن هنا أصبحت كل الأفلام ذات طابع مشابه للأفلام الخاصة بشركة Pixar.

ومن هنا ظهرت شخصية (كارل) من فيلم Up بشكل مشابه كثيرًا للشخصيات التابعة لشركة Pixar، ابتداءً من شكل الأنف والرأس الغير مناسب لحجم الجسم وغيرها من الأشياء التي لم نعتد رؤيتها من شركة ديزني.

بيل في فيلم الجميلة والوحش عام 1991

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 5

قام (جيمس باكستر) و(مارك هين) بإنتاج شخصية (بيل)، حيث لم تكن هذه أول أميرة من أميرات ديزني والتي يقوم برسمها (هين)، بل قام برسم الكثير من الأميرات الأخريات فيما سبق، مثل: (آرييل) و(ياسمين) و(مولان) و(تيانا).

وحينما قام برسم (بيل) اعتمد على أن يظهر شكلها الأوروبي الجميل، حيث قام برسم شفاه ممتلئة وعينان ضيقتان وحاجبين بلون غامق، كما قام بوضع لها خصلة شعر كانت دائمة السقوط على وجهها.

أليس في فيلم أليس في بلاد العجائب عام 1951

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 8

قامت (ماري بلير) برسم شخصية (أليس)، حيث قامت هذه الفنانة برسم الكثير من الشخصيات البارزة الأخرى، مثل: (بينوكيو) و(بيتر بان).

اعتمدت (ماري) على استخدام الكثير من الألوان أثناء رسمها لشخصية (أليس)، حيث أنها استمدت هذه الأفكار والألوان من ثقافة أمريكا الجنوبية.

ماليفيسنت في فيلم الجميلة النائمة عام 1959

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 9

قام (مارك ديفيس) برسم شخصية (ماليفيسنت)، ومن هنا يمكن توضيح أن (مارك) قد عمل في (والت ديزني) لمدة ثلاثون عامًا.

وأثناء رسمه لـ (ماليفيسنت) اعتمد على إظهارها بمظهر معين، حيث خصص لها رداء باللون الأسود والأحمر، أما (ديفيس) الذي قام بتصميم الخلفية اعتمد على استخدام الكثير من الألوان الأخرى.

القطط الأرستقراطية في فيلم قطط ذوات عام 1970

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 10

قام (كين أندرسون) بتنفيذ هذا الفيلم في حوالي ثمانية عشرة شهرًا، حيث أنه استغرق وقت طويل لتطوير الشخصيات الموجودة في فيلم القطط.

ومما لا شك فيه أن هذا الفيلم كان ممتعًا ومليء بالإثارة والمتعة والتشويق، كما أظهر هذا الفيلم مدى مهارة وإبداع (كين أندرسون) كذلك.

مولان في فيلم مولان عام 1998

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 11

تم الاعتماد على الأعمال الفنية اليابانية والصينية عند رسم شخصية (مولان)، حيث أنه تم تصميمها لتصبح مشابهة للكثير من اللوحات الآسيوية المختلفة.

تعتبر (مولان) أقل واحدة من أميرات ديزني تتمتع بالأنوثة، ويعود ذلك إلى بساطتها داخل الفيلم، الذي جعلها تخوض حربًا وتنتصر بها.

الوحش في فيلم الجميلةُ والوحش عام 1991

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 12

يمتاز فيلم (الجميلة والوحش) بأنه أكثر الأفلام التي حققت نجاحًا في تاريخ الأفلام المتحركة، حيث حقق هذا الفيلم أرباح تقدر على نحو 403 مليون دولار.

ومن هنا أصبح هذا الفيلم أول فيلم رسوم متحركة يرشح لأخذ جائزة الأوسكار، حيث كان هذا الفيلم ناجحًا بكل المقاييس.

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 13

الأميرة ياسمين في فيلم علاء الدين عام 1992

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 14

قام (مارك هين) برسم شخصية الأميرة (ياسمين) باعتبار أنها والدة (علاء الدين)، ولكن تم حذف دورها ومن هنا أخذت ياسمين دور أفضل.

وبهذا اعتمد (مارك) على رسم الأميرة (ياسمين) بجمال عربي، باعتبار أنها من (تاج محل)، وبهذا تم رسم لها شعر أسود طويل وملابس ومجوهرات توحي بالبلدة التي تعيش بها.

آنا في فيلم Frozen عام 2013

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 15

يقوم الكثير بمقارنة شكل (آنا) بشكل (رابونزيل)، حيث يقول الكثير أن هاتين الأميرتان متشابهتان معًا في الشكل.

ولكن إذا نظرت إليهما بدقة ستلاحظ أنهما مختلفتين تمامًا، حيث تمتلك (آنا) خدود ممتلئة قليلاً، أما وجهها فيأخذ الشكل المستدير، وذقنها يعتبر غير بارز، وحواجبها ورموشها أيضًا أكبر من حواجب ورموش (رابونزيل).

فلين رايدر في فيلم رابونزيل عام 2010

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 16

تم الاعتماد أثناء رسم شخصية (فلين) أن يتم رسم حرامي أنيق، ونظرًا لكون شخصية (رابونزيل) قد تم إظهارها بشكل جيد، فلا بد أيضًا أن يظهر مظهر (فلين) جميل على قدر الإمكان.

ومن هنا تم دعوة الكثير من النساء وتم الطلب منهم أن يحضروا معهم صورة لأكثر رجل يعتبرونه مثير وأنيق، ومن هنا تم استوحاء شكل (فلين) من هذه الصور المختلفة.

سنو وايت في فيلم سنووايت والأقزام السّبعة عام 1937

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 17

يعتبر فيلم (سنو وايت والأقزام السبعة) من أول الأفلام التي يتم إنتاجها بشكل كامل من قبل شركة (والت ديزني)، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الفيلم قد حقق نجاحًا هائلاً.

تم رسم شخصية (سنووايت) لتبدو ذات جمال هادئ ورقيق، حيث تم رسم عيناها بحجم صغير وأنف وفم صغيران كذلك.

جين بورتر في فيلم طرزان عام 1999

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 18

يعتبر فيلم طرزان من الأفلام التي تم صنعها في دولتين مختلفتين، حيث تم صنع جزء في كاليفورنيا والجزء الآخر في باريس.

ومن هنا قام الفنان (غلين كين) برسم شخصية (طرزان) في كاليفورنيا، أما (كين دتكان) قامت برسم شخصية (جين) في باريس، وبهذا ومن خلال العمل الجماعي تم إنتاج هذا الفيلم الرائع.

سندريلا في فيلم سندريلا عام 1950

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 19

تعتبر (سندريلا) من أشهر شخصيات ديزني على الإطلاق، حيث قامت (ماري بلير) برسم هذه الشخصية الشهيرة بشكل عبقري وبطريقة رائعة.

يعتبر هذا الفيلم من أشهر أفلام (والت ديزني)، حيث تم إطلاق هذا الفيلم في 15 من شهر فبراير لعام 1950، وبعدها استطاع هذا الفيلم أن يحقق نجاحًا باهرًا.

الأميرة أورورا في فيلم الجميلة النائمة عام 1959

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 20

قام (مارك ديفيس) برسم شخصية (أورورا)، حيث اشتهر (مارك) برسم الكثير من أميرات ديزني الجميلات.

من هنا يمكن توضيح أن (مارك) قد اعتمد أثناء رسمه لشخصية (أورورا) أن تكون عيناها بلون بنفسجي، حيث كانت شخصيتها مستوحاة من (أودريهيبورن).

رابونزيل في فيلم تانغيلد Tangled عام 2010

صور شخصيات ديزني كما لو كانت حقيقية 21

قامت الفنانة (كلير كين) في عام 2006 برسم قصة تانغليد، حيث اعتمدت وهي ترسم شخصية رابونزيل إلى ملامحها الطفولية، والجدير بالذكر أن والد (كلير) هو من قام بإخراج هذا الفيلم الرائع.

قالت (كلير): أنه أثناء رسمها لقصة تانغيلد أنها اعتمدت بشكل كبير على توضيح شخصية رابونزيل بشكل أفضل وأوضح، وتوضيح ما كانت تفعله طوال يومها والأشياء التي تقوم بها في المنزل، وبهذا أصبحت رابونزيل شخصية حقيقة يمكن رؤيتها في اللوحة الزيتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق