السياحة والسفر

افضل الاماكن في دبي للسياحة

افضل الاماكن في دبي

مما لا شك فيه أن هناك الكثيرون من الباحثين عن افضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث تعد دبي من المدن الجميلة السياحية، كما تحتوي أيضًا على العديد من الأماكن التي تستقبل الكثير من السياح في كل عام.

تختلف أفضلية الأماكن السياحية من شخص إلى أخر بناء على رغباته وأرائه المختلفة، وبناء على الخدمات التي يوفرها هذا المكان أيضًا، ومن هنا يمكن اعتبار دبي أنها من أفضل المدن السياحية، وذلك لاحتوائها على الكثير من الأماكن المميزة التي يتفق عليها الكثير.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من افضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث يمتاز هذا البرج بكونه ناطحة سحاب، كما أنه يعد من أعلى الأبنية على مستوى العالم، حيث يبلغ طوله 828 متر، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا البرج تم بناؤه في السادس من يناير من عام 2004، وتم افتتاحه بشكل رسمي في الرابع من يناير من عام 2010.

من خلال موقع مختلفون يمكن معرفة أن برج خليفة قد سُمي بهذا الاسم بناء على اسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يحكم إمارة أبو ظبي، حيث أن هذا البرج حينما كان يُبنى كان يُسمى ببرج دبي، إلا أنه تم تغيير اسمه فيما بعد وسُمي ببرج خليفة.

اقرأ أيضاً: طرق السفر الى اوروبا من مصر

يعتبر برج خليفة من إنشاء شركة إعمار، حيث أنه تم بناؤه من الخرسانة المسلحة، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أن هذا البرج تم تجهيزه وبناؤه دون الأعلام عن طوله إلا بعد الانتهاء من بناؤه تمامًا، كما أن هذا البرج يضم مجموعة مميزة من المشاريع التجارية والسكنية ووحدات خاصة بالضيافة.

ونظرًا لطول هذا البرج وشكله المميز، بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة التي يقدمها برج خليفة، لذا يعد من افضل الاماكن في دبي للسياحة، كما أنه يستقبل كل عام عدد كبير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم.

برج العرب

يعتبر فندق برج العرب من أبرز وافضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث يمتاز هذا الفندق بكونه من أرقى الفنادق الموجودة في العالم، كما يمتاز أيضًا بأنه يطل على منطقة الجميرا السياحية الجميلة، بالإضافة إلى أن هذا الفندق يحتوي على الكثير من الديكورات الراقية والمميزة والتي جعلته يصبح من افضل الاماكن في دبي للسياحة.

والجدير بالذكر أن هذا الفندق تم إنشاؤه على جزيرة اصطناعية تبعد مسافة 100 متر عن الشاطئ في دبي، كما أنه تم إنشاء برج العرب بعلو كبير جدًا حتى ينافس باقي الأبنية التي تمتاز بعلو شاهق على مستوى العالم.

يمتاز هذا الفندق أيضًا بأنه من ضمن المشاريع التي تبناها الشيخ محمد آل مكتوم، وفي عام 2006 أخذ فندق برج العرب جائزة السياحة العالمية، وعند النظر إلى تصميمه فستجد أنه ذو تصميم مميز وجذاب، حيث أنه مبني على شكل أجنحة تشبه الشراع بارتفاع 321 متر.

دبي مول

يعتبر مول دبي من افضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث يقع هذا المول بالقرب من برج خليفة، ونظرًا لمساحته الكبيرة فإنه يمتاز باستقطاب عدد كبير جدًا من الزوار والسياح في كل عام، حيث تصل مساحة مول دبي إلى 1100000 متر مربع.

يمتاز أيضًا مول دبي بأنه أكبر مول تجاري على مستوى العالم، حيث يقدم هذا المول العديد من الماركات العالمية والمحلية، حيث يحتوي على 635 تاجر تجزئة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الكثيرة التي يقدمها هذا المول.

ويجدر الإشارة إلى أن هذا المول تم افتتاحه في الرابع من نوفمبر من عام 2008، ويقوم هذا المول باستقبال الكثير من الزوار والسياح في كل عام، ومن هنا يمكن توضيح أن مول دبي استقبل أكثر من 37 مليون زائر في عام 2009، كما أنه يستقبل أكثر من 750000 زائر بشكل أسبوعي.

أوبرا دبي

تعتبر دار الأوبرا التي تم افتتاحها مؤخرًا في دبي من افضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث تمتاز بمساحتها الكبيرة التي تصل إلى 3 ملايين قدم، بالإضافة إلى تصميمها المميز والمختلف الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة، حيث يشبه تصميم دار الأوبرا الموجود في دبي سفينة شراعية.

يجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء دار الأوبرا إلى جانب برج خليفة، وتم افتتاحه في عام 2013، ويضم هذا المبنى بداخله نافورة جميلة وحديقة جذابة تطل على خليج دبي، كما تضم أيضًا مسرح داخلي وخارجي، وقاعة يتم فيها استقبال الفنون المختلفة.

وتمتاز كذلك دار الأوبرا في دبي بأن قاعاتها لا تحتوي على أي نظام للصوت أو أي ميكروفونات أو مكبرات للصوت، رغم ذلك يمكن لأي شخص موجود داخل القاعة أن يسمع الصوت بمنتهى الوضوح والدقة، ومن هنا يعد دار الأوبرا من افضل الاماكن في دبي للسياحة.

كأس دبي العالمي لسباق الخيل

يعتبر كأس دبي العالمي لسباق الخيل من الأشياء المميزة التي ينتظرها الكثير للاستمتاع بها، ومن هنا تعد سباقات الخيل هذه من افضل الاماكن في دبي للسياحة، حيث تجد العديد من الزوار والسياح ينتظرون هذا السباق ويستمتعون به.

يجدر الإشارة إلى أن هذا السباق تم إطلاقه أول مرة في عام 1996، ويعد هذا السباق كذلك من أغنى السباقات على مستوى العالم، حيث تقدر جائزته بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي.

ويمكن توضيح أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو من قام بتأسيس هذا السباق، وتساوي مسافة هذا السباق 2 كيلو متر، حيث يتم هذا السباق على أرض رملية مفتوحة ومنبسطة دون أية حواجز، وبشكل معاكس لعقارب الساعة.

كايت بيتش

يعتبر كايت بيتش أحد الشواطئ الرائعة والمميزة في دبي، ومن هنا يعد هذا الشاطئ من افضل الاماكن في دبي للسياحة، كما يعتبر هذا الشاطئ أيضًا مكان ممتاز لممارسة الرياضة المائية ورؤية راكبي الدراجات والمتزلجين.

ويمكن أيضًا أثناء وجودك على هذا الشاطئ أن تقوم بالمشاركة في مباراة الكرة الطائرة والقيام بالكثير من الأنشطة الأخرى المميزة كذلك.

نخلة جوميرا

تعد نخلة جوميرا عبارة عن جزيرة تشبه شكل النخلة، وتعد هذه الجزيرة من أهم وأبرز الجزر الصناعية في العالم، حيث يمكن اعتبارها مثال حي للإبداع البشري الجميل والمميز، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يقام داخل هذه الجزيرة الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

وتضم جزيرة نخلة جوميرا الكثير من الفنادق المميزة والفاخرة، مثل فندق اتلانتس ومثل جميرا زعبيل سراي، ويمكن بسهولة الوصول إلى جزيرة نخلة جوميرا باستخدام السيارات أو باستخدام القطار الكهربائي.

نافورة دبي

تعد نافورة دبي من أبرز الأماكن الجميلة والرائعة في دبي، فبإمكانك التمتع بمشاهدة المياه وهي تتراقص على أنغام الموسيقي بشكل رائع جدًا، وتوجد هذه النافورة بالقرب من برج خليفة وبالقرب من دبي مول أيضًا.

مما لا شك فيه أن نافورة دبي تعتبر أكبر نافورة موسيقية راقصة على مستوى العالم، ذلك لأنها تقوم بإخراج الماء ليصل إلى ارتفاع 150 متر، ومن أبرز مميزات هذه النافورة أنه يمكنك مشاهدة عرضين بشكل متتالي لهذه النافورة الجميلة، كما يوجد عروض نهارية وعروض مسائية.

من المؤكد أن نافورة دبي تعد نافورة مميزة، لذا تجد العديد من الزوار والسياح من كل مكان في العالم يأتون لرؤيتها ومشاهدة العروض المميزة التي تعرضها هذه النافورة في الفترات المسائية والنهارية كذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق