كيف

كيفية توزيع المنشورات بفعالية

كيفية توزيع المنشورات بفعالية

توزيع المنشورات والدعاية تحتاج إلى كثير من الوقت والتخطيط للحصول على خطة ناجحة ونحصل على ما نريد عليه من هذه المنشورات، وبالتالي يتساءل الكثير عن كيفية توزيع المنشورات بفعالية.

هناك بعض الأسس والمعايير التي لابد أن نسير عليها حتى نقوم بتوزيع هذه المنشورات بشكل صحيح وسليم ومن ثم نحصل على نتائج مجدية ومطلوبة من هذه المنشورات والدعاية الخاصة بنا.

كيفية تصميم المنشورات بشكل فعال

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 1

كيفية توزيع المنشورات بفعالية تبدأ أولًا بتصميم المنشورات التي سوف نقوم بتوزيعها، ولكي تكون عملية التوزيع فعالة وجيدة لابد أن تكون المنشورات من البداية جيدة ومصممة بشكل جديد وفعال لجذب انتباه الجماهير، وتتم هذه الرحلة عن طريق مجموعة من الخطوات هما:

  1. اختيار الجمهور المستهدف

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 2

لابد من تحديد الجمهور المستهدف بشكل جيد وصحيح لأن كل جمهور يختلف عن الجمهور الآخر وعن الفئات الأخرى، فمثلًا المنشورات الخاصة بجمهور الأطفال تختلف تمامًا عن المنشورات السياسية أو منشورات الكبار، فلابد من تحديد الرسالة والجمهور قبل التصميم.

  1. تصميم منشورات صغيرة

المنشورات الصغيرة لها العديد من المميزات، فهي لا تحتوي على كلام كثير وبالتالي يسهل قراءتها فلابد أن يحتوي على جمل صغيرة ومختصرة ولكنها محملة بالمعاني والرسائل، فإذا كان المنشور كبير وبه جمل كثيرة يمكن أن يكسل الجمهور عن قراءته، بالإضافة إلى أن المنشور الصغير غير مكلف.

  1. تصميم المنشور جاذب للانتباه

يجب أن يكون المنشور ملفت ويحتوي على عناصر لافتة للانتباه منها:

  • وضع صورة ملفتة للانتباه في المنشور.
  • تصميم لوجو جديد ووضعه في أول المنشور.
  • استخدام ألوان جديدة وفاتحة ملفتة للانتباه تجذب انتباه الجماهير.
  • وضع عنوان جديد وجاذب للانتباه يجعل القارئ يريد تكملة المنشور.
  • استخدام خامات من الورق جديدة ولم تستخدم كثيرًا.
  1. تضمين المعلومات الأساسية

يجب أن يحتوي المنشور على مجموعة من المعلومات الهامة التي يحتاج إلى معرفتها الجمهور، مثل رقم الهاتف الخاص بالشركة أو المحل، بالإضافة إلى العنوان بالتفصيل والشرح البسيط والدقيق، مع وضع الخصومات والتخفيضات إن وجدت فهي من أكثر الأشياء التي تجذب الجمهور للشراء والاشتراك.

كيفية وضع خطة التوزيع

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 3

بعد تصميم المنشور واختيار الجمهور والفئة المستهدفة لابد أن نقوم بوضع استراتيجية التوزيع، حيث أن التوزيع هي أهم خطوات توزيع المنشورات بل وتعمل هذه الخطوة على نجاح وتحقيق هدف المنشور، من خلال مجموعة من الخطوات والمراحل وهي كما يذكرها موقع مختلفون كالتالي:

  1. اختيار مكان توزيع المنشورات

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 4

بعد تحديد الجمهور المستهدف لابد من التعرف على الطرق التي من خلالها يمكنك أن تصل إلى جمهورك، ومن ثم تحديد المكان التي يتم فيه توزيع المنشورات والتي يتواجد فيه أكبر فئة من الجمهور المستهدف.

  1. تحديد مسار التوزيع

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 5

ويتم هذا من خلال تحديد المكان بشكل صحيح سليم، وتحديد المواصلات التي يتم اللجوء إليها للوصول إلى المكان المحدد، مع تحديد الوقت والمدة التي سوف تقضيها هناك أثناء التوزيع بالإضافة إلى تحديد عدد المنشورات التي تحتاج أن توزعها في هذه المنطقة.

  1. وقت توزيع المنشورات

كيفية توزيع المنشورات بفعالية 6

يجب تحديد الوقت المناسب لوجود الجمهور أو الفئة المستهدفة للمنشور الخاص بك، فإذا كان المنشور له علاقة بخصومات أو تخفيضات لملابس أو اشتراكات معينة لابد من توزيعها قبل موعد الخصم بأسبوع على الأقل حتى يكون المستهلك أخذ فرصته في توفير الأموال المطلوبة للتسوق مثلًا.

  1. تكرار توزيع المنشورات

بعد تحديد الجمهور والمكان والوقت وقمت بالفعل بتوزيع المنشورات لابد أن تقوم بتكرار هذه العملية بعد أسبوع تقريبًا لتذكرة الجمهور بمنشورك، وذلك تم توصيل المنشورات إلى نفس ذات الأشخاص سوف يكون الإقبال أكثر وسوف تكون نتيجة المنشور أكثر إيجابية.

كيفية توصيل المنشورات إلى الجمهور

حتى تقوم بتوزيع المنشورات إلى الجمهور المستهدف لابد من إجراء مجموعة من الخطوات التي من خلالها يتم تسهيل عملية التوزيع وتوصيل المنشورات بشكل أسهل ومضمون من خلال مجموعة من الخطوات والإجراءات التي يجب أن نتبعها وهي:

  1. التعرف على قوانين التوزيع المحلية

هناك مجموعة من المناطق والأماكن التي يكون فيها التوزيع ممنوع منعًا باتًا مثل الأماكن العامة وبعض الشركات، ولكن الأرصفة والشوارع العامة تكون أكثر الأماكن الآمنة التي تم فيها توزيع المنشورات، يجب أن تستأذن قبل وضع المنشورات في البريد او قبل وضعها على أبواب المنازل.

  1. ارتداء ملابس ملائمة للمكان

إذا كنت تقوم بالتوزيع في منطقة غير المنطقة الخاصة بك مثل أماكن الواحات أو أسوان وسينا أي المناطق التي تمتلك زي خاص بها عليك أن تقوم بارتدائه حتى تكون ملائم للجمهور هناك ولا يتخوف منك أحد ما وبالتالي سوف يكون الناس مقبلة بشكل أكبر على إعلانك.

  1. وضع جملة ترويجية

يجب أن تقوم باختيار عبارات ترويجية لها علاقة بالمنشور الخاص بك، يمكنك أن تستخدم هذه العبارة أثناء توزيع المنشورات حيث يعلم الجمهور ما يوجد في المنشور دون النظر إليه من خلال عبارتك الترويجية التي ترددها باستمرار وبالتالي جعل الجمهور يريد قراءة المنشور ومعرفة ما يحتوي عليه.

  1. التهذيب

لا تجعل الناس تغضب منك أثناء توزيع المنشورات فتجنب التحدث كثيرًا ولا تكن مزعج وتتردد على المنازل كثيرًا، مع التركيز على الابتسامة واللباقة في التحدث وإذا كان أحدهم غير مهذب وقام بالتحدث بطريقة غير لائقة فتجنب التحدث معه واتركه وغادر في الحال.

  1. جمع المنشورات الملقاة على الأرض

بعد الجمهور الغير مهذب يقومون بأخذ المنشورات ومن ثم إلقائها على الأرض، فيجب على الموزع عن رؤية هذه الأفعال أن يقوم بالتقاط هذه المنشورات لأن تركها على الأرض سوف يكون من الأشياء التي تلحق الضرر بالدعاية أو بالمشروع الخاص بك بالإضافة إلى التسبب في الفوضى وكثرة القمامة.

كيفية توزيع المنشورات بفعالية وإبداع

بعد توزيع المنشورات بالطريقة التقليدية من خلال إيصالها إلى الجمهور بشكل يدوي هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك أن تستخدمها في توصيل المنشورات دون الوصول إلى منازل الجمهور فرد فرد، ودون التجول في الشوارع، وبالتالي سوف تكون هناك فرص أكبر في توصيل المنشورات والتعريف الإعلان الخاص بك، وهما:

  1. استخدام البريد لتوزيع المنشورات

يمكن أن تقوم باستئجار شركة لإرسال المنشورات من خلال البريد إلى المنازل، أو من خلال وضع المنشورات في صناديق البريد الخاصة بكل منزل وبالتالي سوف تكون فرص قراءة المنشورات أكثر وأكبر، ولكن بعد التعرف على قوانين المنطقة ففي بعض الأماكن تمنع إرسال هذه الأشياء إلى البريد.

  1. وضع المنشور دخل الطلبات

يمكنك أن تقوم بوضع المنشورات في داخل العبوات أو الهداية والطلبات التي يتم توصيلها إلى المنزل.

  1. استخدام الصحف والمجلات

قم باستخدام كلًا من الصحف والمجلات كوسيلة لتوصيل المنشورات، عن طريق إدراج المنشور داخل الصحيفة وبالتالي الجمهور عند قراءة الصحيف يقوم بالاطلاع على المنشور وبالتالي تزداد فرصة قراءة المنشور ونجاح الخطة.

  1. عرض المنشور داخل أعمال أخرى

ويتم هذا من خلال تكوين علاقات جيدة مع أصحاب الأعمال الأخرى فيمكن لهم أن يقوموا بوضع المنشور على مكتبهم، أو من خلال وضعها وتعليقها على إعلان لمنتج آخر، أو من خلال وضعها في العيادات الطبية.

  1. المناسبات

يمكنك أن تستغل فرصة وجود مناسبة ما مثل المؤتمرات والحلقات النقاشية في الإعلان عن منشورك، يتم هذا بشكل أكبر عندما تكون راعي للمناسبة بشكل كبير وبالتالي تقدمي عروض أو منشورات داخل المناسبة كما تريد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق