مختلفون

هل تخثر الدم يقتل الجنين

هل تخثر الدم يقتل الجنين

يوجد في جسم الإنسان أثنى عشر عامل تخثر هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ ويوجد عوامل تعمل كمضاد للتجلط وذلك ليتم التأكد من عدم حدوث الجلطات الا للضرورة.

علاقة تخثر الدم بالإجهاض

يتعرض جسم المرأة الحامل للتغيرات الهرمونية هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ والدموية وهي تعمل على زيادة عوامل التخثر وسوف نعرض لكم معلومات هامة عن طريق موقع مختلفون.

وتقوم السيدات الحوامل التي تتعرض للإصابة بتخثر الدم بمعدل ٥ أضعاف من السيدات الغير حوامل وكل ذلك يحدث بسبب حماية المرأة الحامل من أن تفقد الدم خلال الولادة.

تقوم الجلطات الدموية بإعاقة تدفق الدم ووصوله إلى المشيمة، فالانسداد الذي يحصل في الأوعية الدموية المختصة بالمشيمة سوف ينتج عنه إعاقة في التدفق الخاص بالدم إلى المشيمة.

وذلك يعمل على منع وصول الأكسجين والغذاء الضروري والهام إلى الجنين، وهذا بدوره سوف يعمل على ضعف النمو للجنين ومن الممكن أن ينتج عنه حدوث الاجهاض.

الاضطرابات الخاصة بتخثر الدم والاجهاض

تحدث بعض أنواع الاضطرابات بسبب تخثر الدم والتي قد ينتج عنها الإجهاض المتكرر هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ وهذه الاضطرابات تقوم بالتأثير السلبي على التدفق للدم إلى المشيمة.

ويمكنها أن تقوم بالتسبب في حدوث الجلطات والنتيجة من ذلك هو منع المشيمة من أن تقوم بدورها بالطريقة الصحيحة والتي تؤدي إلى حرمان الجنين من وصول الأكسجين إليه بالإضافة إلى الغذاء ثم ينتهي الأمر إلى حدوث الاجهاض.

ومن أهم الاضطرابات التي يتذكرها لكم وهي كالتالي:

١-الذئبة الحماية الجهادية ( Eryrhromatous )

يعاني بعض الأمهات من هذا المرض وهو الذئبة الحماية الجهازين هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ ويمكنهم أن يمتلكون مجموعة من المعدلات المتزايدة من خلال الولادة القيصرية أو الولادة الطارئة أو حدوث تسمم الحمل.

في وقتنا الحالي يحدث الاجهاض أو فقدان الجنين المبكر لنسبة أقل من ٢٠٪ وهم الأمهات الذي يعانون من مرض الذئبة الحمامية الجهادية.

٢-متلازمة اضداد الشحوم الفوسفورية وتسمي ب  Antiphospholipid syndrome

تقوم هذه المتلازمة بمنع الحمل من أن يندمج بطريقة صحيحة في الرحم ثم ينتج من حدوث ذلك الاجهاض بالعديد من الطرق مثل:

  • حدوث الاجهاض المبكر.
  • في خلال الاسبوع الرابع عشر وحتى موعد نهاية الحمل يحدث اجهاض يسمى بالإجهاض المتأخرة.
  • التعرض بتسمم الحمل.

كيفية الوقاية من حدوث الاجهاض المتكرر

تتعرض بعض النساء الحوامل إلى الإجهاض المتكرر وذلك يحدث بسبب تخثر الدم، فيجب أن يتم عمل الفحص لكل السيدات اللاتي تمت إصابتهم بالإجهاض المتكرر للتجلط بطريقة متزايدة هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ حيث أن كل ذلك يعيق وصول المواد الغذائية للجنين.

من أفضل الخيارات التي يجب على المرأة الحامل أن تتلقاها بشكل آمن بعد أن يتم الفحص لكي تقوم بالتسييل للدم هي كالاتي:

  • تناول الأسبرين
  • الهيبارين

الأسباب الأخرى الناتج منها حدوث الاجهاض المتكرر

بعد أن تعرفنا على علاقة تخثر الدم بحدوث الاجهاض سوف نذكر لكم مجموعة من الأسباب الأخرى التي تسبب التعرض الاجهاض المتكرر وهي كالتالي:

١-مشاكل الغدة الدرقية

يؤدي الإصابة ببعض المشكلات في الغدة الدرقية إلى تعرض المرأة الحامل إلى مخاطر الاجهاض حيث أن من السهل أن يتم السيطرة على عدم حدوث ذلك عن طريق إجراء مجموعة من الفحوصات للدم التي تكون مسؤولة عنها ثم يتم علاجها فورا.

والاجسام المضادة لعمل الغدة الدرقية هي عبارة عن: مجموعة من الجزيئات الصغيرة التي توجد في مجرى الدم وتعمل على مهاجمة الغدة الدرقية ثم تعيق عملها.

إذا تم وجود مستويات عالية جدا من الأجسام المضادة التي تهاجم الغدة الدرقية سوف يعمل ذلك على زيادة الإصابة بخطر الإجهاض.

فيجب أن تقوم المرأة الحامل بعمل بعض فحوصات وظائف الغدة الدرقية حيث انها تعتبر من أهم الأمور للمرأة التي تمتلك أجسام مضادة الغدة الدرقية.

٢-حدوث بعض المشاكل في الرحم

الرحم الغير طبيعي يعمل على زيادة الخطورة والاصابة بالإجهاض المتكرر هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ وأيضا يعمل على حدوث الولادة المبكرة، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق استخدام الموجات الفوق صوتية ليتم تشخيص المشكلة في الرحم.

يقوم الطبيب المختص بعمل التشخيص المناسب من خلال الموجات الفوق صوتية حيث أنه يعتمد على النتائج المختلفة والطرق التي تم بها الفحص ثم يتم التشخيص للحالة وإذا كان يوجد مشاكل في الرحم ام لا، وفي بعض الحالات يوصي بعمل جراحة.

٣-التعرض الاجهاض المتكرر من خلال الاسباب الوراثية

يوجد في بعض الحالات حدوث انتقال لكروموسوم يكون غير طبيعي من آلام أو الأب أو الاثنين معا للأبناء ثم يحدث الاجهاض المتكرر.

يقوم الطبيب المختص باستعراض للتاريخ المرضي التي يتعلق بحدوث الاجهاض المتكرر ويعتمد على ذلك، وفي بعض الحالات قد يقوم الطبيب بالطلب من الوافدين أن يقوموا بإجراء الفحوصات التي يتم منها التحقق من إذا كان الكروموسوم به تشوه ام لا.

٤-ضعف عنق الرحم

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من حدوث الكثير والعديد من حالات الإجهاض المتكرر هل تخثر الدم يقتل الجنين؟ فيجب عليها أن تقوم بإجراء بعض الفحوصات لطول عنق الرحم من اول الاسبوع الرابع عشر من الحمل.

إذا قام الطبيب بعرض عمل فحص طول عنق الرحم على المرأة الحامل في الاسبوع الرابع عشر من الحمل واعتمد بعد ذلك عليه فمن الممكن أن ينصحها الطبيب بالقيام بعمل (غرزة عنق الرحم).

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق